حديقة الزهُور فى دبى معلومات مشوقة عَنّْها وأسعار التذاكر ومواعيد زيارة الحديقة

مدينة دبي هِيْ ثاني أكبر مدينة فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة وهِيْ دائمًا الوجهة الأولى للسياح من أي مكان. لذلك، كان لاعتماد الحكومة فِيْ تطوير اقتصاد مدينة دبي إلَّى حد كبير على السياحة والتطور الهائل الذي أثر على مدينة دبي من حيث الاقتصاد والتطور فِيْ العمران، كان له أثر كبير على شهرة مدينة دبي، خاصة فِيْ السنوات الأخيرة، اهتمت الحكومة أيضًا بالنقل والاتصالات لتسهِيْل التنقل، تمهِيْدًا لبناء أكبر عدد من المواقع السياحية فِيْها. الصحراء) التي تضم أنواعًا مختلفة من الحيوانات وساعدت فِيْ الحفاظ على العديد من أنواع الحيوانات، (دبي مول) الذي يتميز بتصميم فريد ويحتوي على أكبر حوض مائي يضم العديد من أنواع الأسماك ذات الأحجام المختلفة، وكذلك (حديقة الزهُور) التي نحن سنتحدث فِيْ هذا الموضوع عَنّْ هذه الحديقة التي تشتهر بجمالها ورقيها، بالإضافة إلَّى المناظر الطبيعية الخلابة التي تضم مجموعة لا حصر لها من الزهُور بأشكال وألوان مختلفة.

موقع حديقة الزهُور فِيْ دبي

تقع حديقة الزهُور فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ مدينة دبي، وكَمْا ذكرنا من قبل فهِيْ تضم عددا هائلا من الزهُور يقدر بنحو 45 مليون زهرة فِيْ مساحة 72 ألف كيلومتر. وهِيْ مدرجة فِيْ الترشيحات للتسجيل فِيْ موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأن هرم الزهُور بلغ طوله 10 أمتار وقاعدة تبلغ 144 مترا مربعا.

متطور

بدأ تطوير مشروع حديقة الزهُور فِيْ دبي من خلال شراكة إماراتية أردنية “بقيادة رجل الأعمال الأردني عبد الناصر رحال” وبتكليف من حكومة الإمارات بموجب اتفاقية مع شركات تنسيق الحدائق. وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 11 مليون دولار. تم التطوير على مرحلتين، استغرقت المرحلة الأولى شهرين. تم الانتهاء من بناء 21000 قدم مربع فِيْ فبراير 2013. أما المرحلة الثانية فقد استغرقت حوالي أربعة أشهر واكتملت فِيْ أكتوبر 2013 حيث اشتمل التطوير على مساحة إضافِيْة تقدر بـ 850.000 قدم مربع. وبذلك تصل المساحة الإجمالية للحديقة إلَّى حوالي 2 مليون قدم مربع بعد عمليات التطوير.

من بين عمليات التطوير فِيْ حديقة الزهُور فِيْ دبي، تم إنشاء حديقة الفراشات

تم تصميم واجهة الحديقة على شكل فراشة كبيرة بأشكال وألوان مختلفة. تعتمد فكرة إنشاء هذه الحديقة على توفِيْر الظروف البيئية والمناخية المناسبة لجميع أنواع الفراشات وحمايتها من الانقراض والمساعدة فِيْ نمو تكاثرها، وهذا المشروع جزء أساسي من مشروع حديقة الزهُور لأن حديقة الفراشات كانت تم افتتاحه فِيْ 24 مارس 2015. تبلغ مساحته 4400 متر مربع ويحتوي على أكثر من 16000 فراشة من مختلف الأنواع. كَمْا تحتوي على عدد هائل من النباتات لتوفِيْر بيئة مناسبة لحياة الفراشات. يمكنك أن تتخيل صورة إبداعية لهذه اللوحة تتضمن أزهارًا تتخللها فراشات بألوانها المبهجة. لذلك، ليس من المستغرب أن يزداد عدد الفراشات. السياح الذين يزورون هذه الحديقة بشكل مستمر كل عام لأنها تمنحهم الإشراق والأمل. صدرت قرارات تلزم الزوار بعدم صيد الفراشات أو إطعامها، حتى لا يصاب أي منها بأذى. ومع ذلك، تم تخصيص ممرات للزوار لرؤية الفراشات أثناء تناول الطعام.

هذا بالإضافة إلَّى متحف الفراشات الذي يضم صورًا لفراشات محنطة لإجراء بحث على هذه الفراشات بعد موتها والاستفادة من هذا البحث مع الفراشات الحية. سعر اللوحة لمن يريد شرائها 10 آلاف دولار. حاليًا، يدرس المتخصصون اتصال حديقة الأسماك على نفس المستوى من الإبداع والابتكار.

أسعار التذاكر ومواعيد زيارة حديقة الزهُور فِيْ دبي

توفر الحديقة خدمات ممتازة لجميع الفئات العمرية، “الأطفال والشباب وكبار السن”. وخلصت إدارة الحديقة إلَّى أن التذاكر تُباع عَنّْد بوابة المنتزه وليس لها صلة بأي نقطة بيع تذاكر أخرى. الأسعار للشباب (40 درهم) والقصر من 3 إلَّى 12 سنة (30 درهم) ودخول مجاني للأطفال. فِيْما يتعلق بمواعيد الزيارة، يُسمح بالدخول فِيْ جميع أيام الأسبوع من الأحد إلَّى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، باستثناء يومي الجمعة والسبت، من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً.