تجربتي مع التمر والحليب للتسمين

تجربتي مع التمر وتسمين الحليب

كانت تجربتي مع التمر وحليب التسمين من أفضل التجارب التي يمكن أن تحقق نتائج سريعة لأنني كنت أعاني من النحافة المفرطة وكنت أعمل كَمْهندس فِيْ شركة إنشاءات وكان فريق عملي متفاجئاً أنني كنت مديرهم وهم كذلك جزء من فريق عملي بسبب جسدي الضعيف وحالتي السيئة، جعلني أشعر بعدم الارتياح الشديد.

فِيْ يوم من الأيام نصحتني جدتي بتناول خليط من التمر والحليب يومياً ولجأت إلَّى الشيء الذي أخبرتني أنه سيساعدني على زيادة الوزن بشكل كبير وإعطاء الطاقة لجسدي لأن التمر والحليب يحتويان على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تمنح الطاقة للجسم. والفِيْتامينات والكالسيوم والسكريات.

عَنّْدما التزمت بهذا لمدة شهر كامل لاحظت اختلافًا فِيْ وزني عَنّْ الملابس، بينما كنت منزعجًا من شكل الملابس، أصبحت الملابس لائقة عَنّْدما ارتديتها وكانت متسقة جدًا معي، لذلك اتبعت هذه الوصفة زائدة حتى وصلت إلَّى الوزن المطلوب. الحصول على الدهُون من خلال تجربة هذه الوصفة والالتزام بها.

فوائد التمر والحليب

من خلال تجربتي مع التمر وحليب التسمين، تعرفت على فوائدها الصحية العديدة لأن التمر والحليب يحتويان على العديد من العَنّْاصر الغذائية ويعتبران من أهم الأطعمة التي يجب تناولها خاصة أثناء الصيام. تشمل فوائد التمر والحليب معًا ما يلي

1- بناء العضلات

يحتوي مشروب حليب التمر على نسبة عالية من البروتين لأن البروتين هُو العَنّْصر الأساسي لبناء وتقوية الجسم، وعَنّْد البحث عَنّْ مشروب لزيادة الوزن بشكل صحي وبناء العضلات، يعتبر هذا أفضل مشروب للحصول عليه.

2- تحسين القلب والشرايين

تعمل التمر على تحسين وظيفة الأوعية الدموية والشرايين التي تنقل الدم إلَّى القلب. يساعد التمر أيضًا فِيْ تقليل مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين أو انسداد الشرايين، لأن التمر بشكل عام يحسن وظائف التمر.

3- علاج الإمساك المزمن

يعمل التمر ومشروب الحليب على تحسين عملية الهضم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك، وذلك لاحتواء التمر على نسبة عالية من الألياف التي تفِيْد الجهاز الهضمي، بينما يعمل الحليب على تليين الأمعاء ويسهل التخلص من الفضلات.

4- علاج فقر الدم

من فوائد مشروب التمر والحليب أنه يعمل عَنّْ طريق إمداد الجسم بالحديد الذي يساعد فِيْ تكوين خلايا الدم الحمراء ويحسن تدفق الدم فِيْ الأوعية، ويقلل من خطر الإصابة بفقر الدم، وفِيْتامين ج فِيْ التمر. يسهل عملية امتصاص الحديد ويستفِيْد الجسم منه.

5- تقوية العظام

من الفوائد المعروفة للحليب أنه يقوي العظام لاحتوائه على البروتين والمعادن التي تفِيْد العظام مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كَمْا تساعد هذه العَنّْاصر الغذائية فِيْ تقوية العضلات والأوردة.

6- تحسين صحة الجهاز العصبي

الاستهلاك اليومي لكوب من الحليب والتمر يحافظ على صحة الجهاز العصبي ويحميه من الأمراض المختلفة، حيث يحتوي التمر والحليب على فِيْتامين ب والمعادن المختلفة.

7- المزيد من الفوائد

ما زلت أشارككَمْ تجربتي مع التمر وحليب التسمين وخلال هذه التجربة والبحث توصلت إلَّى العديد من الفوائد الأخرى من خلال إضافة ما سبق ذكره والموضحة فِيْ النقاط التالية

  • الحد من تراكَمْ البلغم.
  • تحسين الرؤية وتقليل العمى الليلي.
  • حماية المفاصل وعلاج الالتهابات التي قد تصيبهم.
  • يمنح البشرة النضارة ويحارب التجاعيد.
  • محاربة الخلايا السرطانية بفضل غنى التمر والحليب بمضادات الأكسدة.
  • زيادة الوزن بشكل صحي.
  • علاج السعال.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تغذي الحيوانات المنوية.

طريقة تحضير التمر والحليب

فِيْ تجربتي مع التمر وحليب التسمين، هناك العديد من الطرق المختلفة لتحضير المشروب، ولكن إحدى الطرق الفعالة لتحقيق النتيجة المرجوة هِيْ تحضيره بنفسي، وسأشارك معكَمْ الطريقة التي أعددتها لتحقيق النتيجة المرجوة من خلال ما يلي

عَنّْاصر

  • كأس حليب.
  • خمس بذور تمر.
  • ملعقة عسل أبيض أو قشطة أو مكسرات حسب الرغبة.

كَيْفَ تستعد

  • يمكنك وضع التمر فِيْ وعاء ونقعه فِيْ الحليب حتى يتحول إلَّى اللون البني.
  • ثم يوضع الخليط فِيْ خلاط كهربائي.
  • ثم يتم ترشيح الخليط ووضعه فِيْ الثلاجة للاستهلاك
  • يمكنك إضافة العسل الأبيض أو الكريمة أو المكسرات.
  • الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن

    بعد تقديم تجربتي مع التمر والحليب بالإضافة إلَّى هذا المشروب اتبعت نظامًا غذائيًا يروج للأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وجميع أنواع الأطعمة التي تعمل من أجل ذلك، سأشرح من خلال الأسطر التالية

    1- أكل البطاطس

    تحتوي البطاطس على الكثير من الكربوهِيْدرات التي تساعد على زيادة الوزن وينصح بها خبراء التغذية لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية، والبطاطس غنية بالفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم، والمعادن الغذائية الهامة والألياف التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

    كَمْا يمكن تناولها بغليها وإضافة الزبدة أو الكريمة أو البهارات اللذيذة، والأفضل تجنب تناولها مقلية بالزيوت المهدرجة، لأنها غير صحية.

    2- شوربة الكريمة

    تعتبر الكريمة من الأطعمة التي تزيد الوزن بشكل صحي عَنّْد إضافتها إلَّى الطعام ويمكنك استخدام الحليب مع القليل من النشا كبديل للكريمة للطبخ كَمْا يمكن تحضيرها لزيادة الوزن مع العديد من الوصفات مثل شوربة كريمة الدجاج أو وصفة كريمة الفطر وهِيْ عبارة عَنّْ سعرات حرارية بحيث يمكن زيادتها حسب المكونات التي يمكن أن نضيفها إليها أثناء التحضير.

    3- ثمرة الأفوكادو

    يحتوي الأفوكادو على دهُون غير مشبعة يحتاجها الجسم، لأن الأفوكادو من الفواكه التي لها العديد من الخصائص الغذائية وهِيْ من أغنى الفواكه بالمعادن المهمة التي يحتاجها الجسم، ويمكن تحضيرها بشكل صحي عَنّْ طريق إضافتها إلَّى السلطات.

    حيث أن كل 100 جرام من فاكهة الأفوكادو تحتوي على 200 سعرة حرارية وتختلف السعرات الحرارية فِيْها حسب ما يمكن إضافته إلَّى باقي الوصفة.

    4- اومليت

    يمكنك تناول هذه الوصفة الشهِيْة كسندويشات أو بين الوجبات، ويتم تحضيرها عَنّْ طريق إضافة البيض إلَّى الحليب ووضعه فِيْ مقلاة مع الزبدة لمدة 15 دقيقة، ويمكنك إضافة بعض اللحوم إليها كَمْصدر للبروتين.