الحيوانات الأليفة معلومات رائعة ومفِيْدة عَنّْ القطط لعشاق تربية القطط

يسعدنا أن نكرر معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من موقع أحلام معلومات شيقة ومفِيْدة عَنّْ القطط لكل محبي تربية القطط والعَنّْاية بالمنزل، لأن الناس قاموا بتدجين القطط منذ القدم، فهِيْ من بين الحيوانات الأليفة التي تقدم للقطط. أجواء من الفرح والسعادة والمتعة والتسلية، وهذا حديث عَنّْ نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، أخبرنا أبو بكر بن أبي شيبة عَنّْ القطط. حدثنا زيد بن حباب. حدثنا مالك بن أنس. حدثني إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة الأنصاري عَنّْ حامد بنت عبيد بن رفاع عَنّْ كبشة بنت كعب وهِيْ من بعض أولاد أبي قتاد أنها سكبت الماء لأبي قتاد. لتتوضأ مع القط جاء ليشرب. لذا أطاعتها ميسكا. لذلك جعلته ينظر إليها. قال يا بنت أخي! هل انت متفاجئ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ليس نجسًا فهُو من الطواف أو الطواف)) .. استمتع الآن بقراءة هذا الموضوع عَنّْ الحيوانات الأليفة ورعاية القطط. المزيد، يمكنك زيارة قسم عالم الحيوانات.

تاريخ القطط

كانت القطة برية، وقد نجح المصريون القدماء فِيْ تدجينها وتقديسها منذ أكثر من 5000 عام، وكانوا أقوياء فِيْ حبهم واهتمامهم بالقطط لدرجة أنه إذا كان هناك حريق فِيْ منزل أحدهم، فإن أول ما سينقذه هُو قطة. عَنّْدما احتل الرومان مصر احتقروا القطط والحيوانات الأخرى التي عرفها القدماء. كان المصريون يعبدون القطط فِيْ هذه الأوقات ليس فقط فِيْ الحياة، بل امتدوا أيضًا بعد الموت. جثتها ودفنها فِيْ موكب كبير مليء بالاحترام، وساهم كل أهل المنطقة التي عاش فِيْها القط فِيْ نفقات الجنازة.

أما أهل أوروبا فِيْ العصور الوسطى، فقد عاملوا القطط معاملة سيئة للغاية، لدرجة أنهم أحرقوا القطط السوداء، معتقدين أن السحرة قاموا بتقمص أجساد القطط السوداء، حتى مات. رسول الله صلى الله عليه وسلم وصدق صلى الله عليه وسلم.

سلالات القطط وخصائصها الجسدية

القط موجود فِيْ جميع أنحاء العالم ويوجد حاليًا ثماني سلالات منها، وهِيْ الحبشية والبورمية والفارسية والروسية والسيامية والغاضبة والمنك والألمانية. لقد أعطى الله القطة جسمًا يتناسب مع أسلوب حياتها ويساعدها على التكَيْفَ مع البيئة التي تعيش فِيْها. هناك 500 عضلة و 230 عظمة وحوالي خمسين فقرة عظمي فِيْ جسم القطة، وفك القط مجهز بقوة. الأسنان، منها 24 شابًا و 30 عامًا، وللقط 18 مخلبًا يحملها 18 إصبعًا وعلى كل ساق خمسة مخالب من الأمام وأربعة مخالب على كل ساق من الخلف وبعد الطي يمشي على أصابع القدم . فِيْها مخالب، وإذا مشى برجله اليمنى يحرك ساقه اليمنى، بخلاف الكلب والحصان، يحرك ساقه اليسرى بيده اليسرى.

وإذا كانت القطة غاضبة، فإنها تهز ذيلها، وإذا كانت سعيدة، فإنها تنبعث من خرخرة مواء عميقة، وتكون أذن القطة أكثر حساسية للسمع، وهِيْ تسمع ما لا يسمعه الإنسان. القطة لها شوارب طويلة وفِيْ نهايتها أعصاب حساسية توجهها فِيْ الظلام، فالقط له حياة واحدة وليس سبع أعمار كَمْا يقولون.