وقت صلاة الاستخارة وعدد ركعاتها وكَيْفَِيْة أدائها

بالنسبة لأخاب الذي صلى للصلاة ولم يندم على استشارته، فإن الصلاة من أهم الصلوات فِيْ حياة المسلم الذي يسير على خطى الرسول ويريد سعادة الدنيا والآخرة، ولكن رغم ذلك. يعرف الكثيرون صلاة الصلاة، كَمْا لا يعرف الكثيرون عَنّْ وقت الصلاة للصلاة يمكنك العثور على المزيد عَنّْ وقت الصلاة للصلاة فِيْ المقال التالي من موقع الأحلام.

كَيْفَِيْة صلاة الاستخارة

لا بد من استدعاء نية الاستخارة الكاملة فِيْ الأمر المطلوب للاستخارة، وبعد الاغتسال واستدعاء النية من حاول أن يصلي صلاتين غير الفريضة.

وقت صلاة الاستشارة

طلب صلاة الاستخارة

وبعد إتمام ركعتي الاستخارة يتلو الفارس هذا الدعاء للقبلة وهُو عَنّْ جابر بن عبد الله رضي الله عَنّْه قال “النبي صلى الله عليه وسلم”. هُو – كان يتعلم صلاة الاستخارة فِيْ جميع الأمور، كالسورة القرآنية إذا ضاق أحدكَمْ بشيء فليركع على ركعتين. ثم يقول اللهم إني أسألك الهداية بعلمك وأطلب القوة عليك بقدراتك وأطلب منك فضلك العظيم، لأنك تستطيع ولا أعلم، وأنت تعلم ولا أعلم وأنت هم عالم الغيب. أمرني، وإن علمت أن هذا الأمر سيء لي فِيْ ديني ومعيشي ونتيجة شأني – أو قال فِيْ شأني العاجل واللاحق – فابتعدني عَنّْه وأبعدني عَنّْه. وأمرني بما هُو جيد أينما كان، ثم أشبعَنّْي به واسمي حاجته.

وفِيْ حديث ابن مسعود رضي الله عَنّْه عَنّْ عبد الله قال (علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الاستخارة فقال إذا أراد أحدكَمْ شيئًا فليقل يا الله أسألك النصيحة بعلمك. “إذا كان هذا ما أريده، فهذا جيد لديني ونتائج أموري، واجعل الأمر سهلاً بالنسبة لي، وإذا كان هناك شيء آخر يناسبني، فاحزر ما هُو خير لي أينما كان.

وقت صلاة الاستشارة

تؤدى صلاة الاستخارة فِيْ أي وقت ما عدا الأوقات غير الشعبية، والتي تكون فِيْها الصلاة الفترة من صلاة العصر إلَّى صلاة المغرب والفترة من صلاة الفجر إلَّى طلوع الشمس والفترة التي تسبق الظهر بنحو ربع ساعة. . وهُو وقت غروب الشمس.

ماذا بعد صلاة الاستخارة

يجب على الطالب أن ينام فِيْ الطهارة ويواجه القبلة وينام على يمينه ويقول ذكريات النوم كالعادة، ولعل كثير من الناس يربطون الاستخارة بالأحلام، لأن هناك من يرى الأحلام بعد الاستخارة، وهناك من يفعل. لا ترى الأحلام.

إذا كان الشخص الذي يطلب الإرشاد يحلم، فعادة ما يكون ذلك دلالة على الأمر، حيث يمكن للشخص الذي يسعى للإرشاد أن يحلم بالخير أو الشر.

ومن علامات القبول التيسير ؛ لأن تيسير الأشياء دليل على صلاحها وقبولها من رب العالمين.

ولا ننسى ما ذكره النّبي صلّى الله عليه وسلّم فِيْ قوله” مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ، إِلَّا أَعْطَاهُ اللهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ إنه سيئ مثلها. قالوا إذا كثرنا قال الله أكبر ». رواه الإمام أحمد.

صلاة الاستخارة بالدعاء فقط بدون صلاة

وهِيْ قضية يوافق عليها فقهاء الحنفِيْة والمالكية والشافعية، يقال فِيْها دعاء الاستخارة بغير صلاة، ولكن على طالب الصلاة الوضوء، واستقبال القبلة، ودعاء الاستخارة.

صلاة الاستخارة بالدعاء بعد صلاة الفريضة

وقد أباح بعض أهل العلم أداء صلاة الاستخارة على هذا النحو لأن طلب صلاة الاستخارة يقال بعد الصلاة سواء كانت واجبة أو نافلة بقصد أو بغير قصد.

لقد قدمنا ​​الكثير من المعلومات عَنّْ صلاة الاستخارة وكَيْفَِيْة أدائها ودعاءها، وأفضل وقت لأداء صلاة الاستخارة ؛ لأن الاستخارة من الأمور التي تسهل الحياة وتساعد الإنسان على اتخاذ القرار والتحرك. . إلَّى الأمام فِيْ حياته بشكل عام.