استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل

استعادة من نسخة جوجل الاحتياطية

تقدم Google العديد من الخدمات والميزات لعملائها ومستخدميها حول العالم، ومن أبرز هذه الخدمات التي تقدمها الشركة القدرة على عمل نسخة احتياطية من كافة الملفات والبيانات والصور ومقاطع الفِيْديو الموجودة فِيْ الهاتف المحمول إلَّى Google للمستخدم. حساب. .

مما يتيح للمستخدم فِيْ حالة فقد الهاتف المحمول أو فِيْ غير مكانه استعادة كل هذه البيانات عَنّْ طريق فتح حساب Google الخاص به على أي من الهُواتف الأخرى وسيجد جميع ملفاته محفوظة.

ومع ذلك، لاستعادة هذه الملفات، يجب أولاً نسخ جميع هذه الملفات إلَّى حساب Google الخاص بالهاتف، وفِيْ حالة فقدها، يمكنك فتح حساب Google الخاص بك، والضغط على استعادة ملفات النسخ الاحتياطي، واتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

ثم ستجد أن الهاتف قد بدأ فِيْ استعادة جميع البيانات من الصور والمحادثات وجهات الاتصال وغيرها من البيانات التي قمت بنسخها احتياطيًا مسبقًا، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت وستجد أن الصور موجودة فِيْ الهاتف بالإضافة إلَّى الكل تلك البيانات.

كَيْفَِيْة عمل نسخة احتياطية من الملفات على حساب جوجل

كَمْا ذكرنا سابقًا، لاستعادة نسخة احتياطية من Google، يجب أن تكون قد أنشأت مسبقًا وظيفة نسخ احتياطي على Google لجميع البيانات التي تريد نسخها، ولكن إذا لم تكن قد قمت بنسخها احتياطيًا على Google، فعَنّْدئذٍ فِيْ حالة فقد البيانات، لن تتمكن من استعادتها.

لذلك سنذكر لك من خلال الأسطر التالية الطريقة الصحيحة لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك، فمثلاً إذا كنت تريد نسخ الصور ومقاطع الفِيْديو احتياطيًا فِيْمكن القيام بذلك على النحو التالي

  • فِيْ البداية، يجب تثبيت تطبيق صور Google على جهازك المحمول ويمكن تنزيل هذا التطبيق من خلال متجر Google Play.
  • سيتم فتح تطبيق الصور الخاص بهاتفك.
  • سيظهر أحد الأزرار التي تشبه القائمة فِيْ الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  • انقر فوق كلمة Set Options لإظهار قائمة بها العديد من الخيارات للصور.
  • انقر فوق خيار حفظ الصور فِيْ Google Drive وسيتم تنشيط الزر.
  • يتم حفظ جميع الصور ومقاطع الفِيْديو تلقائيًا ونسخها إلَّى حساب المستخدم على Google. ويمكن أيضًا استخدام هذه الطريقة لحفظ أي من الملفات على الهاتف.