حديقة الحيوانات فِيْ دبي معلومات مشوقة عَنّْ تأسيسها وموقعها ومواعيد الزيارة بها

حديقة حيوانات دبي هِيْ أقدم حديقة حيوانات فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة وليس ذلك فحسب، بل هِيْ أيضًا أقدم حديقة حيوانات تم إنشاؤها فِيْ الخليج العربي بأكَمْله وأهم ما يميز حديقة حيوانات دبي عَنّْ الحدائق الأخرى أنها تحتوي على العديد من الحيوانات النادرة منذ نشأتها حتى الآن، من الصعب العثور على هذه الحيوانات التي تحتفظ بها حديقة حيوانات دبي فِيْ أي حديقة أخرى فِيْ العالم، مما يجعلها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ مدينة دبي، والتي يزورها العديد من الأشخاص الذين يحبون الحيوانات والأطفال والعائلات.، ويسعدنا أن نقرأ معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من خلال موقع أحلام معلومات شيقة ومثيرة عَنّْ حديقة حيوانات دبي وإنشاءها وموقعها وأوقات الزيارة وأسعار التذاكر يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم عالم الحيوان.

موقعها

تقع حديقة الحيوان فِيْ دبي فِيْ منطقة الخميرة وهِيْ من أجمل أحياء هذه المدينة. يمكنك الوصول إلَّى هناك بسيارة أجرة أو سيارة خاصة. يستغرق الوصول إلَّى وسط المدينة حوالي 20 دقيقة باستخدام وسائل النقل المتاحة باستثناء ساعات الذروة حيث قد تحتاج إلَّى مزيد من الوقت. وللوصول إلَّى هناك، لكن للأسف القطار الداخلي لمدينة دبي لا يتوقف عَنّْد هذه المحطة.

مواعيد الزيارة ورسوم الدخول إلَّى الحديقة

أبواب حديقة حيوانات دبي مفتوحة للزوار فِيْ جميع أيام الأسبوع، من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، باستثناء اليوم الثالث، وهُو يوم عطلة أسبوعية للحديقة، ورسم الدخول هُو جمعت هنا. فِيْ الحديقة للزوار قبل الدخول وتستقطب الحديقة عددًا كبيرًا من السكان المحليين والزائرين، خاصة فِيْ عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، والرسوم المنخفضة، وجمال المنظر وتنوع الحيوانات بداخلها يجعلها مناسبة جدًا للعائلات والحيوانات. عشاق، ورسم دخول العصر الحديث درهمان للكبار والصغار فوق السنتين، بينما الأطفال حتى هذا العمر لا يدفعون أي رسوم ويدخلون الحديقة مجانًا.

أنواع الحيوانات فِيْه

تضم حديقة حيوانات دبي 230 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، معظمها من الثدييات، وأهمها القرود والُغُزلان، بالإضافة إلَّى الحيوانات المفترسة مثل النمور والضباع والدببة والزراف، وهناك العديد من الحيوانات النادرة التي تحتويها الحديقة، مثل نمر البنغال . الذئب العربي والنسر الذهبي وتضم أيضا بعض أنواع الطيور مثل الطاووس والصقور والنعام والببغاوات، وتضم الحديقة أكثر من 400 نوع مختلف من الزواحف والسلاحف، حيث تهدف حدائق دبي إلَّى تحقيق كافة الظروف البيئية المناسبة للحيوان. التعايش بين الحيوانات والطيور فِيْ الحديقة من أجل إتاحة مساحة كبيرة للتكاثر والتزاوج بينهم، كَمْا اهتمت الحديقة بتوظيف فريق متميز من الخبراء فِيْ عالم الحيوان وطرق التربية للمساعدة فِيْ تحقيق أفضل النتائج.

نظافة الحديقة

يتم تنظيف الحديقة فِيْ الساعات الأولى من الصباح قبل دخول الزوار، حيث يستخدم موظفو الحديقة المسؤولون عَنّْ التنظيف هذه الساعات لتنظيف الحديقة حتى تكون جاهزة لفتح أبوابها فِيْ الساعة العاشرة صباحًا للزوار من مختلف الأعمار والمجموعات، ويتم اتباع جدول يومي لتحقيق النظافة المثالية والدورية للحديقة دون إهمال أي جزء منها، والأماكن التي تقيم فِيْها الحيوانات والأماكن التي تتلقى فِيْها الطعام، وخاصة الحيوانات الآكلة للحوم مثل عائلة الأسد والحيوانات. عائلة القط، يتم تعقيمها أيضًا.