أفضل دواء لعلاج المثانة العصبية

أفضل دواء للمثانة العصبية

المثانة هِيْ أحد أعضاء الجسم التي يجب أن تحظى باهتمام كبير. لأنه عَنّْدما تحدث أي مشكلة فِيْ المثانة، فإنها تحول حياتك إلَّى حياة متعبة مع الكثير من الأرق.

الأشخاص الذين يعانون من المثانة العصبية يعرفون ما يكفِيْ عَنّْ أهمية المثانة ودورها فِيْ الحصول على حياة مريحة. لذلك، سوف نقدم لك أفضل دواء لعلاج المثانة العصبية، بالإضافة إلَّى طرق العلاج المختلفة.

لأن هناك العديد من أنواع الأدوية والأدوية التي تساعدك على علاج المثانة العصبية ومن خلال الفقرات التالية سنشرح لك هذه الأدوية

1- بيثانيكول

تساعد الأدوية التي تحتوي على هذه المادة الكيميائية فِيْ تنشيط أنواع معينة من الأعصاب التي تساعد فِيْ تحسين وظيفة المثانة وتساعد أيضًا فِيْ تقليل أعراض المثانة العصبية.

2- تولتيرودين أو بروبانثيلين

هذه المقالة هِيْ إحدى المواد التي تعالج أعراض المثانة العصبية التي تسببها ؛ يساعد على استرخاء العضلات فِيْ منطقة المثانة.

3 – البوتوكس

تساعد الأدوية التي تحتوي على مادة البوتوكس فِيْ علاج أعراض مرض المثانة العصبي.

4- مكَمْلات حمض جاما أمينوبوتيريك

هذه المكَمْلات هِيْ الأدوية التي يصفها العديد من الأطباء لتخفِيْف آلام المثانة العصبية وأعراضها، وتعرف هذه المكَمْلات باسم GABA.

5- سيمبالتا

هذا الدواء هُو أحد الأدوية المستخدمة فِيْ علاج المثانة العصبية. لأنه يمنع امتصاص السيروتونين ويعالج الاضطرابات المختلفة مثل القلق والتوتر العام وآلام الأعصاب.

6- بولالامين

يعتبر هذا الدواء من أفضل أنواع الأدوية المستخدمة فِيْ علاج المثانة العصبية أو فرط نشاط المثانة وتؤخذ الجرعة الموصوفة كل 4 أو 6 ساعات تقريبًا حيث يساعد فِيْ السيطرة على المثانة واحتباس البول كَمْا يعالج حالات سلس البول المختلفة.

7- ديتروبان

يعالج هذا الدواء فرط نشاط المثانة، والتي يمكن أن نسميها مثانة عصبية لا يمكن السيطرة عليها، لذلك يمكننا اعتبار هذا الدواء أفضل دواء لعلاج المثانة العصبية. لأن لديه القدرة على التحكَمْ فِيْ إدرار البول ويمكن أن تكون الجرعة من 2 إلَّى 4 حبات فِيْ اليوم حسب نصيحة الطبيب.

8- ديتروسيتال أو ديتروسيتول

هذا الدواء هُو أفضل دواء لعلاج المثانة العصبية. لأنه يساعد على استرخاء عضلات المثانة ويثبط عمليات الانقباض التي تزيد من عدم السيطرة على إدرار البول، وبالتالي تمكين الاحتفاظ بكَمْية البول حتى التخلص منه.

الجرعة الموصى بها هِيْ 2 قرص يوميا ولكن يجب أن تكون تحت إشراف طبي.

9- ديترول

يساعد هذا الدواء فِيْ السيطرة على مشاكل المثانة العصبية. لأنه يساعد على إرخاء عضلات المثانة وتخفِيْف الانقباضات مما يؤدي بدوره إلَّى التحكَمْ فِيْ كَمْية البول واحتباسه حتى يتم إفرازه.يمكنك تناول كبسولتين فِيْ اليوم ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف طبيب.

10- سهُولة العَنّْاية

هذا الدواء هُو أحد الأدوية التي تساعد على استرخاء عضلات المثانة. لذلك يمكن تخزين كَمْية من البول داخل المثانة حتى يتم التخلص منها، والجرعة المعتادة هِيْ قرص واحد فِيْ اليوم ولكن يجب أن يكون تحت إشراف طبي.

ما هِيْ المثانة العصبية

المثانة العصبية هِيْ المثانة التي تعاني من نقص السيطرة على عملية التبول وخلال هذه الفترة يرسل الدماغ العديد من الإشارات والرسائل إلَّى المثانة. يعاني الأشخاص الذين يعانون من المثانة العصبية من العديد من الأشياء وهِيْ

  • لا يتحكَمْ فِيْ تدفق البول.
  • كَمْ مرة يكون التبول أكثر من المعتاد، يمكن أن يكون أكثر من سبع مرات.
  • تمامًا كالإنسان يشعر بحاجة مفاجئة وملحة للتبول ولا يستطيع السيطرة على نفسه.
  • زيادة العدد