أسباب السواد تحت العين عَنّْد النساء

أسباب اسوداد تحت العينين عَنّْد النساء

ظهُور اللون الأسود تحت العينين يرجع إلَّى حَقيْقَة أن هذه المنطقة من الجلد رقيقة جدًا، لذلك تتأثر بسرعة بالعوامل الخارجية أو الجينات التي يحملها الجسم، ومن ثم تريد المرأة معرفة ما هِيْ أسباب سواد تحت العيون عَنّْد النساء.

يجب أن نعلم أن ظهُور اللون الأسود تحت العين ليس حالة مرضية خطيرة، لأن بعض الأسباب ناتجة عَنّْ تأثر الجلد بالعوامل الجوية التي يتعرض لها الجلد، وأسباب أخرى تدل على وجود خلل فِيْ الجسم يمنع وصول الدم إلَّى هذه المنطقة، لذلك يجب على المرأة أن تكشف السبب الرئيسي لتغميق تحت العينين حتى يتم علاج الأمر بشكل صحيح.

1- وجود عامل وراثي يحمله الجسم

هناك جينات وراثية معينة يرثها الإنسان من أحد الوالدين تجعله يبدو داكنًا تحت العينين، وفِيْ معظم الحالات لا يمكن علاج هذه المشكلة تمامًا، حيث تساعد الكريمات أو جلسات الليزر على اختفائها لفترة قصيرة. فترة ثم العودة إلَّى ما كانت عليه.

2- تقدم المرأة فِيْ السن

نظرًا لاحتواء البشرة على الكولاجين الطبيعي، فإنها تحافظ على نضارتها وصلابتها، لذلك مع تقدمك فِيْ العمر، ستلاحظ تصبغًا فِيْ بعض مناطق الجسم، لأن هذا ناتج عَنّْ الاختفاء التدريجي للكولاجين فِيْ الجلد، و المناطق الأولى من الجلد التي تتأثر بهذه المشكلة هِيْ المنطقة تحت العينين.

ولأن الخلايا الموجودة فِيْه رقيقة فإن سمكها يقارب 0.5 مم مقارنة بسماكة الجلد الطبيعي بحوالي 2 مم، لذلك يجب على النساء تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفِيْتامينات للحفاظ على مرونة الجلد و إعطائها حالة جيدة.

3- الإصابة بأحد أمراض الدم

أجرى الأطباء بحثًا لكشف إحصائيات النساء اللاتي يعانين من الهالات السوداء تحت العينين، وكانت النتيجة أن معظم النساء المصابات بهالات سوداء يعانين من أمراض الدم، وهِيْ نتيجة أسباب ظهُور الهالات السوداء تحت العينين. النساء المريضات وهن

  • ترسب الميلانين تحت طبقة الجلد فِيْ المنطقة.
  • التهاب الجلد التأتبي الذي ينتج عَنّْه فرط تصبغ.
  • وجود أوعية دموية بالقرب من سطح الجلد.
  • يؤدي تناول أنواع معينة من الأوعية الدموية عَنّْد النساء إلَّى خلل فِيْ مستويات الهرمونات فِيْ الدم.
  • حدوث تمدد الأوعية الدموية فِيْ الأوعية الدموية بالجسم.
  • الجينات الوراثية لانتفاخ العينين، وتسمى هذه الحالة بالوذمة الحجاجية.
  • إفراز الجسم لمركبات الكورتيزون، والتي تنتج عَنّْ فرط نشاط الغدد الكظرية، مما يتسبب فِيْ زيادة إيقاع الدم فِيْ الجسم وتراكَمْ الدهُون تحت الجلد.
  • الحمل المتعدد يخفض نسبة الحديد فِيْ جسم المرأة مما يجعلها عرضة لأمراض الدم.
  • فقر الدم أو اضطراب الغدة الدرقية.
  • أثناء الحيض، تصبح الأوعية الدموية فِيْ المنطقة الواقعة تحت العين أكثر مرونة.

4- الشعور بالإرهاق والتعب

إن حدوث أي خلل فِيْ النظام اليومي للإنسان يتسبب فِيْ معاناته من بعض المشاكل، وعَنّْدما يتعلق الأمر بالتسمير تحت العينين يمكن أن يكون نتيجة النشاط البدني المرتفع للمرأة، مما يجعل من الصعب عليها النوم، و وبالتالي يفقد الجسم معادن مهمة فِيْه، مما يؤدي إلَّى ظهُور الهالات السوداء تحت العينين بسبب الجفاف فِيْ المنطقة.

5- أسباب أخرى لظهُور السواد تحت العينين

هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن تكون السبب الرئيسي لمعاناة المرأة من مشكلة سواد أسفل العين. ستساعدك معرفة سبب حالتك فِيْ إيجاد العلاج المناسب لهذه المشكلة، لأن هذه الأسباب الأخرى هِيْ

  • الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل