‏كَمْ يستمر نزول الدم بعد عملية ربط عَنّْق الرحم

ما هِيْ مدة النزيف بعد تطويق عَنّْق الرحم

قبل أن نجيب على هذا السؤال وطمأنة كثير من النساء نقول إن النزيف من الأمور الطبيعية التي لا يجب أن نقلق بشأنها خلال هذه الفترة، لأنه يمكن أن يحدث على شكل نقاط بسيطة للغاية أو يمكن أن يظهر كنزيف مستمر. . لفترة طويلة مما يتطلب زيارة فورية للطبيب.

كَمْا أكد الأطباء أنه ليس من الضروري أن يتدفق الدم بعد العملية مباشرة لأنه يمكن أن يتدفق خلال 3 أيام وهناك بعض النساء لا ينزفن وهذا يعتبر من الحالات القليلة والنادرة.

يستمر النزيف بعد انتهاء عملية ربط العَنّْق لمدة 10 أيام، وقد ينخفض ​​فِيْ بعض الحالات الأخرى، وكَمْا قلنا قد يكون الدم ضعيفًا أو قد نجده على شكل جلطات دموية.

تطويق عَنّْق الرحم

تخضع بعض النساء لهذه العملية لعدة أسباب أهمها ضعف الرحم. عَنّْدما يكون عَنّْق الرحم ضعيفًا، تلجأ الأم إلَّى الربط للحفاظ على الجنين.

عَنّْدما يكون الرحم مغلقًا تمامًا، يمكن الحفاظ على حياة واستقرار الجنين فِيْ بطن الأم، مع الحفاظ على كَمْية كافِيْة من السوائل التي تحيط به، مما يساعده على البقاء على قيد الحياة.

يتم إجراء هذه العملية من قبل طبيب متخصص يقوم بعمل عدة غرز حول عَنّْق الرحم للعمل على إغلاقها بالكامل حيث تساعد هذه العملية فِيْ الحفاظ على حياة الجنين خلال 38 أسبوعًا من الحمل.

يمكن إجراء عملية استئصال الرحم عَنّْ طريق المهبل، وهناك حالات أخرى تتطلب إجراؤها عَنّْ طريق فتح البطن عَنّْدما يكون عَنّْق الرحم قصيرًا ولا يمكن الوصول إليه عَنّْ طريق المهبل.

تحتاج المرأة التي تخضع لهذه الجراحة إلَّى البقاء تحت الرعاية الطبية لفترة من الوقت والحصول على قسط كافٍ من الراحة لضمان نجاح عملية الربط ولضمان صحة الأم وجنينها.

يمكن إزالة الغرز الموجودة فِيْ عَنّْق الرحم قبل مَوعِد الولادة مباشرة، وعَنّْدما تشعر المرأة بقبضة قوية فِيْ عضلاتها، فهذا يعَنّْي أن الولادة قادمة.

تخضع لتطويق عَنّْق الرحم

حان الوقت الآن لمعرفة الحالات التي تحتاج إلَّى تطويق عَنّْق الرحم بعد معرفة الإجابة عَنّْ طول تدفق الدم بعد تطويق عَنّْق الرحم بما فِيْ ذلك

  • فِيْ حالة تعرض المرأة الحامل سابقًا للولادة المبكرة، فإن هذا يتطلب ربط العملية.
  • عَنّْد وجود توأمان فِيْ الرحم، فمن الأفضل للمرأة الحامل أن تلجأ إلَّى التطويق لضمان سلامة الأجنة وتجنب الآثار السلبية التي قد تنجم عَنّْ الضغط فِيْ الرحم.
  • حَقيْقَة أن المرأة الحامل تعاني من أمراض مزمنة وخطيرة تدفعها إلَّى إجراء عملية الرباط، وتشمل هذه الأمراض الضغط والسكري وأمراض الكلى.
  • حدوث بعض الالتهابات على الغشاء المخاطي المحيط بالجنين نتيجة الإصابة ببكتيريا المهبل وهنا تحتاج المرأة لربط عَنّْقها.
  • إصابة الجنين فِيْ الرحم ببعض التشوهات تجبر الطبيب على إجراء جراحة عَنّْق الرحم لضمان سلامته وعدم فقده.
  • يؤدي تقلص الرحم أو قصر عَنّْق الرحم إلَّى فقدان الجنين، لذلك يجب على المرأة إجراء عملية الربط من خلال طبيب مختص.
  • نزول المشيمة وعدم استقرارها فِيْ مكانها مما يؤثر بشكل كبير على عَنّْق الرحم ويتطلب ربطه من أجل سلامة الجنين.

نصائح بعد استئصال الرحم

هناك عدة إجراءات مهمة سيتخذها الأخصائي الطبي بعد الجراحة مباشرة لضمان سلامة الجنين وكذلك الأم، ومن أهمها

  • يهتم الطبيب المعالج بفحص حركة الجنين بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامته، وقد تلاحظ الأم أيضًا قطرات صغيرة من الدم، مما يجعلها تتساءل كَمْ من الوقت يستمر النزيف بعد تطويق عَنّْق الرحم.
  • قد تعاني الأم أيضًا من بعض التشنجات العضلية فِيْ منطقة الحوض وتشعر أيضًا بألم حاد أثناء التبول، لذلك بعد الانتهاء من الجراحة، يجب أن يُطلب من الطبيب وصف بعض الأدوية الآمنة والمسكنة للمساعدة فِيْ تقليل الألم.
  • من الضروري تجنب المرأة وتجنب العلاقة الحميمة لمدة 4 أسابيع بعد انتهاء العملية لضمان سلامتها والحفاظ على الجنين.
  • تخضع المرأة الحامل لإشراف طبي دائم فِيْ حالة اكتشاف الطبيب تورم فِيْ عَنّْق الرحم يتم الكشف عَنّْه بواسطة الموجات فوق الصوتية، وهنا يطلب من المرأة المكوث فِيْ المستشفى عدة أيام لضمان سلامتها وضمان استقرارها. الجنين فِيْ الرحم.
  • ضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب بعد إتمام عملية الانضمام للتأكد من مَوعِد الاستحقاق واتخاذ كافة الاحتياطات فِيْ حالة حدوث أي ولادة مبكرة أو حدوث أي عيب.
  • وينتبه الطبيب المختص إلَّى الحالة التي أجرت بالفعل عملية ربط، لذلك يجب ألا تبقى فِيْ المستشفى لفترة طويلة لتجنب العدوى البكتيرية المحتملة، والتي يمكن أن تعرض حياة المرأة وجنينها للخطر.

الآثار الضارة لتطويق عَنّْق الرحم

أكد الأطباء أنه على الرغم من الفائدة الكبيرة فِيْ الحفاظ على حياة الجنين، إلا أن هذه العملية لها بعض الآثار الجانبية ومن أهم آثارها

  • تعاني امرأة من نزيف مهبلي حاد مما قد يؤدي إلَّى تمزق عَنّْق الرحم وتعريض الجنين للخطر
  • يمكن أن تتعرض خيوط عَنّْق الرحم للتمزقات بسبب الحركة غير السليمة للأم، مما يسبب لها الكثير من الضرر.
  • إصابات و