دعاء لحفظ النفس من المعاصي

صلاة للخلاص من الخطيئة

الإنسان يخطئ ويتألم، والله تعالى يعلم ذلك، لذلك فتح دائما باب التوبة أمام عبيده عز وجل ويحب التوبة، الذين يشعرون بحضور الله فِيْ كل وقت، فِيْكون ذلك. من الضروري أن نستعين دائمًا من الله ونقترب منه بطلب نقي وصادق ينبع من القلب، لذلك سنتحدث اليوم عَنّْ الصلاة من أجل الخلاص من الخطيئة من خلال الأسطر التالية

  • “اللهم ارحمك يا رحمتك يا من خلقت الانسان بالاصلاح احسن فراشي كَمْا حسنت طرقي وهديني واحميني من الذنوب واغفر لي ذنوبي لانك انت العلي، أكرم. “
  • “اللهم، يا عدل، أيها اللطيف، أيها المؤيد لكل ضعيف، أعطني النصر على نفسي وأخرجني من العصيان، وخلصني منه، فأنت رحيم عادل”.
  • “اللهم يا سامع الشكاوي والشهادة لكل مشورة سرية هديني من الخطيئة ونجني منها واختبئني فِيْ الدنيا والآخرة، فأنت حاذق وعليم”.
  • “اللهم يا مجيب البؤس لما أدعوه فاغفر لي ذنبي وهدني وعقني من المعصية، فأنت البار الرحيم”.
  • اللهم إني لم أعصيك بسبب التقليل من شأنك أو من معاناتك، ولكن فِيْ لحظة ضعف يمكنك أن تغفر لي وتهديني من كل معصية، إن شئت فاغفر لي وأرشدني. اللهم ارحم عبيدك.
  • “اللهم إني قوي يا حازم أرشدني ونجني من الخطيئة واغفر لي فأنت أرحم الرحمن.”

كثير من عباد الله يخطئون ويعصونه ويرددون الذنوب والأخطاء ولكن الله تعالى يفتح بابه دائما ويقبل التوبة من عباده إذا أتوا إليه وتابوا، ولكن التوبة يجب أن تكون صادقة وتأتي من القلب، وأن مسلم قرر أن يترك معه شهُواته وذنوبه، ويستعيذ بالله العظيم الذي يصلي له أن ينفذه ويصرف أنظاره عَنّْ المعصية والمعاصي.

الدعاء من السنة النبوية لإنقاذ النفس من الذنوب

الرسول – صلى الله عليه وسلم – هُو قدوتنا فِيْ الحياة، لأنه يحثنا على فعل الخير، وكل ما يساعدنا على تجاوز مصاعب الحياة، فالتزامنا بالأدعية التي جاءت منه فِيْ أحاديث الرسول الكريم التي تحض على ترك الذنوب والخلاص من المعصية من الخيرات، وسوف نتعرف على هذه الأدعية من خلال الآتي

  • “اللهم اغفر لي ذنبي وجهلي وتضيري فِيْ أمري وما أعلم مني أفضل مني.
  • “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الأبدي الأبدي وأنا أتوب. كل من قال هذا سيغفر له حتى لو هرب من ساحة المعركة”.
  • “اللهم اغفر لي ما فعلت وما منعت وما أخفِيْت وما أعلنته وما أعلم مني أفضل مني.
  • اللهم اني سلمت لك وآمنت بك وتبت فِيْك وجادلت فِيْك وحكَمْت فِيْك فاغفر لي ما فعلته من قبل وما أخرته وما أخفِيْه وما أعلنته.

عَنّْدما يدعو الإنسان إلَّى الخير لنفسه ويصر على الله تعالى أن يفعله، ليخلصه من الخطيئة، فإنه يجيبه بالتأكيد وبعد الإجابة سيشعر الإنسان بمعَنّْى الحياة ويرضي الله تعالى عَنّْه ويريده. يجد فِيْ حياته كل ما يرغب فِيْه.

صلاة من أجل الهداية من الخطيئة

المعصية والفتن كثيرة فِيْ هذه الأيام، ولا يستطيع أحد أن ينقذ نفسه من ارتكابها، أو الابتعاد عَنّْها، دون أن يذكر الدعاء ليحفظ نفسه من المعصية والمعاصي، والحث والتضرع إلَّى الله تعالى ليجيبنا، وهذا هُو. بحمد الله علينا، فعلينا أن نستفِيْد من هذا الأمر ونتعرف على مجموعة من الدعاء المخصصة للهداية من الذنوب والمعاصي من خلال الآتي

  • “يا ربنا، جئنا إليك لتبرأ من كل ذنب عصيك به.
  • “اللهم، أيها البار، أيها التائب، يا جامع الناس يوم القيامة، توبوا، واغفروا لنا، ورفعوا مكانتنا، لأنكَمْ أنت الغفور العطاء”.
  • “يا من هِيْ النهاية، يا من فاعلة فِيْ كل رغبة، اقبل توبتنا، وزد إيماننا، ورتفع مكانتنا يوم القيامة، فأنت الحق تعالى. يا رب محول القلوب، املأ قلوبنا بالإيمان بك، واشغل ألسنتنا بذكرك، وأبعدنا عَنّْ عصيانك، وأمرنا بطاعتك، وجعلنا من التائبين، مكانتنا فِيْ العلي، الأعظم. رحيم الرحمن “.
  • “يا رافع السماوات، يا سامع الصلاة، يا قاضي الحاجات، يا غافر الذنوب، اللهم اغفر لي ذنوبي، توبني ورفع رتبتي بالإيمان، فأنت أكرم”.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الله تعالى لا يمل أبداً من التوبة على عباده الخطاة لأنه يغفر كل الذنوب، ولكن العبد يجب أن يكون مصمماً على عدم تكرار هذه المعاصي والابتعاد عَنّْ الرجاسات، وخاصة ذنوب العزلة، وليس ذلك فقط، ولكن من الضروري مع الدعاء التقرب إلَّى الله تعالى، وذكريات وطلبات النجاة من المعصية والذنوب.

دعاء الهداية على الصراط المستقيم

ما يأمله المسلم أكثر من غيره ألا ينحاز إلَّى المعصية والذنوب لأن هذه بالتأكيد طريق الهلاك وكل ما يريده العبد هُو أن يهديه الله سبحانه وتعالى إلَّى طريق البر والعدل وهذا يمكن أن نفعله بإرادتنا. التقرب إلَّى الله تعالى بالصلاة والدعاء الذي يسهل ذلك. سنشرح العظيم كَمْا فِيْ قوة الله والصلاة من أجل الخلاص من الخطيئة على النحو التالي

  • اللهم ايتها السلطان العظيم ايها القوي الدليل والبراهِيْن هديني الى الصراط المستقيم وهديني الى العمل بالقرآن لانك عظيم الصدقة.
  • يا الله الذي لا تراه العيون ولا الأوصاف توصفِيْ، أرشدني إلَّى الحق والصراط المستقيم ولا تخزني فِيْ اليوم الذي سيقامون فِيْه فِيْ اليوم الذي لن يكون فِيْه المال ولا الأبناء ميزة.
  • يا إلهِيْ، أيها القوي، أيها القدير، أيها الفاعل فِيْ كل ما شئت، هديني إلَّى الخير، وهديني إلَّى الصراط المستقيم، لأنك رحيمة ومرشدة.
  • اللهم لك الحمد على دخولنا الإسلام، فاهدينا إلَّى الصراط المستقيم، طريق أولئك الذين أعطيتهم لمن أعطيتهم لمن ليسوا من غضبك. حقًا، أنت صاحب جلالة وشرف.
  • اللهم يا صاحب الرحمة والنعمة، هدينا إلَّى الصراط المستقيم، خلّصنا من وساوس الشيطان الرجيم، وأعطنا أسمى درجات الجنة، فأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رفع رتبتي هديني إلَّى الصراط المستقيم ونجني من تحريض الشيطان الرجيم لأجلكَمْ. جبار حكيم.

والأدعية السابقة من الأدعية التي تجعل المسلم يتجه إلَّى الصراط المستقيم، ولكن يجب على المرء أن يحاول الابتعاد عَنّْ كل ما يغضب الله تعالى، وعليه أن يحارب نفسه دائمًا ويلجأ إلَّى الله فِيْ الدعاء كلما شعر بالضعف. بتكرار طلب الخلاص من الخطيئة.

أدعية مكتوبة لإنقاذ الروح من الخطيئة بالصور

من الخير الذي يقوم به رواد مواقع التواصل الاجتماعي هُو نشر الصور التي تحتوي على طلب للحماية من العصيان والمعاصي ومشاركتها على صفحاتهم الشخصية حتى يشعروا بالله ويحاولون ترك الذنوب. واليوم سنلقي نظرة على أجمل الصور التي تحمل طلبات مكتوبة مثل هذا

هذه الصورة من بين الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تحتوي على دعاء جميل ومجابه ان شاء الله لحماية نفسك من العصيان والمعاصي، وهِيْ من اكثر الصور شيوعا التي تلقى الكثير والكثير من التعليقات، وهذا التضرع يبي

اللهم ارفع حب الخطيئة من قلوبنا، حتى إذا تبنا نعود، وكلما تبنا نكرر، وكلما عاهدنا معك عهدا لا نحفظه. ربي اهدنا وارجعَنّْا اليك بطريقة جميلة. نبيك محمد صلى الله عليه وسلم إذا مات “.

وتعتبر هذه الصور من الصور المميزة التي تحمل طلب حماية نفسك من المعصية والرد على الذنوب بإذن الله وهِيْ من الطلبات التي تجعل المسلم يتقي الله ويبتعد عَنّْ المعاصي وكل شيء، مما يغضب الله تعالى. وطلب مكتوب موجود ان شاء الله بالصورة هُو

“ربنا ما أعطيتك جرأة على خطاياي، وأنا لم أعتد على وصيتك، بل الضعف والضعف، لما غلبني ترابتي غلبني طيني، وغطاني ظلمتي، شيء يمكن أن يرضيني. ” انت هُو الذي امتد كرسيه الى السموات والارض.

آيات من القرآن عَنّْ فضل التوبة عَنّْ الذنوب

بعد التعرف على أمثلة صيغ الدعاء للحماية من الذنوب، لا بد من الإشارة إلَّى بعض آيات القرآن التي تشرح فضل التوبة وقيمة التوبة مع الله تعالى، وسوف نوضح هذه الآيات من خلال الأسطر التالية

  • قال تعالى (وَهُوَ مَنْ تَوَابَ عَلَيهُ عَبْدَهُ وَغَفِرَ الْمُنْكِرَاتِ).
  • قال تعالى (لم يعلموا أن الله يقبل التوبة من عباده ويأخذ الصدقات وأن الله غفور رحيم).
  • قال تعالى (قل عبادي الذين أخطأوا إلَّى أنفسهم لا تيأسوا من رحمة الله).
  • قال تعالى (وأغفر لمن تاب وآمن وعمل الصالحات ثم هدى).
  • قال تعالى (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَ