أول من اخترع الهاتف المحمول

أول من اخترع الهاتف المحمول

الآن جميع الأشخاص من مختلف الفئات، الأغنياء والفقراء، يمتلكون هاتفًا محمولًا، ولهاتف محمول العديد من الأسماء مثل الهاتف المحمول والهاتف المحمول، وكلها مصطلحات تشير إلَّى معَنّْى واحد وهُو الجاهزية التي يمكنها نقل الإشارات عبر شبكات الهاتف المحمول.

إن فكرة اختراع الهاتف المحمول ليست جديدة، ولكن الفكر قد تركز عليها منذ عام 1908، عَنّْدما طور المهندسون محطات قاعدية للهُواتف المحمولة، ولم يتم تسويقها فِيْ شكلها النهائي بسبب وجود اثنتين. – أجهزة راديو تسمع وتستقبل الناس كَمْا فِيْ حالات الطوارئ سيارات.

كان أول من اخترع الهاتف المحمول اللاسلكي العالم مارتن كوبر، وهُو المدير العام السابق لقسم الأنظمة فِيْ شركة موتورولا، وخلال فترة عمله فِيْ الشركة استطاع ابتكار أول هاتف محمول بجيب بخلاف ما كان فِيْ خدمة الطوارئ ومركبات النقل.

اخترع مارتن كوبر الهاتف فِيْ عام 1973 ويقال إنه أجرى أول اتصال مع جويل إنجل، صاحب شركة الهاتف والتلغراف الأمريكية، وتمكن كوبر من تحقيق قفزة تكنولوجية كبيرة للعالم.

قِصَّة اختراع الهاتف المحمول

تأسست شركة Motorola الأمريكية فِيْ عام 1928 على يد الأخوين بول وجوزيف جالفِيْن، وهِيْ أول شركة فِيْ مجال إنتاج الهُواتف المحمولة ومقرها فِيْ شيكاغو.

تمكنت الشركة من إنتاج هُواتف لاسلكية للشرطة والجيش فِيْ الحروب فِيْ عام 1940 وفِيْ ذلك الوقت كانت تسمى الشركة (Galvin Manufacturing) وفِيْ عام 1947 تم تغيير الاسم إلَّى Motorola وكان Martin Cooper أحد المهندسين فِيْ Motorola و فِيْ عام 1973 تمكن من اختراع أول جهاز محمول لاسلكي.

كان الهاتف يسمى DynaTAC 8000x وتم طرحه للبيع فِيْ عام 1984 وكان سعره باهظ الثمن حيث وصل إلَّى 3995 دولارًا أمريكيًا وكان الهاتف كبيرًا ويحتوي على هُوائي إرسال كبير (arial) وكان وزنه ثقيلًا يصل إلَّى 1.1 كيلو جرام وطوله 25 سم. .

بسبب حجمه، كان يطلق عليه هاتف من الطوب أو صندوق أحذية، استغرق شحنه عشر ساعات ولم يتبق منه سوى ثلاثين دقيقة.بعد عدة سنوات، تمكنت الشركة من إنشاء أربعة إصدارات من الجهاز.

سيرة مارتن كوبر

أول من اخترع الهاتف المحمول كان مارتن كوبر فِيْ عام 1973. ولد مارتن فِيْ 26 يناير 1928 فِيْ شيكاغو وهُو حاصل على 11 براءة اختراع وهُو يعتبر والد الهُواتف المحمولة مارتن كوبر تخرج من معهد إلينوي للتكنولوجيا فِيْ عام 1950 وبعد التخرج تطوع لخدمة البحرية الأمريكية.

فِيْ عام 1957، حصل على درجة الماجستير فِيْ الهندسة الكهربائية، وفِيْ عام 2004 حصل على درجة الدكتوراه. أول نظام لاسلكي محمول للشرطة والعسكريين.

بعد أن أصبح رئيسًا لأنظمة الاتصالات فِيْ Motorola فِيْ أوائل السبعينيات، تمكن مارتن كوبر من اختراع أول هاتف محمول فِيْ عام 1973 وعمل عليه لمدة عشر سنوات قبل طرحه فِيْ السوق. والد الهاتف المحمول.

كانت هُواتف Van محدودة وكان كوبر يريد أن يكون لدى كل شخص فِيْ المدينة هاتفه الخاص، وليس فقط هاتف السيارة المحدود، وعَنّْدما سأل المذيعون مارتن عَنّْ الفكرة التي طرحها