فضل صيام عاشوراء

فضل صيام عاشوراء، تشير احاديث نبوية تعمل على فواديات صيام يوم عاشوراء، منها قول الرسول -صلّى الله عليه وسلّم-: موقع بوست سنتعرف على فضل صيام عاشوراء.

فضل صيام يوم عاشوراء

قال: (ما رأيته صلى الله عليه وسلم لا يجيز صيام يوم إلا شهر رمضان وهذا الشهر أي ، شهر رمضان) يصادف الشهر الذي نوصي فيه بالصيام كل يوم. شهر المحرم ، ودليل ذلك ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم: (وخير الصلاة بعد رمضان ، صلاة مدينة الله ، صلاة عاشوراء ، ابن عباس وأبو إسحاق السبيعي والزهري وآخرون من الأجداد كانوا يحفظون صلاة عاشوراء في رحلتهم لأن الصحابة رضي الله عنهم تعودوا عليها ويعود أولادهم ، وقال الزهري. في صيام عاشوراء: “رمضان له عدّةٌ من عيامٍ اختر ،عاشوراء يفوت”. (لذن بقِيتُ إلى قبلٍ لاصومَنَّ إشرَ) ، وفقًا لابن القيم في زاد المعاد ، فن صيام عاشو الريراء ثلاث مراحل ، ويحقق بصيام آراء ويحقق بصيام إشر وعدي. عشر من محرم بصيا: في اليوم العاشر من الأسبوع قبل اليوم أو بعده قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: إن صيام يوم 10 لا يكره.

متا يوتي يوم عاشوراء؟

يوم عاشوراء الذي يصادف اليوم العاشر من محرم ، هو سبب تسميته بعاشوراء ، تمامًا مثل Tassoea ، اليوم التاسع من محرم ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدة جوانب للرأي الأكاديمي حول ما يشكل عاشوراء ، على الرغم من الأغلبية اتفق الخبراء على أنه يقع في العاشر من محرم وهو أدق تعريف قال فيه الإمام النووي رحمه الله: واعراء واظوراء هو الذهم خرج موسى عليه السلام ولجين شركوه في اليمان لم يقيلوكم ، بدلاً من ذلك ، قيل لهم أن يسبروا عليه التعالى ، ون يتوكلوا على الله تعالى ، تون في سبحانه وتعالى: وَدَمَّرنا ما كانَ يَقُومُ فِرع وَما كانو يَعرِشونَ).