حكايات مضحكه قِصَّة أحلام اللصوص قِصَّة طريفة نهايتها مضحكة

مَوعِدك اليوم بقِصَّة كوميدية مرحة ومضحكة جديدة نقدمها لك الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم ونتمنى أن تستمتع بها. وقت ممتع وترفِيْهِيْ مع موضوع القصص المضحكة. بعد ذلك، يمكنك زيارة القسم قصص مضحكة.

قِصَّة أحلام اللصوص

ذهب أحد الملوك للصيد مع حاشيته، وأثناء تجوالهم ابتعد الملك عَنّْ رجاله وفقد أثرهم. سار فِيْ الغابة بدون مرشد حتى وصل إلَّى كوخ قديم متهالك فِيْ الأدغال. دخل الملك الكوخ فوجد فِيْه ثلاثة رجال ظهرت على وجوههم علامات الشر والجريمة، لأنهم كانوا لصوص وهم كذلك. الجميع يتظاهر بالنوم.

لم يكن الملك فِيْ وسط الكوخ حتى جاء أحد الثلاثة واقترب منه وقال “حلمت، سيدي العزيز، أن كل من رأيته أعطاني ساعة من ذهب”. لذلك كان من الملك فقط. أخرج ساعته وأعطاه إياها، ثم جاء اللص الثاني وقال صديقي الحبيب رأيت فِيْ المنام أنك أعطيتني محفظة مليئة بالمال. لم يتردد الملك وأعطاه ما سأله، وهنا جاء اللص الثالث وصرخ “أقسم بالله يا أخي العزيز أني رأيتك فِيْ المنام تعطيني هذا الغليون الفضي”.

وبمجرد أن انتهى من الكَمْ، مد يده إلَّى الأنبوب المتدلي من عَنّْق الملك، وطلب منه أن يعلمه كَيْفَِيْة استخدامه، فأخذ الملك الغليون ونفخ فِيْه بكل قوته. عرفت المحكَمْة مكان الملك وعرفت أنه فِيْ خطر، فأسرعوا إليه. عَنّْدما وصلوا قال لهم “هؤلاء السادة كانت لهم أحلام مختلفة، وحدث أنني حلمت أيضًا فِيْ تلك الليلة أنني أمرت بسجنهم”. فسجنوا، ولم يتردد أعضاء المحكَمْة فِيْ تحقيقها. رغبة الملك.

قِصَّة جحا القاضي

تشاجر رجلان فِيْ أيام جحا وجاءا إليه ليحكَمْ بينهما. وسألهم جحا ما سر الخلاف بينكَمْ قال الأول تم التدخل فِيْ حقي، فسأله جحا ما هُو حقك فأجاب قال الحطب وشجعته بكلمات طيبة، ورفض أن يعطيني نصيبي. وسأله جحا ماذا قلت له فأجابه الرجل قلت له خير طيب.

سأل جحا الرجل الآخر وأنت يا رجل هل كلامه صحيح فأجاب الثاني نعم حدث ذلك، فصرخ الرجل الأول أعطني ثمن الحطب، وقال له الثاني هذه نتيجة عملي، فكَيْفَ أعطيك منها ! قال جحا أنا قاض وسأحكَمْ بينكَمْا. نفدت ما أقوله لك، وأمر جحا الرجل بإحضار كيس دراهم.

قال الرجل أمري بالله خذ ثمن الحطب هذا. أخذ جحا كيس الدراهم وراح يهزه بيده، فأصدر الدرهم صوت رنين، فسأل جحا للرجل هل سمعت رنين الدراهم ! قال نعم، إنه صوت جميل. قال جحا هذا حقك من ثمن الحطب.