بحث عَنّْ السياحة وأنواعها فِيْ مصر

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي فِيْ العديد من الدول العربية والأجنبية، كَمْا أنها تساعد على زيادة العائد النقدي من العملات الأجنبية وتوفر العديد من فرص العمل.

أنواع السياحة

السياحة الدينية

وهِيْ ممثلة فِيْ الأماكن والمزارات الدينية، سواء كانت إسلامية أو مسيحية أو يهُودية، يحب الكثير من الناس زيارتها، مثل المملكة العربية السعودية، وزيارة المعالم الدينية مثل قبر النبي، والحضانة الفاضلة، وقبر أمنا حواء، و اكثر.

كَمْا يوجد عدد من المعالم السياحية الدينية فِيْ مصر مثل جامع الأزهر ومسجد محمد علي وجامع السلطان حسن وجامع الرفاعي وكذلك الكاتدرائية العباسية والعديد من الكنائس فِيْ مصر.

بالإضافة إلَّى منطقة سيناء، يوجد أيضًا دير القديسة كاترين وجبل موسى والمعالم الهامة التي تجذب أصحاب الديانات التوحيدية الثلاث.

سياحة المهرجانات

يشير إلَّى العائد المادي من المهرجانات المقامة فِيْ مدن مختلفة، مثل مهرجان كان السينمائي فِيْ فرنسا، ومهرجان الشموع فِيْ دول جنوب آسيا، ومهرجان الجمجمة والدمية فِيْ المكسيك، وقرطاج فِيْ تونس.

هناك العديد من المهرجانات فِيْ مصر، مثل مهرجان الشمس فِيْ معبد أبو سمبل، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والاحتفال السنوي باكتشاف مقبرة توت عَنّْخ آمون فِيْ الأقصر.

البحث عَنّْ السياحة

سياحة ثقافِيْة

وهذا يعَنّْي زيارة المتاحف المختلفة التي تعرض مختلف الفنون التشكيلية والفنون الجميلة أو دور الأوبرا، مثل دار أوبرا سيدني فِيْ أستراليا، والتي تجذب ملايين السياح كل عام.

أما بالنسبة للمتاحف، فهناك العديد من المتاحف التي تحظى بحضور مذهل، مثل متحف التاريخ الطبيعي فِيْ المملكة المتحدة، أو المتحف المصري بالقاهرة، أو متحف متحف مدام توسو، أو متاحف الشمع حول العالم.

السياحة البيئية

ويهدف إلَّى زيارة المعالم البيئية المختلفة مثل زيارة المحميات الطبيعية التي تضم عددًا كبيرًا من النباتات والحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وكذلك حدائق الحيوان التي تضم أنواعًا نادرة من الحيوانات.

تتمثل السياحة البيئية فِيْ مصر فِيْ زيارة وادي الريانو والفِيْوم ووادي دجلة ورأس محمد وأم السيد ومحميات طبيعية أخرى فِيْ مصر، بما فِيْ ذلك ما هُو مدرج فِيْ قائمة التراث العالمي، مثل مزار دير سانت كاترين. .

السياحة الرياضية

لها حضور فِيْ الأنشطة الرياضية الترفِيْهِيْة التي تقام داخل الدولة مثل رياضة الفروسية أو رياضات الغوص ومراقبة الشعاب المرجانية فِيْ مياه البحر الأحمر فِيْ مصر.

كَمْا نجحت مصر فِيْ استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعدد من السنوات، كَمْا تم تكليف مصر باستضافة عدد من المباريات الدولية.

سياحة طبية

وهِيْ من أهم أنواع السياحة فِيْ جميع دول العالم، لأنها تجمع المزيد من الأموال الأجنبية التي تساهم فِيْ زيادة الدخل القومي للبلاد، وذلك لوجود ينابيع مياه ومياه كبريتية تساعد فِيْ علاج أمراض الروماتويد والروماتيزم والصدفِيْة وغيرها.

تعتبر جمهُورية التشيك من الدول التي تقدم العديد من المراكز التي تقدم خدمات السياحة الصحية، ومن الدول العربية المهمة فِيْ السياحة الصحية الأردن، حيث تباع مياه البحر الميت التي يتم الحصول منها على مستحضرات التجميل بأعلى سعر ممكن. يكلف.

كَمْا يوجد فِيْ مصر عدد من الأماكن التي تقدم خدمات السياحة العلاجية، مثل حمامات الفرعون وكليوباترا فِيْ واحة سيوة ومرسى مطروح، رغم أن واحة سيوة هِيْ الأفضل فِيْ السياحة العلاجية فِيْ مصر، باستثناء مياه ورمال سفاجا.

سياحة المؤتمرات

ربما يكون من أنواع السياحة التي لا يقبلها كثير من الناس، باستثناء المشاركين فِيْ المؤتمرات مثل منتدى دافوس الاقتصادي العالمي أو مؤتمر الشباب فِيْ مدينة شرم الشيخ المصرية وغيرها من المؤتمرات الدولية التي يحضرها ملايين الناس.

ومع ذلك، فإن سياحة المؤتمرات توفر فرصًا كبيرة للتعرف على الدول التي يُعقد فِيْها المؤتمر، لذا فإن المؤتمرات تحفز السياحة وتقدم الكثير إلَّى الدولة ومعالمها السياحية.

السياحة فِيْ مصر

من المعروف أن السياحة فِيْ مصر تختلف عَنّْ السياحة فِيْ العالم لأنها، بالإضافة إلَّى الآثار الفرعونية والآثار القديمة للمصريين القدماء، تمتلك أكثر من ثلثي آثار العالم، والتي نجحت فِيْ جذب ملايين السياح العرب والأجانب. . ، والعديد من المعالم الأثرية للأقصر وأسوان مدرجة فِيْ قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

قدمنا ​​لكَمْ الكثير من المعلومات عَنّْ السياحة وأنواعها المختلفة وعودتها إلَّى الدولة والفرد والمجتمع، وكذلك توضيح عدد من المعالم السياحية التي تتمتع بها مصر وتعتبر من معالمها التاريخية.