دعاء الحاجه من السنة النبوية الشريفة والاحاديث الصحيحة الواردة فِيْه

لا توجد صيغة محددة للدعاء فِيْ القرآن أو فِيْ السنة النبوية، فهُو يلتزم بنص معين من الدعاء، بحيث يدعو كل إنسان بما فِيْه، بغض النظر عَنّْ الزمان والمكان، وبغض النظر عَنّْ اختلافها. يحتاج، سواء ذهب للرزق، أو الصحة، أو الراحة من القلق، أو راحة البال، أو المال، أو الزواج، أو غير ذلك مما يرغب فِيْه الناس، لأن الدعاء من أسس العبادة فِيْ شريعتنا الإسلامية، والمسلم يدعو الله تعالى. لما شاء لما فِيْه خير الدنيا والآخرة دون حاجة إلَّى وسيط، وعليه أن يأخذ أسباب قبول الدعاء، ومن ذلك الحمد لله تعالى، والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه وسلم كَمْا روى عَنّْ الإمام أحمد والترمذي وغيرهما أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال دعاء ذو ​​النون وهُو فِيْ بطن الحوت. لا اله الا انت سبحانك. صلاة الشدة موضوع ديني مفِيْد ومميز بالإضافة إلَّى الأحاديث الصحيحة الواردة فِيْ هذا الشأن.

دعوات إزالة الحاجة بإذن الله قادمة

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الدائم، وأنا أتوب. أعلم ما حدث وما سيأتي، أسألك، يا الله، من أجل قوتك على الجميع وحاجتك إلَّى كل خلقك وحمدك ومجدك، إله كل شيء، وأنا أسألك، يا الله يوفقني حاجاتي لانك قادر على كل شئ يا رب العالمين ايها العظيم اتوسل اليك لكل عظيم ايها العارف بحالنا انت عارف يا الله، أصلح شؤوننا بما صالحته فِيْ شؤون عبيدك الصالحين، ولا تترك لنا حتى غمزة عين من أجلنا. “

اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ أنتم تحبون أن تكونوا فِيْها أعمى فتركتها وكشفتها ووفرةها، حتى تكونوا ولي كل نعمة وصاحب كل شيء،

لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يا أرحم الرحمن.

اللهم إنا نستغيثك، نستغفرك، نستغفرك، نؤمن بك، نؤمن بك، نحمدك على كل الخيرات، نشكرك ولا نؤمن بك ونستسلم ونغادر أولئك الذين لا يطيعونك. لقد تفاخرت. وهذا جزء من دعاء القنوت.