شروط التحويل بين الكليات بعد مرور عامين

شروط التحويل بين الجامعات بعد سنتين

أصبحت مشكلة اختيار الكلية الخاطئة مشكلة متكررة فِيْ الآونة الأخيرة، لذلك وضعت الدولة بعض الشروط المهمة التي لا تسمح بنقلها دون توفرها.

بالطبع لا تبدأ فِيْ البحث عَنّْ هذه الشروط إلا بعد أن تدرك صعوبة الانتقال من جامعة إلَّى أخرى. نقدم لكَمْ هنا شروط التحويل بين الجامعات بعد عامين كحافز لاختيار الجامعة الأنسب هذه المرة، والشروط كالتالي

  • ستسمح الولاية بالانتقال، ولكن بعد إجراء التحويل، لا يتم احتساب السنوات التي قضاها فِيْ كلية أخرى، ولكن يتم إرجاع تلك السنوات فِيْ الكلية الجديدة التي تم اختيارها، وكأنك لم تلتحق بأي كلية منذ ذلك الحين.
  • أحد الشروط الصارمة التي يجب أن تكون معروفة جيدًا قبل اتخاذ قرار النقل هُو أن لديه عددًا إجماليًا من مساكن الطلبة الجديدة التي اختارها.
  • بافتراض أن الدرجات متناسبة مع نفس العام الذي التحق فِيْه بالجامعة بعد تخرجه من الثانوية، فإن المبلغ يتناسب مع تنسيق الجامعة فِيْ ذلك الوقت.

الأوراق التي يجب أن تكون متاحة للتحويل من كلية إلَّى أخرى بعد عامين

هناك بعض الاوراق التي يجب ان يمتلكها الطالب فِيْ حال رغب فِيْ الانتقال من جامعة الى اخرى بعد سنتين من التخرج من الثانوية العامة وسنقوم بشرح هذه الاوراق لك فِيْ عرض شروط التحويل بين الجامعات بعد سنتين، و

  • تقوم بشراء نموذج تحويل من كلية إلَّى أخرى وتذهب إلَّى إدارة الجامعة للحصول على موافقة للتحويل إلَّى الكلية الأخرى.
  • يتم إرسال هذا النموذج أو النموذج الذي تم الحصول عليه وختمه من قبل إدارة الجامعة إلَّى الكلية التي سيتم التحويل إليها مع إيصال دفع الرسوم المرفق.
  • يتم تقديم نسخة من نموذج بيان درجات الطالب فِيْ المدرسة الثانوية.
  • مرفق صورة من الشهادة التي حصل عليها من الجامعة التي التحق بها قبل التحاقه بالجامعة الجديدة تبين مستواه التعليمي فِيْ الجامعة السابقة.

خطوات التحويل من كلية إلَّى أخرى بعد عامين

هناك بعض الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها من أجل الانتقال إلَّى الجامعة التي يرغب فِيْ الالتحاق بها مؤخرًا، وسنشرح هذه الخطوات كجزء من عرض شروط التحويل بين الجامعات بعد عامين. حتى تكون على علم بجميع التعليمات والمعلومات المتعلقة بهذا القرار وهِيْ