بحث عَنّْ هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم بعَنّْوان خيط العَنّْكبوت هزم المشركين

يسعدنا ان نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من موقع انا احلم نستكشف هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم الرحلة التي غيرت وجه العالم ونشرت الاسلام فِيْ جميع انحاء العالم. أرض. بالتفصيل من مكة المكرمة إلَّى المدينة المنورة قِصَّة رائعة مليئة بالدروس والمواعظ بعَنّْوان خيط العَنّْكبوت هزم المشركين ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم قصص الأنبياء.

هزم خيط العَنّْكبوت المشركين

هل يعتقد أحد أن قادة الكفر وطغاةهم قد هزمهم خيط العَنّْكبوت قال الله سبحانه وتعالى فِيْ وصفه (وبالفعل أضعف البيوت بيت العَنّْكبوت لو علموا). وآمن الله تعالى بسورة العَنّْكبوت 411، وهذا ما حدث أثناء رحلة الهجرة إلَّى المدينة المنورة، وبالتحديد عَنّْد الرسول والرسول. صديقه داخل كهف ثور ولكن كَيْفَ حدث ذلك فتش المشركون فِيْ كل مكان عَنّْ الرسول ولم يجدوه، فأتوا بأجهزة تعقب لتتبع آثار الرسول ومن معه فِيْ موكب الهجرة والوصول إليهم. وقد برع العرب فِيْ هذا العلم فِيْ الجاهلية ووصل المتتبعون فعلاً إلَّى موقع الكهف، الأمر الذي أكد أن الرسول وصاحبه كانوا داخل الكهف والمشركون واقفون على باب الكهف، لدرجة أن- رفع الصديق رضي الله عَنّْه عينيه، فرأى أرجل المشركين، فخشى أن يمسه رسول الله بضرر من الكافرين “الواثق فِيْ ربه فقال يا يا أبا بكر ما رأيك فِيْ اثنين من الله ثالثهما لا تحزن الله معَنّْا.

وفِيْ هذه اللحظة ينزل عليهم الله تعالى بهدوء وطمأنينة ويدعمهم بجنوده، فهؤلاء الجنود قال بعض العلماء إنهم ملائكة وقال آخرون أمر الله القدير العَنّْكبوت أن ينسج خيوطه عَنّْد باب الكهف والحمامتين. رقدت بيضاء على جانب باب الكهف وجلسوا بهدوء، أساء المشركون فهمها، لكن تأكد لهم أنه لم يدخل أحد إلَّى هذا الكهف قبل ولادة محمد، وعادوا بذيول خيبة، وموكب نور استمر على الرغم من المشركين.

وحَقيْقَة قول الله تعالى عَنّْ هذه المعجزة (إن لم تنصره، أعانه الله عَنّْدما أخرجه الكافرون، ثاني الاثنين، وهم فِيْ الكهف، فقال لصاحبه “لا تحزنوا، فإن الله معَنّْا” فنزل الله عليه وسلمه بجنود لم تروا، وجعل كلام الذين كفروا أدنى، وكلمة الله أعلى، والله عزيز حكيم (التوبة 90).

ونستفِيْد من هذه المعجزة

  • التوكل على نصر الله تعالى مهما ضيق الطريق وصعوبة الامور.
  • بعد الضيق يأتي الراحة، وبعد الصبر يأتي النصر، وبعد المشقة يخفف.
  • ما مدى ضعف وقوة الكفار، مهما كانت الأسلحة التي بحوزتهم قاتلة. انتصر الله عليهم بخيط العَنّْكبوت.