كَيْفَ أعرف اتجاه القبلة عَنّْ طريق الجوال

كَيْفَ أعرف اتجاه القبلة من خلال الهاتف المحمول

فِيْ كثير من الحالات يكون الناس على الطريق أو فِيْ مكان آخر غير موقعهم الرئيسي ولا يمكنهم تحديد اتجاه القبلة لإكَمْال الصلاة. الصلاة ركن الدين وثاني أركان الإسلام. رحلة.

القبلة هِيْ الاتجاه الذي يقرره المسلمون لبدء الصلاة، واستقبال القبلة شرط من شروط الصلاة الصحيحة، فبدونها لا تصح الصلاة، وهناك طرق عديدة لتحديد القبلة. مُنفّذ.

مع تقدم العلم، تم توفِيْر بعض التقنيات الحديثة التي يمكنها تحديد اتجاه القبلة، بالإضافة إلَّى إنشاء العديد من التطبيقات التي يمكن تنزيلها بسهُولة من متجر التطبيقات، مثل البوصلة الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين تحديد الاتجاه. القبلة فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان.

يمكن تحديد اتجاه القبلة من خلال أحد المواقع بالضغط ثم الضغط على مربع اتجاه القبلة.

كَمْا يمكن لأي شخص بسهُولة تنزيل تطبيق إلكتروني يساعد فِيْ تحديد اتجاه القبلة، ويمكن تنزيل التطبيق لهُواتف Android بالضغط ويمكن لمستخدمي iPhone تنزيل التطبيق بالضغط.

يمكن أيضًا استخدام البوصلة الموجودة على الهاتف المحمول لمعرفة اتجاه القبلة وهِيْ من أقدم الطرق التي تم استخدامها لإيجاد الاتجاهات وهناك انحدار من صفر إلَّى 360 وإلَّى معرفة اتجاه القبلة. القبلة يجب أن يعرف المرء أولاً اتجاه مكة ثم يدير البوصلة باتجاه الشمال ثم يتجه نحو الكعبة.

طرق أخرى لمعرفة اتجاه القبلة

بصرف النظر عَنّْ وجود بعض الطرق الإلكترونية لمعرفة اتجاه القبلة، هناك طرق أخرى متنوعة ومن هذه الطرق ما يلي

1- الشمس

يمكن للمرء أن يذهب إلَّى مكان يستطيع فِيْه رؤية الشمس بوضوح وتحديد اتجاه شروق الشمس وغروبها. بمعرفة هذا يمكنه تحديد الاتجاهات الأربعة ثم تحديد القبلة. اصنع مخرجًا على جانبك الأيمن.

2 – النجوم