هل بريطانيا وإنجلترا دولة واحدة

هل بريطانيا وإنجلترا دولة واحدة

هناك العديد من الأشخاص الذين يجدون صعوبة فِيْ التمييز بين العديد من أسماء الدول، لذا فإن أسماء إنجلترا وبريطانيا أسماء شائعة ويعتقد الناس أنهم دولة واحدة ولا يمكنهم التمييز بين كل من هذين المصطلحين، ولكن الإجابة على السؤال عما إذا كانت بريطانيا وإنجلترا دولة واحدة، فهذا ليس لأن كلمة إنجلترا تأتي من اللغة الإنجليزية وبالنسبة لبريطانيا تأتي من الإمبراطورية البريطانية.

هناك أيضًا الكثير من الأشخاص الذين يخلطون بين أسماء إنجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة، لذلك فِيْ الفقرات التالية سنتعرف على الفرق بين إنجلترا وبريطانيا وما هُو المملكة المتحدة.

أولاً المملكة المتحدة

اسم المملكة المتحدة هُو اختصار لاسم المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وهِيْ دول تقع باتجاه غرب القارة الأوروبية وتواجه المحيط الأطلسي من الشمال وكانت تسمى المتحدة المملكة لأنها تضم ​​جزيرة بريطانيا العظمى بأكَمْلها، والتي تضم كل من إنجلترا واسكتلندا وويلز، كَمْا تضم ​​المملكة المتحدة الجزيرة الشمالية لأيرلندا.

لندن هِيْ عاصمة المملكة المتحدة، والتي تغطي مساحة تقارب 243.610 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها الإجمالي 64430428 مليون نسمة، وفقًا لتعداد عام 2016 م، مما يجعل المملكة المتحدة فِيْ المرتبة الثالثة والعشرين من حيث عدد السكان فِيْ العالم. مستوى.

لعبت المملكة المتحدة أيضًا العديد من الأدوار المهمة فِيْ كل من السياسة والاقتصاد العالمي ولعبت وتلعب دورًا مهمًا فِيْ التاريخ الحديث وسميت مملكة بسبب موقعها حيث لا تغرب الشمس مطلقًا وتمتد من الشرق إلَّى الغرب.

ثانياً بريطانيا

أو ما يسمى ببريطانيا العظمى، وهِيْ جزء من أجزاء المملكة المتحدة، وبريطانيا على وجه الخصوص هِيْ الجزء الأكبر من أجزاء المملكة المتحدة.

تعد جزيرة بريطانيا من أكبر الجزر الأوروبية حيث تمثل ما يقرب من 73٪ من إجمالي مساحة الجزر وتقع جزيرة بريطانيا فِيْ شمال غرب القارة الأوروبية ومنطقة تبلغ مساحة بريطانيا حوالي 229.848 كيلومتر مربع.

تضم بريطانيا أيضًا ما يقرب من 90 ٪ من إجمالي سكان المملكة المتحدة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 60.8 مليون نسمة.

ثالثا انجلترا

أما إنكلترا فهِيْ من الدول الواقعة فِيْ جزيرة بريطانيا العظمى الواقعة فِيْ المملكة المتحدة وتقع إنجلترا على وجه التحديد فِيْ الجزء الجنوبي من جزيرة بريطانيا وهِيْ أيضًا أكبر دولة فِيْها حيث تحتل إنجلترا ما يقرب من 57٪ من المساحة الإجمالية لجزيرة بريطانيا العظمى، حيث تبلغ مساحة إنجلترا حوالي 130279 كيلومتر مربع.

من حيث عدد السكان، تضم إنجلترا حوالي 86٪ من إجمالي عدد السكان تقريبًا