دعاء للشهِيْد اجمل الادعية الدينية للشهداء اللهم اغفر لهم وارحمهم وادخلهم جنات النعيم

رفع الله عز وجل مكانة الشهِيْد وقيمته وأعد له أجرًا عظيمًا فِيْ السماء، على التضحية بنفسه وحياته فِيْ سبيل الله عز وجل ومن أجل خير وطنه. وقد أعد الله عز وجل لشهداء أعلى درجات الجنة، ووصلت منزلة الشهِيْد إلَّى مكانة عظيمة كرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يتمنى أن يقتل شهِيْدًا لله عز وجل. للدفاع عَنّْ الدين والمسلمين دائما يكرمون ذكرى الشهداء ويقدرون فضلهم وتضحياتهم العظيمة، ومن أهم كرامة الشهِيْد أن الله تعالى يقبل شفاعته لأهل بيته والدليل على ذلك ما عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم (الشهِيْد يشفع لسبعين من أهل بيته) والمراد هنا بأهل بيته أقاربه عامة، و الذنوب العظيمة لا تمنعه ​​من قبول الشفاعة إن سمح الله بذلك، أما فِيْ حالة الكافر فلا تقبلها، ويسعدنا لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم لتقديم طلب شهِيْد مما ورد ذكرها فِيْ السنة النبوية الشريفة، ولمزيد من زيارة قسم الطلبات والأذكار.

صلاة على الشهداء

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ دعوته للميت (اللهم فلان ابن فلان فِيْ حمايتك وحبل حيك، فاحفظوه من فتنة القبر وعذاب النار.
  • قال الرسول – صلى الله عليه وسلم – فِيْ صلاة الجنازة على الميت (اللهم اغفر له وارحمه، واغفر له، واعتني به، وأكرم مسكنه، واتسع دخوله، واغتسل. له بالماء والثلج والبرد ويطهره من ذنوبه كثوب أبيض ينظف من الأوساخ ويستبدله بثوب أفضل. وعائلة أفضل من أهله وزوج أفضل من زوجته ويحمونه من حكَمْ القبر وعذاب النار).
  • اللهم أنر مضجعه، ورطب مشهده، واجعل مثواه جيداً، اللهم انس وحدته، ارحم قطبته، واحفظه من عذاب القبر وعذاب النار. انقله من القبور الضيقة والقبور إلَّى رحابة البيوت والقصور مع من أسبحتهم من الصالحين والصالحين والشهداء. استبدله ببيت أفضل من بيته، وعائلة أفضل من عائلته، وأزواج أفضل من زوجاته، وأسكنه فِيْ حدائقك الواسعة على عجلات عالية.
  • اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هُو عليه جزاه الله على الصدقة وعلى الإساءة واغفر لنا واغفر لنا. ونفتقده فِيْ قطبته اللهم أنزله فِيْ البيت المبارك وأنت خير البيتين. الارض على جنبه اللهم املا قبره رضى ونورا ورحابة ورضا (اللهم احفظه من السيئات)