محمود درويش اقوال وخواطر رائعة من اجمل العبارات التي قالها محمود درويش

محمود درويش شاعر فلسطيني شهِيْر. يرتبط اسمه بشعر الثورة والوطن. ولد فِيْ 13 مارس 1941 م ويعتبر من أهم المساهمين فِيْ تطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فِيْه. تعبير عَنّْ حب الوطن ممزوج بحب الحبيب. كَمْا كتب وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني الذي أعلن فِيْ الجزائر. لديه العديد من المجموعات الشعرية المليئة بالمحتوى الحداثي. ولد محمود درويش فِيْ فلسطين وتحديداً فِيْ قرية البروة التي تقع بالقرب من ساحل عكا، وعاش هناك حتى غادر مع عائلته مع اللاجئين الفلسطينيين عام 1948 وتوجه إلَّى لبنان، وانضم محمود درويش إلَّى الشيوعي الإسرائيلي. الحزب وبعد تخرجه من الثانوية عمل فِيْ الصحافة الحزبية، كَمْا شارك فِيْ تحرير جريدة الفجر محمود درويش اعتقل عدة مرات من قبل السلطات الإسرائيلية، ابتداء من عام 1961 بتهم تتعلق بتصريحاته وأنشطته السياسية، حتى عام 1972، عَنّْدما غادر للدراسة فِيْ الاتحاد السوفِيْتي، ثم ذهب إلَّى القاهرة للانضمام إلَّى منظمة التحرير الفلسطينية، ثم سافر إلَّى لبنان حيث عمل فِيْ العديد من مؤسسات النشر التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية. محمود درويش له خواطر وأقوال وأشياء كثيرة. أجمل عار الوطن، استمتع معَنّْا الآن بقراءة أجمل عبارات محمود درويش، أقوال مؤثرة ورائعة، استمتع معَنّْا الآن ولأكثر يمكنك زيارة قسم الشخصيات والأعلام من موقع أحلام.

تصريحات محمود درويش عَنّْ فلسطين

  • فِيْ يوم من الأيام سأصبح ما أريد .. فِيْ يوم من الأيام سأصبح طائرًا يتدفق من عدم وجودي .. كلما احتراق الأجنحة أقترب من الحَقيْقَة وأرتفع من الرماد .. أنا حوار الحالمون، امتنعت عَنّْ جسدي ونفسي لإكَمْال طريقي الأول إلَّى المعَنّْى، فأحرقني واختفى .. أنا غائب .. أنا لاجئ سماوي.
  • وها أنا هنا أستطيع أن أعيش حتى نهاية الشهر .. أحاول أن أكتب ما يقنع قلبي بالخفقان .. وما يقنع روحي بالعيش بعدي .. الغردينيا تستطيع أن تعيد حياتي .. ويمكن للمرأة أن عرفني.
  • * ما هُو المنزل إنها الرغبة فِيْ الموت لاستعادة الحق والأرض. المنزل ليس الأرض. لكنها الأرض والحَقيْقَة معًا، والحَقيْقَة معك والأرض معهم.
  • لا ينبغي أن نلوم الانتحاريين. نحن ضد الانتحاريين، لكن علينا أن نفهم ما الذي يدفع هؤلاء الشباب إلَّى هذه الأعمال .. يريدون تحرير أنفسهم من هذه الحياة المظلمة .. إنها ليست أيديولوجية، إنها يأس.

خواطر رائعة عَنّْ الحب لمحمود درويش

  • بالنسبة لي، سأدخل التوت حيث تحولني السوسة إلَّى خيط حريري، وسأدخل إبرة امرأة الأسطورة، ثم أطير مثل وشاح مع الريح.
  • لا أحد يتغير فجأة ولا أحد ينام ويستيقظ متحولًا من طرف إلَّى آخر. كل ما فِيْ الأمر أننا فِيْ مرحلة ما نغلق عين الحب ونفتح أعين الواقع.
  • الحب ليس فكرة. هُو شعور يسخن ويبرد ويأتي ويذهب .. عاطفة تتجسد فِيْ الشكل والملمس ولها خمس حواس وأكثر. ملاك بأجنحة خفِيْفة قادر على انتزاعَنّْا من الأرض .. وأحيانًا يأتي إلينا على شكل ثور يلقي بنا على الأرض ويغادر. أحيانًا تهب على شكل عاصفة نعرفها بآثارها المدمرة .. وأحيانًا تنزل علينا فِيْ شكل ندى ليلي عَنّْدما تحلب يد سحرية سحابة طائشة الحب له تاريخ انتهاء مثل الحياة والعلب والأدوية. .. لكني أفضل الوقوع فِيْ الحب بنوبة قلبية فِيْ ذروة الشهُوة والعاطفة إذ يسقط الحصان من الجبل إلَّى الهاوية.
  • الحب يعلمني ألا أحب ويتيح لي الانجراف.
  • من لا يحب يخاف الشتاء.
  • الحب مثل الموت، وعد لا يعود ولا يترك

قدمنا ​​لكَمْ مجموعة مميزة من أجمل أقوال وعبارات وخواطر كتبها الشاعر محمود درويش عَنّْ الحب والوطن. نأمل أن تكون قد نالت إعجابك. لقراءة المزيد من الأقوال والأفكار الرائعة، تابعَنّْا يوميًا.