ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل

ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل

إن فكرة الالتزام بنظام غذائي آمن وصحي وتجنب الأطعمة الدهنية أو عالية السعرات الحرارية أمر صعب للغاية، خاصة عَنّْدما تكون الإغراءات من حولنا.

بالرغم من نية إنقاص الوزن واتباع عادات صحية، فِيْ لحظات الضعف، يمكننا أن ننجرف فِيْ نزواتنا ونأكل أطعمة شهِيْة مليئة بالدهُون، مما يجعلنا نشعر وكأن كل الجهد الذي بذلناه منذ بداية الرحلة ضاع.

لا تقلق، فتناول وجبة دسمة مرة أو مرتين وإفساد نظام غذائي صحي بشكل مؤقت لا يتطلب منك الشعور بالندم أو الغضب لأنه يمكنك التخلص من الدهُون من تلك الوجبة بسرعة وسهُولة دون زيادة الوزن.

وهذا من خلال تناولك المشروبات التي تذيب الدهُون تمامًا، فما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل، وكَيْفَ يمكن استخدامه بشكل صحيح للحصول على أقصى استفادة منه

فِيْ السطور التالية نذكر لكَمْ مجموعة من المشروبات التي تحرق الدهُون بشكل فعال وتقلل من سرعتها فِيْ الجسم والدم، بالإضافة إلَّى التخلص من السعرات الحرارية العالية، وهنا لكَمْ

1- مشروب الزنجبيل لحرق الدهُون بعد الأكل

الزنجبيل هُو أحد الأعشاب المستخدمة فِيْ حرق السعرات الحرارية فِيْ الجسم بشكل فعال والتخلص من الدهُون العَنّْيدة الموجودة فِيْ البطن والفخذين والأرداف، حيث يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية بالإضافة إلَّى المركبات الحيوية النشطة المذيبة للدهُون.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن أعشاب الزنجبيل غنية بمضادات الأكسدة، وكذلك الفِيْتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء، وتحسين الهضم وبالتالي تسهِيْل امتصاص العَنّْاصر الغذائية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ الزنجبيل لها القدرة على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي عَنّْ طريق تثبيط الجذور الحرة الضارة، وهذا مفِيْد لفقدان الوزن وحرق الدهُون.

إذا كنت ترغب فِيْ استخدام الزنجبيل لحرق الدهُون بعد الأكل، وخاصة بعد تناول الأطعمة الدهنية، فقم بإعداده على النحو التالي

  • ضع كوب ماء على النار.
  • أضف ملعقة من الزنجبيل المطحون إلَّى الماء واتركه حتى يغلي.
  • قم بتحلية مشروب الزنجبيل بملعقة صغيرة من العسل ويفضل شربه مرتين فِيْ اليوم بعد أن يبرد.
  • 2- مشروب القرفة وتخلص من الدهُون بعد الأكل

    إذا كنت تتساءل ما هُو هذا المشروب الذي يحرق الدهُون بعد تناول الطعام بشكل فعال، فإليك مشروب القرفة الذي يساعد بشكل فعال على منع تراكَمْ الدهُون داخل الجسم وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

    مشروب القرفة قادر أيضًا على تحويل الدهُون البيضاء إلَّى دهُون بنية، حيث يمكن حرق الدهُون البنية بسرعة، كَمْا أنه يساهم فِيْ إفراغ محتويات المعدة بسهُولة من خلال دعم عملية الهضم.

    للاستمتاع بفوائد القرفة لحرق الدهُون بعد الأكل، عليك اتباع هذه الخطوات لتحضير مشروب القرفة اللذيذ

  • اغلي كوبًا من الماء على النار وأضف إليه حوالي نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • دع المشروب ينقع لمدة 10 دقائق.
  • نرفع مشروب القرفة عَنّْ النار ونتركه يبرد قليلاً.
  • أضيفِيْ ربع ملعقة من العسل إلَّى مشروب القرفة وبمجرد أن تبرد إلَّى درجة حرارة الغرفة، يفضل تناولها 3 مرات فِيْ اليوم.
  • والجدير بالذكر أنه لا يجب تناول القرفة بكَمْيات كبيرة، حيث تحتوي على مادة الكومارين، وهذه المادة يمكن أن تؤدي إلَّى آثار جانبية سلبية.

    3- حرق الدهُون بعد الأكل مع الشاي الأخضر

    عَنّْدما نفكر فِيْ نوع المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل، نرى أن أفضل وأشهر مشروب هُو بالطبع الشاي الأخضر، فقد ارتبط اسمه دائمًا بفقدان الوزن وفقدان الوزن.

    تكَمْن أهمية الشاي الأخضر فِيْ حرق الدهُون فِيْ احتوائه على كَمْية كبيرة من مادة الكاتيكين، وتعد هذه المادة من أبرز أنواع مضادات الأكسدة التي تدعم عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهُون.

    كَمْا أن لمضادات الاكسدة الموجودة فِيْ الشاي الأخضر القدرة على تنشيط بروتين كينيز مما يجعل الجسم قادرًا على حرق الدهُون المخزنة، كَمْا أنه مسؤول عَنّْ تنظيم توازن الطاقة الخلوية وبالتالي يحد من تكوين خلايا دهنية جديدة.

    يمكنك عمل مشروب شاي أخضر بعد الأكل لحرق الدهُون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة باتباع الخطوات التالية

  • سخني الماء على الموقد حتى يغلي.
  • نضع أوراق الشاي الأخضر الطازج فِيْ الماء المغلي ونغطي الوعاء حتى لا تتسرب المواد المتطايرة المنبعثة من الشاي الأخضر.
  • بعد 5 دقائق، ضعي شرائح الليمون على الشاي الأخضر أو ​​أوراق النعَنّْاع الطازجة وقلبي المشروب.
  • أضف ملعقة صغيرة من العسل إلَّى كوب من الشاي الأخضر وحركه حتى يذوب.
  • اشرب الشاي الأخضر بعد كل وجبة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن تناوله كَمْا هُو أو تصفِيْته.
  • 4- مشروب الشاي الأبيض لإذابة الدهُون

    استمرارًا لموضوعَنّْا الذي يجيب على سؤال ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل، يعتبر الشاي الأبيض من المشروبات التي لها القدرة على تسريع عملية حرق الدهُون، خاصة بعد تناول الأطعمة الدهنية.

    وذلك لأن الشاي الأبيض يحتوي على نسبة عالية من العَنّْاصر الغذائية التي تعمل على حرق الدهُون وتعرف هذه العَنّْاصر الغذائية باسم البوليفِيْنول، وتجدر الإشارة إلَّى أنها قادرة على منع تكوين خلايا دهنية جديدة فِيْ الدم.

    يساعد الشاي الأبيض أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل فعال بنسبة 4٪ إلَّى 5٪، مما يعَنّْي أنه قادر على حرق حوالي 70 إلَّى 100 سعر حراري إضافِيْ يوميًا، وإليك كَيْفَِيْة تحضيره

  • ضع العديد من أوراق الشاي الأبيض حسب الحاجة فِيْ إناء النار.
  • يُضاف الماء إلَّى أوراق الشاي ويُغلى المزيج لبضع دقائق.
  • ضعي مشروب الشاي الأبيض فِيْ كوب لأكله، أضيفِيْ إليه بعض الحليب الخالي من الدسم واشربه مرتين فِيْ اليوم بعد أن يبرد.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا كنت ترغب فِيْ تضمين الشاي الأبيض فِيْ خطة إنقاص الوزن وحرق الدهُون بعد الوجبات، فلا يجب الإفراط فِيْ تناوله، حيث يحتوي على كَمْية كبيرة من الكافِيْين المضرة بالصحة.

    5- اشرب مع الليمون والنعَنّْاع لحرق الدهُون بعد الأكل

    يعتبر مشروب الليمون بالنعَنّْاع من المشروبات التي تساهم بشكل فعال فِيْ إنقاص الوزن كَمْا أنه أحد طرق التخلص من الدهُون، إذا كنت تريد أن تعرف ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل.

    لا تفكر كثيرًا وتذهب إلَّى مشروب الليمون والنعَنّْاع، فلن تندم، لأن الليمون يحتوي على العديد من الفِيْتامينات، مثل فِيْتامين ب، وفِيْتامين ج، ولكن أيضًا النياسين والكالسيوم والبوتاسيوم.

    كَمْا أنه غني بألياف البكتين وكل هذه العَنّْاصر الغذائية تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، بالإضافة إلَّى أن الليمون يعمل على تخليص الجسم من السموم والفضلات وطردها بسهُولة.

    فِيْ حين أن النعَنّْاع هُو أبرز ما يميز رائحته النفاذة، حيث أنه يحتوي على العديد من الزيوت والعَنّْاصر الطيارة التي تقلل الشهِيْة، فإن خلط الليمون بالنعَنّْاع سيمنحك أفضل نتيجة ويساعدك على التخلص من جميع الدهُون بعد الأكل.

    لتحضير مشروب الليمون والنعَنّْاع اللذيذ الذي له طعم حارق وقوي، اتبع هذه الخطوات التي لا تتطلب مجهُودًا أو وقتًا

  • اغسل أوراق النعَنّْاع وعشب الليمون جيدًا قبل استخدامها.
  • قشر الليمون ثم قطعه إلَّى شرائح رفِيْعة.
  • ضعي ليمونة مقشرة مع أوراق النعَنّْاع فِيْ الخلاط الكهربائي، أضيفِيْ إليها القليل من الماء وملعقة من العسل.
  • تخلط المكونات جيداً بالخلاط الكهربائي، ثم يصفى المشروب ويشربه بعد كل وجبة.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا شربت عصير الليمون بالنعَنّْاع قبل أي وجبة، فسوف تشعر بالغثيان، مما قد يجعلك غير قادر على تناول كَمْية كبيرة من الطعام.

    وبذلك ستنخفض كَمْية السعرات الحرارية التي تدخل جسمك، وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الممكن شرب مشروب دافئ من النعَنّْاع والليمون عَنّْ طريق إضافة الماء المغلي إلَّى أوراق النعَنّْاع ثم إضافة قطرات من الليمون.

    6- تخلص من دهُون الجسم بمشروب الكركَمْ

    ما المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الوجبة السريعة وما هُو دوره الكركَمْ هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بسرعة بعد الأكل، وله دور كبير فِيْ دعم صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على مادة الكركَمْين.

    تساهم هذه المادة بشكل فعال فِيْ الحد من نمو الأنسجة الدهنية المهِيْجة، مما يمنع زيادة الوزن، كَمْا تعمل على زيادة إفراز هرمون الأديبونيكتين المسؤول عَنّْ تنظيم وتسهِيْل عملية التمثيل الغذائي فِيْ الجسم.

    بالإضافة إلَّى احتواء الكركَمْ على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات التي تعمل على علاج التهابات المعدة وأي اضطرابات تحدث فِيْ الجهاز الهضمي وتمنع قدرته على التخلص من فضلات الطعام والدهُون الزائدة.

    يمكنك تحضير شاي الكركَمْ ببساطة عَنّْ طريق وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركَمْ فِيْ إناء مع كوب ونصف كوب ماء على الموقد وغليه، ثم اشرب المشروب بعد أن يبرد قليلًا وقم بتحليته بملعقة صغيرة من العسل.

    7- مشروب قهُوة لتفتيت الدهُون بعد الأكل

    بما أن أرواحنا ضعيفة تجاه الأطعمة الدهنية اللذيذة، فمن الطبيعي أن نشعر بالندم بعد تناولها فِيْ حال أردنا إنقاص الوزن، وأول ما يتبادر إلَّى أذهاننا فِيْ تلك اللحظة هُو معرفة ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون. بعد الاكل.

    من أجل التخلص السريع من الدهُون من هذه الوجبات ومنع ترسبها فِيْ بعض مناطق الجسم، من المشروبات التي يمكن شربها بعد الأكل لمنع تراكَمْ الدهُون هِيْ القهُوة.

    القهُوة غنية بالكافِيْين الذي يحفز الجهاز العصبي ويهدف إلَّى إرسال العديد من الإشارات المباشرة إلَّى الخلايا الدهنية فِيْ الجسم لتفتيت وتفتيت الدهُون.

    كَمْا أنه غني بحمض الكلوروجينيك، وله هذا الحمض القدرة على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، وبفضل ذلك يثبط الشهِيْة، ولكن يجب أن نتذكر أنه لا يجب الإفراط فِيْ تناوله.

    يؤدي استهلاك الكثير من الكافِيْين إلَّى زيادة مستويات الكورتيزول فِيْ الجسم، وهُو هرمون التوتر الذي يمكن أن يتسبب فِيْ تخزين الدهُون لأنه سيزيد من جوعك لتخفِيْف التوتر، مما يجعلك تعاني من السمنة.

    من الأفضل عدم شرب أكثر من كوب أو كوبين من القهُوة فِيْ اليوم، ويفضل عدم إضافة المحليات إليها، لأنه كلما كانت خالية من السكر، زادت السعرات الحرارية التي يمكن أن تحرقها.

    8- منع تراكَمْ الدهُون فِيْ الجسم بمساعدة مشروب الكَمْون

    فِيْما يتعلق بإجابتنا على سؤال ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل، لم يكن علينا ذكر اسم مشروب واحد فقط، لأن هناك العديد من المشروبات العشبية التي لها فاعلية كبيرة فِيْ حرق الدهُون.

    ومن هذه المشروبات الكَمْون، لاحتوائه على كَمْية كبيرة من الحديد، بالإضافة إلَّى احتوائه على مادة ثيموكينون الفريدة والفعالة، وهِيْ من العَنّْاصر التي تدعم عملية حرق الدهُون.

    وتجدر الإشارة إلَّى أن الثيموكينون الموجود فِيْ الكَمْون له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، حيث تساهم هذه الخصائص فِيْ تحسين عملية التمثيل الغذائي وكذلك فِيْ خفض مستويات الكوليسترول والسكر فِيْ الدم.

    لمعرفة كَيْفَِيْة صنع مشروب الكَمْون للشرب بعد كل وجبة لإذابة الدهُون ومنع تراكَمْها فِيْ جسمك، اتبع الخطوات التالية

  • انقعي ملعقتين كبيرتين من الكَمْون فِيْ وعاء مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج واتركيها طوال الليل.
  • فِيْ الصباح، ضعي مزيج من الكَمْون والليمون على النار ودعيه يغلي.
  • ارفعي مشروب الكَمْون والليمون من على النار واتركيه لبعض الوقت حتى يبرد.
  • قم بتصفِيْة الخليط باستخدام مصفاة.
  • اشرب الكَمْون مع الليمون المحلى بملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة.
  • يفضل شرب مشروب الكَمْون مع الليمون قبل الوجبة للحصول على أفضل النتائج، حيث يعمل كَمْثبط للشهِيْة وبالتالي ستشعر بالنفور من الأطعمة الدهنية.

    9- إذابة الدهُون بعد الأكل مع الزعتر

    الأوريجانو نبات مورق يستخدم كَمْشروب توابل وعشبي لما له من طعم جيد ولذيذ وهذه النباتات لها أيضا القدرة على إذابة الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم.

    وذلك لاحتوائه على الكارفاكروبين carvacrubin الذي يثبط إنتاج الدهُون بواسطة الخلايا الدهنية، وهذا المركب الموجود فِيْ الأوريجانو لديه القدرة على إنتاج السيتوكينات التي تساعد فِيْ تقليل الالتهاب فِيْ الأنسجة الدهنية.

    الجدير بالذكر أن الزعتر البري الذي ذكرناه فِيْ إجابتنا على سؤال ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل يعرف بالزعتر البري، ويمكن تحضير مشروب من هذه الأعشاب لحرق الدهُون على النحو التالي

  • ضع كوبًا من الماء على الموقد.
  • أضف ثلاث ملاعق كبيرة من البردقوش المطحون إلَّى كوب من الماء.
  • أبعد المشروب عَنّْ النار وتناوله بعد أن يبرد.
  • 10- ماء لحرق الدهُون بعد الأكل

    عَنّْدما نتحدث عَنّْ ماهِيْة المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل، فلا يجب أن نتجاهل أهم مشروب فِيْ حياتنا وهُو الماء، لأنه بدون الماء لن يتمكن الجسم من القيام بالعديد من العمليات الحيوية.

    لأنه لن يكون قادرًا على استقلاب الدهُون الموجودة فِيْه، أي القيام بعملية التحلل المائي، أو التخلص من الكربوهِيْدرات التي كانت مخزنة فِيْه مسبقًا، بطريقة جديدة وصحيحة كَمْا ينبغي.

    ولكن إذا حصل الجسم على الماء، فسيكون قادرًا على القيام بذلك بسهُولة، لأن جزيئات الماء ستتفاعل مع الدهُون الثلاثية وتؤدي إلَّى تكوين الجلسرين والأحماض الدهنية، مما يساهم فِيْ حرق الدهُون.

    وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب على المرء شرب ما لا يقل عَنّْ 8 أكواب من الماء يوميًا، لأن الجسم يفقد بشكل طبيعي حوالي 3 لترات يوميًا من خلال التعرق أو التبول، لذلك يجب تعويض هذه الكَمْية المفقودة للتخلص من الدهُون المخزنة.

    طرق تسريع حرق الدهُون

    بعد معرفة إجابة سؤال ما هُو المشروب الذي يحرق الدهُون بعد الأكل، سنناقش هذا الأمر بمزيد من التفصيل ونقدم لك مجموعة من الأساليب التي تساهم فِيْ تحسين عملية حرق الدهُون، على النحو التالي

    1- تمارين وحرق الدهُون

    إلا أنه سأل عمه