هل يؤثم من لا يصوم عاشوراء

هل يوثم من لا يسوم عشوراء.

    هل يوثم من لا يسوم عاشوراء

    لا يأثم من ترك صيام يوم عاشوراء، هذ آنه كوميتي الفتوى بمجمع العشوراء الإسلاميا: “يستحب صيام عشوراء ويؤجر فاعلها ، ومن تركه لا ياقيب ومن شرعا صيام عشوراء تم عفتر متعمدا، لا شيه عليه” هذ انه قال النبي (صلى الله عليه) )): “الصايم المتوفع امير نفسه”.

    Ma hu yum aashuraa

    يعد يوم عشوراء اليوم العاشر لمدينة الله الرسول الكريم ، وليس هو اليوم التاسع كما يقول البعض منهم ، حيث أن كلمة عشوراء تعني أن اليوم الأخير هو آخر يوم من الشهر ، واليوم التاسع هو تسمى تاسوعاء.

    فضل يوم عاشوراء وسيامه

    ويعتبر من نعمة السنة الماضية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أصلي يوم عرفة ، وأدعو الله أن أصلي قبله بالسنة والسنة التي تليها. ” وكان له فضل عزيم. وكان نبينا محمد (صلى الله عيه وسلم) يتحرى اي انه يسوم يوم عشوراء ، عن له مكانة عزيمة ، عن عباس رضي الله عنهما عنه قال: “لم أر النبي (صلى الله عنهما) الله عليه وسلم).

    الذنوب التي يكفرها صيام يوم عاشوراء

    يوم عاشوراء يكفر جميع الذنوب الصغائر لأن العظماء يحتاجون إلى توبة خاصة ، وقال النبي رحمه الله: ويوم عاشوراء كفارة سنة ، ويوم عاشوراء كفارة سنة ، واذا وائف تحميلة الملاعكة ، هم تردد من آنبها ، فان وجد م يكفره من الصغائر كفره، وان لم يكفره من الصغائر كفره، وان لم يكفره من الصغائر كفره، وان لم يكفره من الصغائر كفره، وان لم يكفره من الصغائر كفره، رجونا ان تقفل من الكباير “. شيخ الاسلام ابن تيمية: “تكفير التحارة، وصلاة، وسيام رمضان، وعرفة، وعاشوراء لسغائر قابل. هل توصلنا إلى نسخة طبق الأصل من بوست إلى بوست؟