أفضل منشط طبيعي قبل التمرين

أفضل منبه طبيعي قبل التمرين

المنشطات تزيد من القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة من الضروري أن تحتوي المكَمْلات الغذائية والمنشطات، الطبيعية منها والصناعية، على الكرياتين. ومن أهم وظائف الكرياتين أنه يقلل من مستوى الميوستاتين فِيْ جسم الإنسان.

نتيجة لانخفاض مستوى هذا الهرمون، يعمل الكرياتين على تقليل وإبطاء نمو العضلات وتضخمها ويعمل على تحسين الروابط والإشارات بين الخلايا وبالتالي يزيد من كفاءة العضلات فِيْ إصلاح التلف. مما يؤثر عليهم نتيجة ممارسة الرياضة كَمْا يقلل من الانهِيْار الذي يحدث فِيْ البروتينات وهذا يعمل على تقوية وتحسين كتلة العضلات وحجمها فِيْ الجسم.

هناك مصادر غير الكرياتين التي تنشط الجسم قبل التمرين، وأمثلة على العَنّْاصر التي يمكن إدراجها فِيْ قائمة أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين هِيْ العَنّْاصر التي تشمل الكربوهِيْدرات ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلَّى الكافِيْين والمنشطات الطبيعية الأخرى، و فِيْما يلي عبر مقالتنا فِيْ هذا، سوف نتعرف بالتفصيل على أنواع أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين.

أنواع المنشطات الطبيعية قبل التمرين

هناك العديد من أنواع المنشطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لزيادة القدرة على التحمل بالإضافة إلَّى زيادة فعاليتها، وفِيْما يلي نعرض لك قائمة تضم أفضل أنواع المنشطات الطبيعية قبل التمرين.

1- المنشطات المحتوية على الكرياتين

الكرياتين هُو أحد العَنّْاصر والمركبات الأكثر شيوعًا التي يتم تضمينها فِيْ تكوين المكَمْلات الغذائية والمنشطات. ستجد أنه شائع الاستخدام من قبل لاعبي كَمْال الأجسام، من رواد الصالة الرياضية إلَّى أبطال العالم ومحترفِيْ البطولات الكبار مثل Mr. أولمبيا. الكرياتين مادة ينتجها الجسم بكَمْيات صغيرة ويتم تخزين معظمها فِيْ العضلات.

يشارك الكرياتين أيضًا فِيْ العمليات الحيوية اليومية، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ دعم صحة الدماغ، ونتيجة لكون الكرياتين أحد أكثر المركبات التي تزود الجسم بالطاقة الهائلة لإجراء العمليات الحيوية، فإن فكرة استخدام الكرياتين لقد حان التنشيط الرياضي وبالنسبة لمعظم الناس، فإن الكرياتين هُو أفضل منبه طبيعي قبل التمرين، ولا شك فِيْ ذلك.

يتكون الكرياتين من ثلاثة أحماض أمينية تشكل ما يقرب من 1٪ من إجمالي حجم الدم فِيْ الجسم، ولأنه مركب أميني، فإنه يأتي من مصادر حيوانية، ومن أكثر المصادر الطبيعية الغنية بالكرياتين ما يلي

  • لحم.
  • لحم الأغنام والماعز.
  • حمَل.
  • فرخة.
  • لحوم الحيوانات البرية.

2- الكافِيْين لتنشيط طبيعي قبل التدريب

الكافِيْين ينشط الجسم قبل التمرين. من أقوى فوائد الكافِيْين أنه يزيد من اليقظة ويقلل من التعب عَنّْ طريق تنشيط الأجزاء المنبهة فِيْ الدماغ. يساعد الكافِيْين أيضًا فِيْ تحسين أداء التمرين عَنّْد تناوله قبل التمرين بوقت طويل.

من أكثر الأشياء التي تميز الكافِيْين عَنّْ غيره أنه سريع المفعول ومصادره متاحة بسهُولة. إنه أفضل منبه طبيعي قبل التمرين بالمقارنة مع سعره وفعاليته. تتضمن أمثلة مصادر الكافِيْين ما يلي

  • القهُوة بأنواعها.
  • الشاي الأحمر والأخضر والأبيض.
  • الشوكولاتة بأنواعها.
  • قطع مغذية.
  • مشروبات غير كحولية.
  • مشروبات الطاقة.
  • مشروبات التمرين.

3- الفاكهة كَمْنشط طبيعي قبل التمرين

تعد الفاكهة من أكثر المواد المغذية والأطعمة التي تحتوي على مغذيات. تتميز الفاكهة بقيمة غذائية عالية تساعد على تحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل أثناء التمرين. تعتبر الفاكهة من بين أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين، ومن أمثلة الفواكه المناسبة كَمْنشطات ما قبل التمرين ما يلي

1- تفاحة لإعادة شحن طاقتك قبل التدريب

بالإضافة إلَّى الفِيْتامينات والألياف والعَنّْاصر الغذائية الأخرى، فإن التفاح غني بمضادات الأكسدة، وهُو وجبة خفِيْفة تمد الجسم بطاقة كبيرة لمختلف التمارين، كَمْا أنه يقلل من الإجهاد والتهاب العضلات.

2- الموز مقوي طبيعي

يعتبر الموز من الأطعمة والفواكه الغنية بالبوتاسيوم ويعمل أيضًا على زيادة الشعور بالامتلاء وهُو مصدر طبيعي جيد للسكر، كَمْا أن محتواه من الألياف يبطئ عملية هضم السكر مما يعطي إحساسًا بالراحة وعدم الجوع لفترة أطول .

3- الأفوكادو كعَنّْصر غذائي منشط

يساعد الأفوكادو فِيْ الحفاظ على مستوى طاقة الجسم عَنّْد حد معين على مدار اليوم بفضل احتوائه على الألياف والبروتين، بالإضافة إلَّى العديد من العَنّْاصر الغذائية الأخرى.

4- الفراولة قبل التمرين

تعتبر الفراولة من أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين لأنها غنية بالسكريات التي تعزز الشعور بالطاقة والحيوية، فهِيْ تحتوي، بالإضافة إلَّى حمض الفوليك وفِيْتامين سي أو سي، على الفِيْنولات ومضادات الأكسدة، وكلها تدعم الجسم. إنتاج الطاقة.

4- لزيادة النشاط، تناول السمك قبل التمرين

الأسماك وخاصة الأسماك الدهنية تأتي فِيْ المرتبة الثانية بعد اللحوم كأفضل منبه طبيعي قبل التمرين، والأسماك بشكل عام مصدر للبروتين سهل على المعدة، كَمْا أنها تحتوي على ثمانية فِيْتامينات ب لأنها المصدر الأول لها.

يعتبر السلمون من أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين، حيث يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يحسن القدرة على التحمل، ويقلل من التعب ويعزز وظائف المخ.

5- الخضار كَمْنشط طبيعي

الخضار، كَمْا نعلم، مصدر كبير للفِيْتامينات والمعادن. بالإضافة إلَّى الألياف، فهُو يحتوي أيضًا على عَنّْاصر غذائية مهمة أخرى مثل الكربوهِيْدرات ومضادات الأكسدة. تشمل الخضروات التي تدخل فِيْ قائمة أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين ما يلي

1- البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا غنيًا للكربوهِيْدرات التي، من خلال تحويلها إلَّى سكر الجلوكوز فِيْ الجسم، تزود الجسم بطاقة كبيرة لممارسة الرياضة.

2- البنجر أو البنجر

جذر الشمندر غني بمضادات الأكسدة لذا فهُو يحسن ضخ الدم وقدرة القلب على إيصال الدم إلَّى جميع الأعضاء وهُو غني بالمغذيات.

3- الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة

يعتبر الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس والكزبرة وحتى الملفوف من بين أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين لأنها غنية بالفِيْتامينات والبروتينات وكذلك مضادات الأكسدة.

5- المكسرات قبل التمرين

المكسرات غنية بالبروتينات والمعادن، بالإضافة إلَّى الدهُون الصحية والكربوهِيْدرات، فهِيْ مصدر طويل الأمد للطاقة وفعالة فِيْ الحد من الشعور بالإرهاق والتعب. محفزات التمرين هِيْ كل ما يلي

  • الكاجو.
  • فستق.
  • بندق.
  • الجوز أو الجوز.
  • لوز.

6- استخدام البقوليات كَمْنشط طبيعي

البقوليات غنية بالبروتين والأحماض الأمينية، كَمْا أنها تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يحسن الشعور بالشبع ويقلل من التعب، وتعمل البقوليات على زيادة القدرة على التحمل والطاقة لممارسة الرياضة، وأمثلة من البقوليات التي تعد جزءًا من قائمة أفضل ما قبل التمرين الطبيعي المنشطات هِيْ كل ما يلي

  • فاصوليا.
  • فول الصويا.
  • عدس
  • الفاصوليا البيضاء والسوداء والحمراء.
  • حمص.
  • الفول السوداني وزبدة الفول السوداني غنية بالألياف والسكريات والدهُون.

7- المشروبات التي تنشط التدريب الطبيعي قبل التمرين

تعتبر السوائل من أهم الأشياء التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية وكذلك تزيد بشكل كبير من النشاط والقدرة على التحمل البدني.أنواع المشروبات التي ينصح باستخدامها والتي تعد جزءًا من قائمتنا لأفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين هِيْ جميعها التالي

  • الماء من الضروري شرب الماء بانتظام، لأن الماء يدعم حسن سير عمل كل خلية وهُو أفضل منبه طبيعي قبل وأثناء التمرين.
  • الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافِيْين، بالإضافة إلَّى قدرته على تقليل الالتهابات والإجهاد.
  • القهُوة تعمل القهُوة دائمًا على تعزيز الشعور باليقظة وتقليل الإجهاد التأكسدي للخلايا، مما يساعد الجسم على العمل بأفضل طريقة ممكنة، مما يقلل من احتمالية توتر العضلات أثناء التمرين.
  • العصائر الطبيعية للخضروات والفواكه ذكرنا بعض الخضروات والفواكه أعلاه، وعصائر هذه الفاكهة والخضروات من قائمة أفضل المنشطات الطبيعية قبل التمرين.

8- تناول المنتجات الحيوانية قبل التمرين

هناك العديد من المشتقات الحيوانية المناسبة للاستخدام قبل التمرين، وتشمل هذه المشتقات والمنتجات الحيوانية كل ما يلي

1- البيض قبل التمرين

بالإضافة إلَّى الفِيْتامينات، فإن البيض غني بالبروتينات والمعادن، مما يجعل الجسم يمد الجسم بكَمْية كبيرة من الطاقة قبل التمرين وأيضًا يسبب الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وذلك بسبب جميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتوي عليها البيض. لقيمتها الغذائية العالية وسعرها المنخفض، لا شك فِيْ أن البيض هُو أفضل منبه طبيعي قبل التمرين من أصل حيواني.

2- الزبادي كَمْنشط طبيعي