ما حكَمْ المداعبة لغير المتزوجين

كَيْفَ تحكَمْ المداعبة لغير المتزوجين

جاءت جميع الشرائع والأديان الإلهِيْة مع أحكام معينة تساهم فِيْ تسهِيْل الحياة وتنظيمها. لم يتم وضع هذه القوانين لضبط النفس، ولكن بالأحرى من أجل السلامة والسلام، خاصة فِيْ مسائل العلاقات الحميمة والزنا.

والافتراضات المتعلقة بهذا الأمر هدفها عدم الخلط بين الأنساب وتجنب المشاكل الكثيرة التي تنشأ عَنّْها، وفِيْ الإسلام لا يجوز للرجل أن يمس يد الغريب ولو باسمه، ومن هذا نجد. أن الجواب على سؤال كَيْفَ تقرر مداعبة غير المتزوجين أنها محرمة وغير جائزة بأي حال.

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (إن أحدكَمْ خير أن يثقب رأسه بإبرة من حديد من أن يمس امرأة لا تحل له)، وإن كان. مداعبة الأجنبية لا ترقى إلَّى الزنا، لكن الأمر يدخل فِيْ الكبائر التي يجب التوبة عَنّْها.

من الممكن أن يكون هذا الأمر أحد تحركات الشيطان ضد الإنسان لارتكاب الزنا فِيْ النهاية والوقوع فِيْ إحدى الخطايا الكبرى.

نتيجة المداعبة للأفراد

وفِيْ إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة حسم المداعبة لغير المتزوجين، وجدنا أنها من الأشياء التي لا تحل فِيْ الدين، وأنها من الأخطاء التي توجب الكفارة وعقوبتها شديدة.

فِيْ الشريعة، يعتبر هذان الشخصان مذنبين ويجب أن يتوبوا، وسوف يستبعدهم الله تعالى من رحمته لأنها تؤدي إلَّى خطيئة عظيمة.

هل المداعبة لامرأة من الشرج تعتبر زنا

بعد الإجابة على حكَمْ المداعبة لغير المتزوجين، يجب أن نعلم أنه من خلال الزواج الشرعي بكافة عَنّْاصره، فإن الجماع للزوجة من شرجها مكروه ومُحرم لما ينطوي عليه من مخاطر صحية جسيمة وما يمثله من إهانة للمرأة. بعض الأشياء التي أساءت إليها.

وأما السؤال السابق، فإن قرارها مشابه لقرار مغازلة الرجل امرأة غير محرمة، فهُو إثم فِيْ الحالتين، والأمر من الأمور التي تؤدي إلَّى الزنا، وهذا الأمر يعتبر أيضا كبارا. كَمْا قال الله تعالى فِيْ كتابه المقدس

(والذين لا يتضرعون مع الله آلهة أخرى ولا يقتلون نفسًا حرم الله إلا بالعدل ويزني ومن فعل هذا يعاقب).

إذا وقعت فِيْ هذه الخطيئة، فعليك الإسراع فِيْ التوبة الصادقة قبل فوات الأوان، بالإضافة إلَّى ترك الأمر وعدم الحديث والتباهِيْ عَنّْ هذه الخطيئة.

أسئلة من واقع الحياة ويجيب عليها المحامون

لاستكَمْال توضيح الإجابة على السؤال كَيْفَ يتم تحديد المداعبة لغير المتزوجين، نقدم بعض الأسئلة الواقعية لمعرفة إجابة علماء الدين، وفِيْ هذا السؤال أرسل شاب فِيْ العشرينات من عمره رسالة إلَّى الشيخ. يعيش فِيْ دولة أوروبية.

يقول الشاب إنه اعتنق إيمانه دائمًا حتى وقع فِيْ شر التمرد ونبأ بإحدى الفتيات دون جماع، فكان راضياً عَنّْ اللمس وأجبرته الفتاة على ممارسة العادة السرية بيدها والجنس الفموي، وهذا أمر محاولة منعها من الوقوع فِيْ الزنا، وهنا السؤال هل وقع الشاب فِيْ الفسق أم لا

أما جواب المحامي فكان كالتالي ذكر الشيخ الصبي