دعاء لتيسير الامور وتفريج الكرب والهم والتوفِيْق من عَنّْد الله سبحانه وتعالي

الدعاء هُو وسيلة للتواصل بين العبد وربه فِيْ كل الأحوال وعَنّْدما قال تعالى فِيْ كتابه الثمين (وإن سأل عبادي عَنّْي فأنا قريب. الله تعالى الخالق الخالق دائما الصلاة التي سهلت أموره وسعت للخير فِيْ الدنيا والآخرة، خاصة وأن حياة الدنيا محفوفة بطبيعة الحال بالكثير من المشاكل والمتاعب للإنسان، والهموم تملأ البيوت والمنازل، مما يجعل الكافر يشعر باليأس والإحباط. ومصيره ولا يستسلم له الهم والحزن، وهُو يعلم أن الله تعالى قادر على أن يريحه همومه ويخفف أموره، ويدعوه باليقين استجابة وحسن نية بالله تعالى، ويصر على الدعاء أن الله يخفف من البلاء ويزيل البلاء، وهناك العديد من الأدعية التي تصلح لوقت معين، منها دعاء تيسير الأمور والتوفِيْق من الله تعالى، ويسعدنا المرور بها. معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من موقع أحلام الدعاء للسهُولة أشياء من ما أعلنه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، يمكنك تكراره مرارًا وتكرارًا، ويمكنك مشاركة هذا الموضوع حتى يستفِيْد منه الجميع بإذن الله، وللآخرين يمكنك زيارة قسم الطلبات والذكريات.

دعاء لتيسير الامور ان شاء الله

  • عَنّْ أنس أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “اللهم لا راحة إلا ما سهلت، وتيسر لك الحزن إن شئت.
  • اللهم مطهر صارم حديد ليونة وفادي للتهديد ومن فِيْ جديد كل يوم اخرجني من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق، أضغط معك ما لا أطيقه. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربي لا تخفِيْ دعوتي. ولا ترفض طلبي، ولا تتركني حزني، ولا توكلني إلَّى قوتي وقوتي، وارحم عجزي، لصدري ضيق، ضاع أفكاري، وأنا فِيْ حيرة من أمري. فِيْ شئوني.
  • فِيْ صحيح البخاري من حديث أنس بن مالك فِيْ قوله خدمت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كلما نزل كثيرًا ما سمعته يقول “اللهم إني أعوذ بك”. من القلق والحزن، من العجز والكسل، من الجبن والبخل، من أعباء الديون ومن التغلب على الرجال “.
  • عَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْه قال كان النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول فِيْ ضيقه لا إله إلا الله العليم، رحيم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الجليل. رواه البخاري.
  • وروى أحمد وغيره عَنّْ ابن مسعود رضي الله عَنّْه، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أصاب أحد بقلق أو حزن، فقال قال اللهم أنا عبدك ابن عبدك وابن أمتك. أسألك بكل اسم يخصك، أو أنك قد سميت نفسك، أو أنك علمت شيئًا من خليقتك. أو نزلت فِيْ كتابك أو حفظت فِيْ وعي الغيب معك أن تجعل القرآن حياة قلبي ونور صدري وانصراف لحزني وإفراج عَنّْي لكن الله يريحني. قال قيل يا رسول ألا نتعلم قال نعم، فمن سمعه فليعلمها.
  • عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال “كنت جالسًا مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ورجل قائم كان يصلي، وحين ركع، ساجد قال تشهد واستجدى والأرض يا صاحب الجلالة والكرامة، أيها الحي، أيها الرزق، أتوسل إليك. قال النبي – صلى الله عليه وسلم – لأصحابه أعلموا ما قالوا الله ورسوله أعلم. فأجاب به، فلما سأله أعطى. رواه النسائي والإمام أحمد.