متى البس المشد بعد الولادة الطبيعية

متى يجب ارتداء مشد بعد الولادة الطبيعية

تعتقد بعض النساء أن ارتداء الكورسيه بعد الولادة يمكن أن يساعد فِيْ شد البطن وإعادتها إلَّى شكلها الطبيعي وفقدان الوزن بعد الولادة، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، لأن نتائج ارتداء الكورسيه قد تظهر عَنّْد بعض النساء. وقد لا يعَنّْي ذلك أنها ليست أداة فعالة بشكل قاطع فِيْ جميع الحالات.

هناك أيضًا آراء تفِيْد بأن ارتداء مشد يمكن أن يسبب الكثير من الضرر فِيْ حالة الولادة القيصرية بسبب ضغط المشد على منطقة القسم C.

ومع ذلك، قد يكون من المناسب لبسه فورًا بعد إجراء الولادة الطبيعية أو بعد أربعين يومًا من الولادة الطبيعية، وهِيْ الفترة التي تجيب على السؤال عَنّْ مَوعِد ارتداء مشد بعد الولادة الطبيعية، ولكن تحديده بدقة يتطلب استشارة طبية، يتم من خلاله تحديد الوقت المناسب لارتداء الكورسيه حسب طبيعة الحالة الصحية للأم بعد الولادة الطبيعية.

كَمْا يتطلب أن تكون المرأة قادرة على التنفس والتحرك دون إزعاج من أجل ارتداء مشد، وإذا كانت تعاني من هذه الأعراض، فلن يكون من المناسب لها ارتداء مشد حتى تتحسن حالتها الصحية.

بناءً على هذه التفاصيل سنجيب على سؤال متى يجب ارتداء الكورسيه بعد الولادة الطبيعية من خلال الحالات التي يمكن فِيْها ارتداء الكورسيه حسب الأوقات المناسبة، وهِيْ كالتالي

  • فِيْ حالات الولادة الطبيعية، عَنّْدما يشير الطبيب إلَّى ضرورة ارتداء الكورسيه.
  • فِيْ حالة مرور أربعين يومًا على الأقل أو أكثر على الولادة الطبيعية، مع ضرورة ارتداء الكورسيه أولًا فوق الملابس دون ضغط، حتى لا يسبب الكورسيه الشعور بالضيق.
  • فِيْ حالات الولادة القيصرية، يجب على المرأة الانتظار حتى يلتئم الجرح تمامًا ويجف قبل ارتداء المشد.

بغض النظر عَنّْ نوع الولادة، يجب استشارة الطبيب بشأن ارتداء الكورسيه، لأن تحديد إمكانية ارتدائه يعتمد على حالة الأم بعد الولادة، وهُو أحد الأسئلة المطروحة فِيْ سؤال متى ترتديه مشد. مشد بعد الولادة الطبيعية.

طول ارتداء مشد

فِيْما يتعلق بتحديد الوقت المناسب لارتداء الكورسيه، للإجابة على السؤال عَنّْ مَوعِد ارتداء الكورسيه بعد الولادة الطبيعية، نشير إلَّى الوقت المناسب لارتداء الكورسيه بعد الولادة الطبيعية، حيث أن هذا من بين – تسمى الأشياء التي يجب معرفتها حتى لا يكون للأم أي ضرر ناتج عَنّْ لبس الكورسيه.

تحديد المدة المناسبة لارتداء الكورسيه يبدأ بفترة قصيرة، ومع مرور الوقت بعد الولادة الطبيعية يطول تدريجياً، وبعد تحسن حالة الأم بشكل كامل وعودتها إلَّى طبيعتها يمكنها ارتداء الكورسيه. يوميًا.

حيث من المهم معرفة أن الكورسيه يمكن ارتداؤه من أسبوعين إلَّى اثني عشر أسبوعًا، لكن من الضروري عدم ارتدائه لساعات طويلة خلال النهار حتى لا يسبب أي مضاعفات صحية.

من الأفضل عدم التوقف عَنّْ ارتداء الكورسيه حتى تتحقق النتائج الأولية، والتي يمكن التعرف عليها بناءً على التغير فِيْ شكل البطن وخفة حركة الجسم بعد الولادة الطبيعية.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن أن يختلف طول ارتداء المشد حسب التعليمات الطبية التي يصفها الطبيب، حتى لا تعانين من مضاعفات ارتداء الكورسيه التي تظهر عَنّْد الضغط على بطنك لفترة طويلة، والتي يمكن أن تسبب آلام شديدة فِيْ البطن.

أنواع مشدات البطن بعد الولادة الطبيعية

بناءً على السؤال عَنّْ مَوعِد ارتداء الكورسيه بعد الولادة الطبيعية، نشير إلَّى أنواع الكورسيهات التي يمكن للمرأة أن ترتديها بعد الولادة الطبيعية، حسب مساحة الجسم المراد شدها، لأن هذه الأنواع يشمل

1- شرائط البطن

هذه الأنواع من الأحزمة مصنوعة من قماش مرن يتكون من البلاستيك أو المعدن، والذي يتميز بقدرته على ضبط وتغيير حجمه حسب طبيعة حجم البطن، حيث يمكن أن يغطي كامل منطقة البطن من منطقة البطن. تحت الضلوع إلَّى منطقة الأرداف.

بالإضافة إلَّى أن هذا النوع يتميز بالضغط الخفِيْف على البطن مقارنة بأنواع الأحزمة المستخدمة لمناطق أخرى من الجسم وهُو من الأنواع المناسبة للارتداء بعد الولادة الطبيعية بعد استشارة الطبيب.

2- أحزمة ضغط البطن

تستخدم هذه الأحزمة كأدوات طبية تم تخصيصها بعد إجراء عمليات البطن بأنواعها، لأن قوة هذه الأحزمة تتراوح من متوسطة إلَّى ضيقة، ويمكن تعديل حجمها ليناسب حجم البطن حسب الحاجة.

ومع ذلك، فهذه الأنواع غير مناسبة لكلا النوعين من الولادة، حيث يمكن أن تسبب مضاعفات كثيرة للأم بسبب قوة الضغط على البطن، ومع ذلك فهِيْ من أكثر الأنواع شيوعًا عَنّْد النساء لشد البطن بعد الولادة الطبيعية. .

3- مشدات الخصر

هذا النوع من الكورسيه يعتمده أشهر المشاهِيْر على وسائل التواصل الاجتماعي لأنه مصنوع من مادة اللاتكس بالإضافة إلَّى مجموعة من المواد المرنة الأخرى.

بالإضافة إلَّى احتوائه على بلاستيك أو معدن، حسب نوعه، يعمل على شد الجسم وخاصة منطقة الخصر بطريقة بلاستيكية، وهذه الأحزمة تشد المنطقة التي تبدأ من الجزء السفلي من الصدر حتى نهاية الأرداف .

4- أربطة مشد

هناك العديد من الأشكال والمقاسات لهذا النوع من الكورسيه، والتي تستخدم فِيْ معظم الحالات لضبط وتغيير شكل الجسم لتحسين ارتدائه تحت الملابس.

من خلال تقديم هذه الأنواع يجب أن نلفت الانتباه إلَّى ضرورة اكتساب النوع الصحي واستبعاد الأنواع الأخرى حتى لا تتعرض الأم للمضاعفات الناتجة عَنّْ ضغط المشد على البطن، بالإضافة إلَّى إمكانية من الحصول على نتائج علاجية فعالة من خلال تغيير شكل البطن للأفضل.

كَيْفَِيْة اختيار المشد المناسب

من خلال جولتنا فِيْ الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بارتداء مشد بعد الولادة القيصرية، كَمْا كان عَنّْد ارتداء مشد بعد الولادة الطبيعية، نحيلك إلَّى أهم المعلومات لمساعدتك فِيْ الحصول على المشد المناسب بعد الولادة الطبيعية. .

يعتمد تحديد النوع المناسب من الكورسيه على ثلاثة عوامل أساسية يجب مراعاتها عَنّْد شراء الكورسيه المادة التي يصنع منها الكورسيه، وقوته الانضغاطية، ولونه، حيث تتضمن المعلومات الخاصة بهذه العوامل ما يلي

  • يفضل اختيار أنواع الكورسيهات ذات الألوان الداكنة لمقاومة الأصباغ التي قد تتعرض لها عَنّْد ارتدائها عليها.
  • عَنّْد شراء مشد، يجب أن يكون لديك نوع قابل للتعديل، بحيث يمكن أن يتغير حجم الكورسيه مع تغير حجم البطن بمرور الوقت بعد الولادة الطبيعية.
  • اختر نوعًا من الكورسيه مصنوعًا من مواد ناعمة على الجلد بحيث لا تسبب الأنواع الأخرى التهابات الجلد أو الحساسية كرد فعل تحسسي للمواد التي يتكون منها الكورسيه.
  • تجنب شد المشد بإحكام، فهذه الخطوة يمكن أن تسبب العديد من المضاعفات بعد الولادة الطبيعية.
  • تجنب الأنواع غير المريحة من الأحزمة، فعَنّْد شراء حزام، تحتاج إلَّى قياسه لمعرفة ما إذا كان نوعًا مريحًا يتناسب مع طبيعة الجسم أم لا.

أنسب الكورسيهات التي يمكن شراؤها بعد الولادة الطبيعية

اختيار أفضل مشد بعد الولادة الطبيعية من النقاط المهمة المتعلقة بالإجابة على سؤال متى يجب ارتداء الكورسيه بعد الولادة الطبيعية، لأن أنسب هذه الكورسيهات يعتمد على نوع أو ماركة الكورسيه . الكورسيهات، بالإضافة إلَّى المواد التي يتكون منها نسيجها، حيث تشمل أفضل الكورسيهات التي يمكن شراؤها ما يلي

  • مشد البطن من زولا. زولا
  • فرقة البطن Mommyflag.
  • فرقة بطن شيكو
  • شد البطن من فارلين. فارلين
  • حفنة من أجل بطن صحي. صحيح