فوائد فِيْتامين e للجسم ومصادر الحصول عليه

من المعروف أن جسم الإنسان يحتاج إلَّى العديد من الفِيْتامينات والعَنّْاصر لينمو بصحة جيدة وبصحة جيدة وتستمر أعضائه فِيْ العمل بشكل صحيح، لذلك من المهم جدًا الاهتمام بجسم الإنسان حتى يحصل على العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها بشكل يومي . وضروري للمحافظة على صحة الجسم ومن أهم هذه العَنّْاصر فِيْتامين إي الذي سنتعرف عليه الآن فِيْ هذا المقال عَنّْ فوائده وأضراره التي تنجم عَنّْ نقصه فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى مصادره. الحصول عليها، معلومات مفِيْدة وهامة عَنّْ الصحة والتي تستمتع بها الآن معَنّْا من خلال التعرف عليها .. فِيْتامين إي من أهم مضادات الأكسدة التي تذوب فِيْ دهُون الجسم وهِيْ مسؤولة عَنّْ وهِيْ من أهم آليات الدفاع. فِيْ الجسم ضد الآثار الضارة للجذور الحرة لأنها تعمل على حماية مكونات وأغشية الخلايا الحساسة من التلف والأكسدة، كَمْا تساعد على حماية الأحماض الدهنية غير المشبعة والدهُون الأخرى والمواد ذات الصلة (مثل الأكسدة.[١] أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أو فوائد فِيْتامين (هـ) أنه يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وأيضًا يمنع بشكل فعال السرطان لأنه يعمل كَمْضاد للأكسدة، لكن العلاقة بينه وبين الوقاية من السرطان لا تزال أقل وضوحًا من ذلك من فِيْتامين سي (فِيْتامين سي) فِيْه ويسعدنا أن نراجع معكَمْ الآن فِيْ هذه المقالة عبر موقع أحلام معلومات عَنّْ فوائد فِيْتامين إي وأهميته للكائن البشري بالإضافة إلَّى الأضرار التي يسببها نقصه فِيْ الجسم. الجسم ومصدر اكتسابه.لمزيد يمكنك زيارة قسم معلومات طبية.

المصادر الغذائية لفِيْتامين هـ

هناك العديد من الأطعمة والأطعمة المختلفة الغنية بفِيْتامين E، حيث أنه غني بالزيوت النباتية وجميع المنتجات التي تحتوي عليه. من أهم المصادر الغذائية الغنية بفِيْتامين هـ زيت جنين القمح، بالإضافة إلَّى الأطعمة الطازجة الغنية بفِيْتامين هـ، فِيْ حين أن الأطعمة التي خضعت لعدة خطوات إنتاجية أو مقلية ليست مصادر جيدة للحصول عليها.

فوائد تناول كبسولات فِيْتامين هـ

  • علاج فعال لفقر الدم أو فقر الدم، حيث يمكن استخدامه مع عقار (إريثروبويتين) فِيْ حالة البالغين والأطفال عَنّْد غسيل الكلى.
  • مفِيْد جدا للأطفال المصابين بالثلاسيميا بيتا مع نقص هذا الفِيْتامين.
  • يمنع خطر الوفاة بسرطان المثانة، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 200 وحدة دولية من فِيْتامين (هـ) لأكثر من عشر سنوات قلل من خطر الوفاة من هذا المرض.
  • يلعب فِيْتامين هـ دورًا فعالًا فِيْ تقليل الضرر العصبي المرتبط بالعلاج الكيميائي.
  • تقليل خطر الإصابة بالخرف، ولكن لا تقلل من خطر الإصابة بالخرف الناجم عَنّْ مرض الزهايمر.
  • يساعد فِيْ علاج مشاكل التآزر الحركي عَنّْد الأطفال.
  • وهُو مفِيْد لصحة الجلد لأنه يشارك فِيْ علاج نوع من قرحة الجلد يسمى الورم الحبيبي الحلقي، والمعروف باسم الفطريات الفطرية أو الورم الحبيبي الفطري.
  • يساعد فِيْ التعافِيْ بعد جراحة العين بالليزر عَنّْد تناول جرعات عالية من فِيْتامين هـ وفِيْتامين أ.
  • يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم. يساعد فِيْ التخلص من الحساسية والصرع ونزلات البرد والتوتر المزمن، كَمْا أنه يلعب دورًا فعالاً فِيْ علاج الأمراض الجلدية.

آثار نقص فِيْتامين هـ على الجسم

يصعب على الإنسان أن يعاني من نقص فِيْتامين (هـ) فِيْ الجسم لأنه لا يأكل مصادر غذائية غنية به كَمْا ذكرنا سابقاً، وذلك لوجود العديد من الأطعمة والأطعمة المختلفة الغنية بهذا الفِيْتامين، فهُو جيد جداً. من النادر الإصابة بمثل هذه الحالة، إلا أن نقص فِيْتامين (هـ) فِيْ الجسم ناتج عَنّْ الإصابة بأمراض تمنع امتصاص الدهُون، مثل التليف الكيسي، الذي يتسبب فِيْ إذابة خلايا الدم الحمراء، مما يؤدي إلَّى فقر الدم الانحلالي. الأسابيع الأخيرة من الحمل وهذه المشكلة يمكن علاجها من خلال موازنة نقص الفِيْتامينات.