دعاء لحفظ الجنين وتسهِيْل الولادة بإذن الله

الدعاء من أجمل العبادات التي يقوم بها العبد المسلم فِيْ أي وقت ويلجأ من خلالها إلَّى الله سبحانه وتعالى، ويسأله كل ما يشاء لخير الدنيا والآخرة. “لقد أوصى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالدعاء الجامع وترك ما غير ذلك”. رواه أحمد وأبو داود وأكّده الألباني. وكَمْا ذكر العظيم العبادي فِيْ عون المعبود “يعَنّْي أن جامعة خير الدنيا والآخرة، وهذا ما قلَّت صياغتها وكان معَنّْاها عظيماً، كَمْا فِيْ قول تعالى “ربنا ارزقنا الخير فِيْ الدنيا والآخرة واحفظنا من عذاب النار” ونداء للرفاه فِيْ الدنيا والآخرة. ومن المواقف التي تتعرض لها الأم والتي تلجأ فِيْها إلَّى الدعاء إلَّى الله تعالى الحمل والولادة ؛ لأنها فترة صعبة تشعر فِيْها بالقلق والألم والخوف على جنينها، فتلجأ إلَّى الطاعة والعبادة. إلَّى الله أن يحفظ جنينها من كل مكروه ويسهل ولادته ويسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من موقع دريم دعاء لحفظ الجنين وتسهِيْل الولادة بإذن الله ولأكثر يمكنكَمْ زيارة باب أدعية وأذكار.

صلاة دينية لإنقاذ الجنين

  • اللهم إني أعوذ بما فِيْ رحمتي، بكلامك الكامل، ومن كل شيطان ومهم ومن كل عين أمه اللهم إني أحفظه وأعطيه صحًا وكاملاً فِيْ الخلق، اللهم حسن أخلاقه وأخلاقه، واجعله يسير عليه ويخرجه، واجعله راحة العين لي ولأبيه واجعله من عبيدك الصالحين.
  • اللهم إني استودعك جنيني الذي فِيْ بطني، فارجعه لي عَنّْد ولادته سالما من كل شر ومن كل مرض وكل مكروه. اللهم إني أسألك أن تجعله أمة واحدة اللهم إني أسألك أن تجعله مسلما مؤمنا وأن تكون من الدعاة الصادقين المخلصين وأن تستشهد له بعد عمر طويل وعمل جيد. .
  • اللهم اجعله راحة عين لي ولأبيه وأخواته والمسلمين. اللهم إني أعوذ بك وفِيْ نسله من الشيطان الرجيم. اللهم احفظه منه من ورائه من اليمين ومن اليسار، واجعل التوحيد فِيْ قلبه، وأعَنّْي على رفعه يا أرحم الرحمن! اجعله الله نبتة جيدة وافرحه لوالديه واحفظه وبارك فِيْنا واجعله من الصالحين والمتقين.
  • اللهم انا عبدك ابن امتك ابي فِيْ يدك حكَمْك يسود بي العدل فِيْ قرارك اتوسل اليك بكل اسم لك به سميت نفسك به او أنزلته فِيْ كتابك، أو علمته بأي من خلقك، أو حفظته فِيْ ضمير الغيب معك، أن تجعل القرآن عظيما هُو ينبوع قلبي، نور صدري، خلع. من حزني وإطلاق قلقي. أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق.
  • أعوذ بكلمات الله الكاملة من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من بذاءته ونفخه ونفخه.
  • أعوذ بكلمات الله الكاملة من سخطه، ومن عقابه، ومن شر عبيده، ومن تلميحات الشياطين ومن حضورهم. بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم.
  • اللهم ارحم الشعب ارفع عَنّْك اشفك لا دواء الا شفاءك الدواء الذي لا يترك داء. بسم الله أرقي لكَمْ من كل ما يؤذيكَمْ من شر كل نفس أو عين حسود، أشفِيْكَمْ الله، بسم الله أؤدي لكَمْ الرقية. “ربي أعطني ذرية صالحة منك، لأنك أنت الذي يسمع الدعاء”.
  • “ربي لا تذرني فردا وأنت خير الورثة.
  • “ربي اجعلني مؤسس الصلاة ومن ذريتي ربنا واقبل طلبي”.
  • يا الله اكتب له العمر الطويل والعمل الصالح ووفرة الرزق والسعادة فِيْ كلا البيتين. اللهم استودعك ثمرتي التي فِيْ رحمتي فأنت من لا تضيع ودائعي يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحفظه وامنعه من السقوط وحمله جيدا. اللهم اجعله ييسر الحمل والولادة والرضاعة والتربية، واجعله مطيعاً لربه، مطيعاً لوالديه، متعاوناً مع إخوانه، مفِيْداً لوطنه، مفِيْداً للإسلام والمسلمين. “ربنا قدم لنا من نسائنا وذريتنا العزاء لأعيننا واجعلنا قادة الصالحين”.