تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

تجربتي مع شرب الماء لفقدان الوزن

منذ وقت ليس ببعيد، لاحظت أن وزني بدأ فِيْ الزيادة وأن الدهُون حول خصري وذراعي تزداد، لذلك قررت اتباع نوع من النظام الغذائي لفقدان بعض الوزن. بعد بحث طويل عَنّْ أنظمة غذائية بسيطة تتناسب مع طبيعة عملي وعبء عملي، لم أجد شيئًا سهلًا.

لم أرها منذ وقت طويل حتى التقيت بصديقتي وفقدت الوزن وبدا أنحف وأكثر عدلاً، قررت أن أسألها عَنّْ نظامها الغذائي الذي ساعدها على إنقاص الوزن.

أخبرتني الصديق عَنّْ شرب الماء لفقدان الوزن وفوجئت جدًا بما قالته لأنني لم أسمع مطلقًا عَنّْ استخدام الماء لأي غرض آخر غير ترطيب الجسم الأساسي، لكن معلوماتي كانت على ما يبدو أقل من قليل.

أظهر لي صديقي الفوائد العديدة لشرب الماء بانتظام لأنه لا يؤثر فقط على فقدان الوزن ويروي العطش ولكنه يؤثر أيضًا على صحة الجلد والشعر ويحسن جميع وظائف الجسم تقريبًا.

بعد أن أخبرتني عَنّْ جميع فوائد الماء، نصحتني بشرب ما لا يقل عَنّْ ثلاثة لترات من الماء يوميًا للحصول على نتائج أفضل على وزني وبشرتي وشعري. كَمْا نصحتني بممارسة الرياضة فِيْ أوقات فراغي وإحصاء السعرات الحرارية بالإضافة إلَّى كَمْية الماء التي أتناولها.

قررت الشروع فِيْ رحلة شرب الماء لمساعدتي على إنقاص وزني فِيْ الأسبوع الأول. كان الأمر صعبًا ومزعجًا بالنسبة لي لأنني لم أكن معتادًا على شرب الكثير من الماء، لذلك شربت من كوبين إلَّى ثلاثة أكواب خلال الأسبوع بأكَمْله. فِيْ اليوم الذي شعرت فِيْه بجفاف الحلق.

لكن الآن عليّ أن أشرب ما لا يقل عَنّْ ثلاثة لترات من الماء يوميًا، لذلك بدأت يومي بشرب ما يعادل ربع لتر من الماء ثم الذهاب إلَّى المرحاض. أخذت معي ما يعادل نصف لتر من الماء لأشربه وعَنّْدما انتهِيْت من ملء الزجاجة بنصف لتر آخر.

حتى أصبح نصف لتر كاملًا فِيْ الأيام الحارة، كان الأمر فِيْ البداية بين المزعج والانتعاش حيث كنت منزعجًا من الحاجة إلَّى الذهاب إلَّى الحمام عدة مرات خلال النهار، خاصة أثناء ساعات العمل، لكن إحساسي بالترطيب والنشاط طوال اليوم استمر اليوم فِيْ الزيادة.

بدأت أتناول ما يعادل لترين ونصف خلال وردية عمل مدتها ثماني ساعات، بالإضافة إلَّى ربع لتر أشربه فِيْ الصباح، والذي أستغرقه ساعة ونصف قبل النوم. أضيف ثلاثة لترات.

بعد فترة، أصبح شرب الماء أمرًا روتينيًا وبدأت فوائد شرب الماء تظهر فِيْ بشرتي وفِيْ عادات الأكل، حيث لم أشعر بنفس الجوع الذي يجعلني أتناول سلسلة من الوجبات الخفِيْفة على مدار اليوم. .

بعد فترة من الوقت عَنّْدما اعتدت على شرب الماء، قررت البدء فِيْ حساب السعرات الحرارية، بالإضافة إلَّى تجربة شرب الماء لفقدان الوزن، بدأت ألاحظ انخفاض وزني وتذوب الدهُون حول خصري وفخذي وذراعي. أكثر وضوحا من ذي قبل وبدأت ملابسي تتوسع.

لذلك قررت أن أشارك ما تعلمته، وقرأته، وتجربته خلال تجربتي مع مياه الشرب لإنقاص الوزن لصالح الآخرين.

اشرب الماء لانقاص الوزن

مما قاله لي صديقي وما قرأته خلال تجربتي مع شرب الماء لفقدان الوزن، علمت أن أسباب فقدان الوزن عَنّْ طريق شرب الماء هِيْ

1- حرق الدهُون

يساعد شرب الماء على حرق الدهُون الزائدة فِيْ الجسم وخاصة قبل المجهُود مثل المشي أو ممارسة الرياضة، وهذا لا يعَنّْي أنه يساعد فِيْ عملية الحرق دون حركة أو أثناء الراحة.

غالبًا ما يُنصح الشخص بشرب الماء البارد لأن الجسم يبذل جهدًا وطاقة لتسخين الماء للوصول إلَّى درجة حرارة الجسم للمساهمة فِيْ عملية حرق السعرات الحرارية.

2- لا أريد أن آكل

يعمل الماء على ملء المعدة مما يقلل من مساحتها، لذلك فهُو يرسل إشارات معينة إلَّى الدماغ مما يجعله يشير إلَّى الشبع. يمكن أن يساعد شرب الماء قبل الوجبة بعشر دقائق فِيْ التحكَمْ فِيْ كَمْية الطعام التي سيتم تناولها، مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية للجسم.

3- تقليل السعرات الحرارية

يساعد شرب الكثير من الماء على الحد من تناول المشروبات الغازية والعصائر المصنوعة من الرحيق والمشروبات المصنعة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، لذا فإن الماء يروي عطشك ويساعد على حرق السعرات الحرارية.

4- تخلص الجسم من المواد السامة

فِيْ الحالات التي لا يستهلك فِيْها الشخص كَمْية كافِيْة من الماء، يصاب الجسم بالجفاف، وعَنّْد الجفاف لا يتخلص الجسم من المواد السامة، مما يؤدي إلَّى الغازات والامتلاء والإمساك وغيرها من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي مما يزيد من وزن الشخص.

5- تحسين صحة الدماغ

يتكون معظم جسم الإنسان من الماء، بما فِيْ ذلك الدماغ، ويمكن أن يؤثر الجفاف فِيْ الجسم بسبب نقص الماء على وظائف المخ ووظائفه وغالبًا ما يتسبب فِيْ الشعور بالتوتر أو القلق. لا تقتصر فقط على حرق الدهُون وفقدان الوزن، ولكن أيضًا لتحسين وظائف المخ.

6- النشاط البدني

شرب الماء يمد الجسم بالترطيب اللازم، ويعطي حيوية للأنسجة والعضلات، كَمْا يمنح الجسم نشاطًا لممارسة الرياضة أو المجهُود البدني والعقلي، مما يساعد على حرق الدهُون والسعرات الحرارية بشكل أفضل.

كَمْا يحسن الماء وظيفة الرئتين والقلب أثناء المجهُود أو ممارسة الرياضة، لذا ينصح بشرب الماء قبل وبعد التمرين لتنشيط الجسم ومنع الشعور بالإرهاق والتعب.

7- تنظيم درجة حرارة الجسم

يساعد الماء الجسم على تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال تركه أثناء عملية التعرق، لذلك عليك الاستمرار فِيْ شرب الماء، خاصة فِيْ الأيام الحارة وعَنّْدما تحاول مساعدة نفسك.