متى ولد عيسى عليه السلام

متى ولد عيسى عليه السلام

للإجابة على السؤال متى ولد عيسى عليه السلام ينبغي أن نعرف أن قِصَّة ولادت سيدنا عيسى عليه السلام من المعجزات الإلهِيْة، حيث كانت السيدة مريم بنت عمران رضي الله عَنّْها تعبد ربها، وقال الله تعالى فِيْ ذلك(وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ ).

وهِيْ تعبد ربها مكانها حتى جاءها رجل لا تعرفه وهُو من عَنّْد الله حيث قال تعالى (فأرسلنا لها روحنا حتى مثلتها على قدم المساواة. كائن بشري).

نهضت مريم رضي الله عَنّْها واستعانت الله تعالى ليحفظها مما أعطاها له، وذكّرته بالله تعالى حتى رضخ، لكنه بدأ يخبرها أنه سينجب. لابن صالح طاهر طاهر من الذنوب. رضي الله عَنّْها كَيْفَ تنجب ولداً إذا لم تكن متزوجة قال تعالى (كَيْفَ لي ولد ولم يمسني أحد ولم أكن عاهرة).

شعرت السيدة مريم رضي الله عَنّْها أنها من عَنّْد الله وأنها رسالة من الله لها فِيْ صورة ذلك الرجل، لكنها بدأت تفكر فِيْما قاله وكَيْفَ يمكن أن يكون لها ولد. لأن الإنجاب ممكن فقط عَنّْد الزواج من رجل.

لكن الله القدير قادر على فعل كل شيء، ومن خلق آدم من التراب قادر على خلق جنين بدون أب، وكان الله فِيْ ذلك الوقت هُو الذي أراد أن تكون هذه الولادة معجزة لشعبه لمعرفة طريق الله. وأن يسترشد به.

فِيْ ذلك الوقت، ذهبت ماري إلَّى مكان بعيد عَنّْ عائلتها وتتمنى أن تموت وألا تواجه الأسرة مع ابنها لأنها كانت تعاني من آلام المخاض بجوار جذع نخلة، فجاء جبرائيل وطلب منها التخلص من ذلك. الجذع حتى تأكل من ثمرها، وقد أخضعها الله لنهر تشرب منه، وقال الله تعالى عَنّْها سرا تحتك، وهز جذع النخلة معك، يسقط تمور طازجة. عليك، فكل واشرب وأبرد عينيك) وأكد لها أن صديقها كافٍ لها.

ولدت مريم فِيْ بيت لحم بفلسطين وتراوحت هذه الفترة من 7 قبل الميلاد إلَّى 2 قبل الميلاد، ثم بعد أربعين يومًا من ولادة نبي الله يسوع، عادت مريم إلَّى شعبها، لكن الله أمرها بعدم التحدث إلَّى الناس عَنّْدما تتهمهم. of prostitution, while a prophet responded الله عيسى وهُو فِيْ مهده قال الله تعالى (قالَ إِنّي عَبدُ اللَّـهِ آتانِيَ الكِتابَ وَجَعَلَني نَبِيًّا* وَجَعَلَني مُبارَكًا أَينَ ما كُنتُ وَأَوصاني بِالصَّلاةِ وَالزَّكاةِ ما دُمتُ حَيًّا* وَبَرًّا بِوالِدَتي وَلَم يَجعَلني جَبّارًا شَقِيًّا* وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَومَ وُلِدتُ وَيَومَ أَموتُ وَيَومَ أُبعَثُ حَيًّا).

كرامة مريم بنت عمران عَنّْد ولادتها

فِيْ سياق الإجابة على السؤال متى ولد عيسى عليه السلام نعلم أن الله قد منح مريم الأوسمة منذ ولادتها، وأعدها لمعجزة ولادة سيدنا عيسى عليه السلام، وأعطاها هذه الأوسمة لتهِيْئها لها، وهِيْ كالتالي

  • كانت زوجة عمران العاقر حتى كبرت وهِيْ تشتهِيْ الأبناء، وأقسمت أن الله لو أعطاها ولدا يعطيه لخدمة القدس (كَمْا قالت زوجة عمران “ربي، لقد أقسمت لك ما فِيْ بطني حر. لذا خذها مني، أنت الأفضل.
  • عَنّْدما أعطى الله أمها بنت وهِيْ مريم بنت عمران اعتذرت من الله سبحانه وتعالى لأن البنت لا تقدر على الخدمة فِيْ بيت المقدس قال الله تعالى (فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ ملعون).
  • نشأت السيدة مريم فِيْ منزل سيدنا زكريا عَنّْدما توفِيْ والدها عمران ولم تستطع والدتها تربيتها لكبر سنها حتى تنافس الرجال على رعايتها وبدأوا فِيْ إلقاء أقلامهم فِيْ النهر وبقي آخر قلم. . فِيْ النهر برعاية صاحبها.
  • هِيْأ الله الطريق لمعجزة ولادة السيد المسيح عليه السلام، وجعل الملائكة تتحدث معها (ولما قالت الملائكة يا مريم أن الله اختارك وطهرك واختارك على السور. شعب الله.
  • حيث زارها جبرائيل على هِيْئة رجل وأعطاها بشرى حملها بطفل طاهر من الذنوب.
  • أعانها الله فِيْ حملها وأعطاها نهراً تشرب منه ونخلة فِيْ بادية بيت لحم لتأكل ثمرها.

عَنّْ نبي الله يسوع

فِيْ ضوء إجابة السؤال متى ولد عيسى عليه السلام يجب أن نعلم أن نبي الله عيسى نُسب إلَّى أمه مريم بنت عمران، إذ قربه الله إليه بقوله جلبت قريبة). إلَّى الحمرة.

هكذا وصفه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عَنّْدما رآه فِيْ نومه وفِيْ رحلة الإسراء والمعراج، وعَنّْدما وصف مجيئه الثاني واختاره الله. ليكون آخر نبي أرسله إلَّى بني إسرائيل وأنزل لهم كتابه الإنجيل، بينما تم تحريف الإنجيل وتغييره عدة مرات مع مرور الوقت.

وتجدر الإشارة إلَّى أن نبي الله عيسى جدد رسالة سيدنا موسى عليه السلام عَنّْدما دعا بني إسرائيل إلَّى عبادة الله وحده وعدم الشراكة معه والإيمان بالله. الكتب التي جاءت من عَنّْد الله واستخدام المعجزات التي أعطاها الله ليثبت لهم أن الله هُو الله.