غروب الشمس قِصَّة جديدة مسلية ومفِيْدة للأطفال قبل النوم

يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ قِصَّة جميلة ومضحكة وجميلة تسمى غروب الشمس فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم. استمتع بها الآن معَنّْا وأنت تقرأ. نسلمها لك محسن صفوت. نتمنى أن ينال إعجابكَمْ للمزيد يمكنكَمْ زيارة قسم قصص للأطفال حياة الإنسان وكل الكائنات الحية على كوكب الأرض، الشمس نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى.

قِصَّة غروب الشمس

قال أحمد ما أقسى حرارة الشمس، وما أجمل الحياة بعدها. الشمس والقمر ثابتان. “الله العظيم حق. حرارة الشمس تمنح الدفء للحياة وسطح الأرض فِيْ المناطق القطبية الجليدية. وبعيدًا عَنّْ حرارة الشمس، يكثر الثلج، وتبدو السماء مظلمة، وتصبح الحياة صعبة. النباتات تحتاج أيضًا إلَّى الشمس من أجل الغذاء، وهذا ما يسمى التمثيل الضوئي، ولا حياة للنباتات بدون الشمس.

تأكل الحيوانات والطيور النباتات وتتحرك وتنشط مع حرارة الشمس ويأكل الإنسان النباتات والطيور والحيوانات. من خلال الموقع الرسميك نفهم أهمية الشمس لغذاءنا، والشمس تبعث أشعتها بحيث يتبخر الماء من المسطحات المائية ويحمله الهُواء على شكل غيوم لتقطير المياه العذبة.

تدور الأرض حول الشمس جنبًا إلَّى جنب مع الكواكب الثمانية الأخرى المعروفة بالإضافة إلَّى عشرات الآلاف من الكويكبات والمذنبات، وكلها تشكل ما يسمى بالنظام الشمسي، وكَمْا تعلم، تدور الأرض مرة واحدة يوميًا، وهذه النتائج فِيْ تسلسل ليلا ونهارا “. قال الله تعالى” الليل يدخل النهار والنهار يدخل الليل “. الله العظيم حق.

فسبحان الله العظيم ما أجمل الشمس وما أسعدنا بفوائدها. فسبحان من قال “ألم تروا كَيْفَ خلق الله السماوات السبع فِيْ طبقات وجعل القمر فِيْها نوراً وجعل الشمس سراجاً” الله العظيم حق.

شعر وخواطر عَنّْ غروب الشمس

عانقت موجة البحر غروب الشمس

عَنّْد غروب الشمس، المنظر مذهل

رأيت أمواج البحر تعانق غروب الشمس هذا، وكل عاشق ينحني لحبيبته

وامتلأت دقات القلب فرحا ما عدا قلبي يا بحر الفرائض واحسرتاه

لقد ذاب وحيدًا، وهربت فرحته إلَّى محبتي، أيتها المحبة، البخل دائمًا

كَمْ أشتاق إليه أن يضيء طريق حزن قلبي على ألم القتل

فارتفع هذا البحر من مغرفتي من دموعي، قلت يا بحر إن زُولت رعايتي

لإخفاء الحزن أو دفن الخطايا، أجاب الأمواج، بعيدًا عَنّْ المستحيل

ما هُو خط عرض اهتمامك شمالا ام جنوبا

كل بحر الحب فِيْ صدرك يذوب

هناك منظر جميل عَنّْد غروب الشمس

انسكب البحر بدموعي

فِيْ كل خطوة أقوم بها، أتوق لرؤية الشمس تنفصل عَنّْ البحر الحزين وأمواج البحر تتصاعد. إنها تئن. دعَنّْي مع حبيبات الرمل الصغيرة وأصداري اللامعة وذهب بعيدًا. تقول الشمس “أريد أن يعاني القمر وحده فِيْ حفرة الظلام، ونجومه متناثرة كأجراس معلقة على أبواب القرية. وأنت تقول لماذا تبكي” يقول أتمنى لو لم تكن تعلم

عَنّْدما تغرب الشمس ويظهر القمر على شاطئ البحر، أفكر فِيْ الشمس عَنّْدما تغرب والقمر عَنّْد غروب الشمس بينهما، والصمت الذي تتجمد فِيْ عينيه الكلمات ويهدأ البحر وتبدأ الأمواج فِيْ اللُغُز. هناك وتفكر فِيْ جمال الطبيعة الخلابة وبسحر غروب الشمس الرائع وإبداع الخالق تعالى، تحوّل الأمواج غروب الشمس وشروق القمر هناك تبعثر الحروف وتأتي العصافِيْر لترقص على أمواج البحر، و تغني رمال شاطئ البحر على أمواج البحر الهادئ وهذا اللون الجميل عَنّْد غروب الشمس والقارب الصغير الذي يبحر عَنّْد غروب الشمس.