هل يستمر مفعول الابرة التفجيرية للشهر الثاني

هل يستمر تأثير الإبرة المتفجرة لمدة شهر ثاني

هل يستمر تأثير الإبرة المتفجرة لمدة شهر ثاني

هناك العديد من الأسباب التي تمنع الكثير من النساء من القدرة على الإنجاب بسهُولة أو دون الحاجة إلَّى أي تدخل طبي، وتعد القنبلة الإبرية من أكثر الطرق شيوعًا والموصى بها التي يستخدمها الأطباء لتسريع عملية الحمل.

إذا كنت مهتمًا بالإجابة على السؤال، هل تستمر الإبرة المتفجرة للشهر الثاني، الجواب لا، الإبرة المتفجرة لا تستمر للشهر الثاني، لأن الإبرة المتفجرة تدخل ضمن الأساليب العلاجية قصيرة المدى و ينتهِيْ تأثيره فِيْ نهاية فترة الإباضة التي يجب ألا تتجاوز أسبوعين.

ينصح الأطباء الجماع الحميم خلال 24 ساعة وخلال 48 ساعة بعد حقن الإبرة المتفجرة، لأن الإبرة المتفجرة تقوم بعملية التبويض خلال هذه الفترة، لكن يفضل الجماع خلال 24 ساعة، لأن البويضة لا تعيش أطول من هذه الفترة.

إبرة متفجرة

بعد الإجابة على سؤال هل يستمر تأثير الإبرة المتفجرة للشهر الثاني، يجدر ذكر تعريف الإبرة المتفجرة، الإبرة المتفجرة هِيْ إحدى الوسائل التي تساعد فِيْ الحمل وعلاج مشكلة العقم المؤقت حيث أثبت فعاليته كثيراً وحقق العديد من النتائج الناجحة لعدد كبير من النساء.

كَمْا يحتوي على مجموعة من الغدد التناسلية المشيمية التي تعمل كواحدة من المحفزات القوية للمبيض وتساعده على إنتاج بويضات جديدة إذا توقف، وتساهم فِيْ نضج المبيض ووصوله إلَّى حجم يتناسب مع حدوث الحيوانات المنوية التخصيب.

أسباب استخدام الإبر المتفجرة

فِيْما يتعلق بالإجابة على سؤال ما إذا كان تأثير الإبرة المتفجرة مستمرًا للشهر الثاني، يجب أن نعرف أسباب اللجوء إلَّى استخدام الإبرة المتفجرة. يجب على النساء اللواتي يرغبن فِيْ استخدام الإبرة المتفجرة استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامها لأنها تتطلب بعض الخطوات المحددة.

هناك بعض الحالات التي يمكن فِيْها استخدام إبرة متفجرة وهذه الحالات هِيْ كالتالي

  • يتم استخدامها فِيْ الحقن المجهري.
  • مع عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • عَنّْد عدم القدرة على الإنجاب وعدم وجود أي أسباب طبية واضحة لعدم القدرة على الإنجاب.
  • إذا كانت المرأة تعاني من مشكلة ضعف التبويض.
  • فِيْ حالة كيس المبيض.
  • هناك حالات يصفها الطبيب للرجل فِيْ حالة ضعف الخصية.

ما هِيْ مكونات الإبرة المتفجرة وكَيْفَِيْة استخدامها

بالإجابة على السؤال نتعرف على إجابة السؤال، ما هِيْ مكونات الإبرة المتفجرة وكَيْفَِيْة استخدامها الإبرة المتفجرة عبارة عَنّْ مسحوق يخلط بالماء المقطر حتى يتكون المحلول. يؤخذ هذا المحلول فِيْ إبرة بحجم 18 إلَّى 20 مل، وفِيْ كثير من الحالات، تؤخذ هذه الإبرة مرة واحدة فقط.

لا يمكن للمرأة المصابة أن تأخذ أكثر من إبرتين، وفقط إذا وصلت البويضة للحجم المناسب من خلال تمكن الطبيب من معرفة حجمها، وتصل البويضة إلَّى هذا الحجم بأخذ بعض أنواع المنشطات التي يصفها الطبيب وحتى نهاية دورة الطمث.

يتم حقن الإبرة المتفجرة فِيْ العضل أو تحت الجلد فِيْ الوقت الذي يحدده الطبيب المختص، ويوصي الطبيب بالجماع بعد 12 ساعة من حقن الإبرة، ومن الضروري تكرارها بعد 36 ساعة من الحقن قبل الجماع. للزوجين لتحقيق نتائج أفضل.

إذا كانت المرأة المصابة تعاني من تكيس المبايض، فعليها استخدام الحقنة بنفس الطريقة لمدة أقصاها 3 إلَّى 6 أشهر.

العوامل المساهمة فِيْ نجاح الإبرة المتفجرة

هناك بعض العوامل التي من شأنها أن تساهم فِيْ نجاح الإبرة المتفجرة، كَمْا أنها تزيد من سرعة الشفاء من متلازمة تكيس المبايض وتسرع حدوث الحمل، وللإجابة على سؤال ما إذا كان تأثير الإبرة المتفجرة يستمر للشهر الثاني يمكن أن تكون العوامل التي تساهم فِيْ نجاح الإبرة المتفجرة كالتالي

  • يتراوح عمر المرأة المصابة بين 30 و 40 سنة.
  • فِيْ حالة افتقار سوابق المرأة إلَّى وراثة العقم أو تأخر الولادة.
  • يزداد نجاح الحقن المتفجر عَنّْدما يكون الزوج بصحة جيدة.
  • يمكن أن تؤثر مشاكل الحيوانات المنوية على الإبرة المتفجرة وتضعف تأثيرها.

أنواع الإبر المتفجرة المتوفرة فِيْ الصيدليات

أنواع متوفرة