موضوع عَنّْ الرياضة معلومات عَنّْ كرة القدم من الموسوعة الرياضية بقلم عصام الدين عبد الله الصباح

كرة القدم هِيْ إحدى ألعاب الفريق الأولمبي وهِيْ أول لعبة شعبية فِيْ العالم بسبب كثرة الممارسين والمشجعين. وذلك لسهُولة تشغيله فِيْ النوادي ومراكز الشباب والمتنزهات المغلقة أو المفتوحة. القاعات، كَمْا تمارس على الشواطئ والأماكن العامة، وساعدت على انتشارها لأنها لا تتطلب معدات أو أجهزة خاصة، كَمْا فِيْ الألعاب الأخرى، كَمْا أنها لا تحتاج إلَّى جودة جسم خاصة، لذلك يمكن للاعبين طويل القامة والقصير والنحيف والسمن. لاعبهم. يسعدنا مناقشة موضوع الرياضة معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام حيث توجد معلومات مفِيْدة عَنّْ كرة القدم نشارككَمْ بها فِيْ هذا الموضوع عصام الدين عبدالله الصباح وآخرين يمكنكَمْ زيارة القسم الرياضة.

معلومات كرة القدم الرائعة

تعتبر كرة القدم من الألعاب القديمة ويعتبر الصينيون أول من مارسها ثم انتقلت إلَّى اليونان ثم إلَّى الرومان وفِيْ العصر الحديث انتشرت اللعبة على نطاق واسع بين الإنجليز. يحصل الفائز فِيْ المباراة على ثلاث نقاط وفِيْ حالة التعادل يحصل كل فريق على نقطة واحدة ويتكون كل فريق من 11 لاعبًا بما فِيْ ذلك حارس المرمى.) والعارضة الأفقية تربطهم من أعلى، والمسافة بين العارضة الأفقية والأرض. السطح (ارتفاع الهدف) 44 و 2 متر. خط ومباراة من نصفِيْن، كل نصف 80 دقيقة، هناك راحة ربع ساعة بين النصفِيْن.

تأسس أول اتحاد لكرة القلم فِيْ إنجلترا عام 1863، وتأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفِيْفا) عام 1994 فِيْ باريس. وهِيْ تتألف من سبعة أعضاء وتضم الآن 191 اتحادًا. مقرها الحالي فِيْ زيورخ (سويسرا). من الاتحاد العالمي لكرة القدم عام 1928 وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فِيْ ذلك الوقت ووافق عليه أعضاء الاتحاد وأصبح حلمه حَقيْقَة بعد عامين ومن هذا التاريخ تقام البطولات بشكل منتظم كل أربع سنوات وتوقفت البطولات بسبب الحرب العالمية الثانية بين عامي 1942 و 1946. وتعتبر البرازيل أفضل دولة فِيْ تاريخ المونديال لأنها تحمل الأرقام القياسية فِيْ تاريخ المونديال.

وشارك العرب فِيْ نهائيات المونديال على مدار تاريخ المونديال، وتعتبر مصر أول دولة عربية من حيث المشاركة. شاركت فِيْ مونديال إيطاليا عام 1924 م وشاركت معظم الدول فِيْ المملكة العربية السعودية ثلاث مرات متتالية (1994 م – 1998 جلالة – 2002 م) وللمرة الرابعة فِيْ مونديال ألمانيا يونيو 2006 م بالمثل، وشاركت تونس العربية أيضا المغرب ومصر والجزائر والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة. شاركت منتخبات تمثل القارات الخمس للعالم ومنطقة الكونكاكاف والكاريبي فِيْ نهائيات كأس العالم لكرة القدم حيث أقيمت 64 مباراة وكانت أكثر المباريات شعبية بين البرازيل وأوروغواي عام 1950 فِيْ البرازيل وحضرها 17 ألف شخص أو أقيمت مباراة عامة بين رومانيا وبيرو فِيْ أوروجواي عام 1922 وحضرها 300 شخص.