تعبير عَنّْ الرياضة و اهميتها فِيْ فترة الطفولة بقلم عصام الدين عبد الله محمد

نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال من موقع أحلام تعبيرا عَنّْ الرياضة وأهميتها فِيْ الطفولة. إنه موضوع مفِيْد ومميز. استمتع بها معَنّْا الآن. فِيْ هذا المقال نقدمه لك عصام الدين عبد الله محمد الصباح ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات فِيْ قسم الرياضة.

الرياضة والطفولة

الطفولة من أهم المراحل التي اهتم بها الإسلام لما لها من أهمية كبيرة. إنه ثروة الحاضر وأمل المستقبل وفرحة الحياة. قال تعالى (المال والأبناء زينة الدنيا) الكهف 46. وقال رسول الله (الولد ثمر القلب) التربية الجسدية والعلمية والأخلاقية للولد. الترويج للرياضة والسباحة والرماية وركوب الخيل قال الفاروق عمر بن الخطاب بن الخطاب “علموا أولادكَمْ التنزه وقلوا عليهم القفز على الخيول”. كَمْا حث الطفل على أن يكون قوياً بالأظافر الناعمة. أن تكون فِيْ توازن روحي. والطاقة الجسدية. من خلال ممارسة الرياضة، يستثمر وقت فراغه ويستخدم طاقته. بما ينفعه وينفع أمته فِيْفر لنفسه وينفِيْ عَنّْها الملل. كَمْا أنه يساعد على زيادة اللياقة البدنية، ويساهم فِيْ النمو البدني وتنسيق العضلات، وهُو وسيلة أساسية للحصول على الصحة، خاصة فِيْ عصرنا الحالي حيث تغيرت أنماط الحياة وأصبح الكسل السمة الرئيسية لوجود الأجهزة الحديثة وتطورها. أثبت علميًا أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة أقوى وأذكى من غيرهم (العقل السليم فِيْ الجسم السليم).

تبدأ رعاية الطفل ورعاية الطفل برعاية الأم وتوجيهها بالطرق والأساليب الحديثة والتغذية المتوازنة لإفادة جنينها وإنجاب طفل قوي وصحي. يساعد إرشاد الطفل على تنمية مواهبه فِيْ ممارسة الأنشطة الرياضية والتي تختلف باختلاف العمر وتمارس الأنشطة فِيْ مرحلة الطفولة المبكرة بمرونة وتوافق فِيْ الأداء الحركي (سباحة – غطس – جمباز …. الخ) – رفع أثقال …) .

تعتبر الأسرة من أهم المؤسسات التربوية التي تساعد على التعرف على ميول الطفل من خلال حركته وسلوكه واكتشاف مواهبه، كَمْا يلعب التعليم المدرسي دورًا كبيرًا فِيْ تعليم الطفل، وتعمل المدرسة على تنمية قدراته فِيْ بطريقة منظمة ومدروسة وفق الأساليب التربوية ومناهج الفصول الدراسية المناسبة لإمكانياته لتولي دور إيجابي فِيْ المستقبل، وتلعب القراءة المرئية – السمعية – دوراً هاماً فِيْ تربية الطفل وتزوده بأحدث الوسائل العلمية من أجل فكلما صح الثقافة كان التعليم مثمرًا حتى تقوى الأمة وترتفع مكانتها المرغوبة، كَمْا قال تعالى (أنتم خير أمة مولودة للإنسان تأمر بالصواب وتنهِيْ المنكر وتؤمن به. إله).