تجربتي مع الحمل بعد النفاس

تجربتي مع الحمل بعد الولادة

فِيْ الفترة الأولى من زواجي عانيت من صعوبة فِيْ الإنجاب وبعد محاولات كثيرة واستشارة العديد من الأطباء، أنعم الله علي بطفلي الأول وجاء طفلي بعد العديد من الفحوصات لمعرفة سبب التأخير. بالإضافة إلَّى ذلك، أثناء الحمل، لم تكن الولادة سهلة وكانت صعبة للغاية.

بعد حوالي 45 يومًا من ولادتي الأولى، ظهرت بعض أعراض التعب الشديد وكانت مشابهة للأعراض التي عانيت منها فِيْ حملي الأول، لكنني لم أهتم بها وذكّرت نفسي بأن الحمل لا يمكن أن يحدث فِيْ هذا الوقت. الدورة الشهرية.

كنت أيضًا خائفة جدًا من اختبار الحمل المنزلي لأن طفلي يحتاج إلَّى رعاية ولم أرغب فِيْ المرور بتجربة الحمل والمخاض المؤلم مرة أخرى، وعَنّْدما ذهبت إلَّى الأخصائي كنت أتمنى أن تكون هذه الأعراض كذلك. لا تدل على وجود حمل وبعد أن يقوم الطبيب بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.

وأكد الطبيب أنه حمل وأن جميع الفحوصات والتحاليل كانت جيدة ولا داعي للقلق. كَمْا قدم لي الطبيب الكثير من النصائح لاجتياز هذه المرحلة بأمان دون التعرض لأي ضرر أو خطر.

أعراض الحمل بعد الولادة

بمعرفتنا بتجاربي مع الحمل بعد الولادة، يجدر تحديد أعراض الحمل بعد الولادة، لكن يجب أن نتذكر أن هذه الأعراض تختلف من امرأة إلَّى أخرى، ويمكننا شرح أعراض الحمل بعد الولادة على النحو التالي

1- لا يوجد حيض

قلة الدورة الشهرية من أهم الأعراض التي تدل على وجود الحمل بعد الولادة، لأن الأطباء يؤكدون أن الحيض يأتي فِيْ الفترة ما بين 38-40 يومًا بعد الولادة، فإذا كان مَوعِده متأخرًا عَنّْ هذا الوقت، فهذا يعَنّْي الحمل. يجب عليك استشارة الطبيب.

2- وجود تغيير فِيْ كَمْية حليب الأم

تغير فِيْ كَمْية اللبن الذي ينتجه ثدي المرأة المرضعة بعد 40 يوماً من الولادة، خاصة إذا كان هذا التغيير نقصاناً فِيْ كَمْية اللبن المنتج، فهذا يعَنّْي أن المرأة حامل.

ومع ذلك، فإن هذه المشكلة ليست العرض الأساسي، حيث يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة هُو الشعور بالتوتر أو القلق، أو عَنّْ طريق تناول بعض الأدوية أو المشروبات التي تحتوي على مادة الكافِيْين.

3- الشعور بألم أسفل الظهر

يعتبر حدوث آلام أسفل الظهر من أعراض الحمل، لأنه يظهر نتيجة إخصاب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية وانغراسها فِيْ بطانة الرحم مما يؤدي إلَّى توسع الرحم والرحم. حدوث الحمل، وهِيْ من الأعراض التي ظهرت بفضل تجربتي فِيْ الحمل بعد ستة أشهر.

4- الشعور الدائم بالغثيان

الغثيان عَنّْد المرأة بعد انتهاء فترة النفاس وخاصة فِيْ الصباح يعتبر مؤشرا على تكرار الحمل، ومن الممكن أن يكون الشعور بالغثيان مصحوبا بالتقيؤ الذي يسببه التغيرات الهرمونية التي حدثت. فِيْ جسد المرأة بسبب حدوث الحمل، لذلك عَنّْدما تشعر المرأة بهذا العرض فعليها استشارة طبيب مختص.

5- الحاجة للتبول بكثرة

تحدث تغيرات كثيرة عَنّْد النساء أثناء الحمل وتشمل هذه التغيرات الحاجة إلَّى التبول باستمرار وهذه الأعراض ناتجة عَنّْ تدفق الدم بكثرة إلَّى الكلى مما يتسبب فِيْ إفراز الكلى للبول أكثر من المعتاد مما يؤدي إلَّى الحاجة إلَّى التبول خلال هذه الفترة. .

6- التغيرات المزاجية والنفسية

تشعر المرأة الحامل فِيْ أغلب الأحيان بمزاج ثقيل وتغيرات نفسية وهذا الشعور يرجع إلَّى ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون مما يجعل المرأة أكثر حساسية بالإضافة إلَّى هذا الشعور بالاكتئاب وهذا لأنها لا تجدها. حان الوقت للتعافِيْ من آلام الولادة السابقة، فتكتشف أنها حامل من جديد.

7- انتفاخ البطن

فِيْ بداية الحمل تعاني المرأة من انتفاخ وألم فِيْ أسفل البطن تشبه آلام الدورة الشهرية، إلَّى تجربتي مع الحمل بعد الولادة.

8- الإحساس بصداع شديد

بسبب زيادة كَمْية الدم المتدفقة فِيْ الجسم، تعاني المرأة من صداع شديد على فترات خلال الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن هذا الصداع يمكن أن يزداد إذا لم تشرب المرأة كَمْية كافِيْة من الماء، وكان أيضًا أحد الأعراض التي ظهرت فِيْ تجربتي مع الحمل بعد ستة أشهر

9- الشعور بالتعب

خلال فترة الحمل، تشعر المرأة الحامل بالتوتر الشديد والتعب، ويرجع ذلك إلَّى التغير فِيْ الهرمونات، الأمر الذي يؤدي إلَّى انخفاض ضغط الدم وسكر الدم، ولكن هذه الأعراض لا تعتبر من الأعراض الأساسية للحمل، وذلك بسبب فترة الحمل. التنفس هِيْ الفترة التي تواجه فِيْها المرأة العديد من التغييرات التي يمكن أن تؤدي إلَّى ظهُور التعب الشديد.

10- نزيف الانغراس

تظهر بضع قطرات من الدم عَنّْد إخصاب البويضة وزرعها فِيْ بطانة الرحم، خلال فترة 612 يوم، وتتميز هذه النقاط بلونها الفاتح، والذي يختلف عَنّْ نزيف الحيض، وتعتبر أيضًا من الأعراض الطبيعية. الذي يظهر فِيْ بداية الحمل. لا يمثل أي ضرر للمرأة.

مخاطر الحمل بعد الولادة

بعد أن ذكرنا تجربتي مع الحمل بعد الولادة، من الضروري أيضًا أن نذكر المخاطر التي تنشأ عَنّْ الحمل بعد الولادة، حيث تنشأ هذه المخاطر نتيجة الحمل خلال الفترة القصيرة من عملية الولادة، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى أضرار جسيمة لحمل ما بعد الولادة. امرأة. الرضيع والجنين. مخاطر الحمل بعد الولادة هِيْ كَمْا يلي

1- مخاطر الحمل بعد الولادة عَنّْد النساء

هناك العديد من الأضرار التي قد تؤثر على صحة المرأة الحامل عَنّْد حدوث الحمل بعد الولادة، ويمكن أن تقتصر أضرار الحمل بعد الولادة على ما يلي

  • يمكن أن تعاني النساء من هشاشة العظام وهذا ناجم عَنّْ نقص حاد فِيْ NES