متى أسلم خالد بن الوليد

متى أسلم خالد بن الوليد

وعلى الرغم من الشائعات المتداولة حول هذا الموضوع، إلا أن كتب شرعية موثوقة أكدت إجابة السؤال متى اعتنق خالد بن الوليد الإسلام فِيْ السنة الثامنة للهجرة وكان عمره أربعين سنة، ثم رافق عمرو بن العاص الرسول صلى الله عليه وسلم، وشهد بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم. كان سعيدًا جدًا به.

من هُو خالد بن الوليد

هُو رفِيْق كبير لخالد بن الوليد بن المغيرة بن عبد الله بن مخزوم بن يازحة بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب واسمه أبو سليمان وكان نسبه شريفا إلَّى حد كبير حيث كانت والدته لبابة. بنت الحارث أخت أم المؤمنين ميمونة بنت الحارث. قال عَنّْه النبي صلى الله عليه وسلم ذات مرة فِيْ مدحه

(نعم عبد الله خالد بن الوليد سيف من سيوف الله) ومن أهم الصفات التي ميز هذا الصحابي العظيم أنه كان شديد الغيرة فِيْ تربية أبنائه لأنه علمهم الفروسية والسلاح والحرب. ؛ لأنه كان لطيفًا جدًا بشكل خاص، معاديًا للإسلام، وقيل إنه خرج من مكة فِيْ عمرة القضاء حتى لا يُرى المسلمون عَنّْد دخوله إليها، ولو دخلها.

ولادة وحياة خالد بن الوليد

بعد التعرف على الإجابة الصحيحة على السؤال متى أسلم خالد بن الوليد الآن سنتطرق إلَّى ذكر نشأته وحياته، حيث نشأ الصحابي خالد بن الوليد فِيْ حياة ثرية وفاخرة، وكان والده من شيوخ قريش فِيْ ذلك الوقت وهُو الوليد بن الوليد. – مغيرة.

كان فِيْ فترة الحج لإطعام الحجاج غير، وأنزل الله آياته الكريمة، يذكر فِيْه الوليد بن المغيرة، ويقول {رسم لي والذي إلا الخلق * وكسبته المال. الذي تم توسيعه *}.

لكن هذه الحياة الفخمة التي منحه الله إياه لم تضف إليه شيئًا لأن خالد بن الوليد تبنى طبيعة القسوة فِيْ أفعاله.

وصف لشكل خالد بن الوليد

تميز خالد بن الوليد بطوله وضخامة جسمه وكتفِيْه عريضتين وبنيته القوية وارتعد الرجال عليه وشبهه كثير من الناس بعمر بن الخطاب فِيْ قسوته وقسوته ودفاعه عَنّْ الإسلام.

قِصَّة الإسلام خالد بن الوليد

معا نستمر فِيْ كشف قِصَّة إسلامه والإجابة على السؤال متى اعتنق خالد بن الوليد الإسلام حيث كانت قِصَّة دخول خالد بن الوليد فِيْ الإسلام من أغرب القصص التي دخل فِيْها المشركون الإسلام، لأنه على الرغم من الحقد الشديد الذي كان لخالد للإسلام والحروب العديدة التي خاضها ضده، ولكن هل نجح فِيْ إقناع الإسلام كانت رسالة بسيطة من أخيه.

قال فِيْها سألني رسول الله عَنّْك، فقال أين خالد قلت جاء الله بها فقال ما هُو جهل الإسلام مثله

كل هذا كان قبل الفتح الواضح، وبعد ذلك أخذ الصحابي جواده، متجهًا متهُورًا نحو المدينة، متجهًا نحو بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعمرو بن العاص وعثمان بن. فكان معه طلحة بن أبي طلحة ثم مشى، فلما وصلوا إلَّى رسول الله داسوا عليه.

رحبوا به بسلام، فأجابهم الرسول فرحا بالطيبة وبيعوا