أعراض الحمل بولد طبقا لطرق مختلفة ومجربة

عادة ما ترغب المرأة الحامل فِيْ معرفة جنس الجنين بمجرد مرور الأشهر الأولى من الحمل، الأمر الذي قد لا يكون سهلاً لأن الجنين يمكن أن يتخذ وضعية لا تسمح لك بعد برؤية الأعضاء التناسلية، ولكن إليك بعض العلامات التي تدل على ذلك. يمكن أن يزيد من احتمالية إنجابك بصبي.

أعراض حمل الصبي

ولا بد من القول إن نسبة كبيرة من النساء وافقن على هذه الأعراض، وإذا تحققت يكون الجنين قد ولد بالفعل، رغم أن الدواء لم يؤكد بعد صحة هذه الأعراض.

  • حامل بطفل، بطنها يتدلى دائمًا.
  • عادة ما يبدو أن أنثى الثور الحامل لديها خط أسود داكن مستقيم تحت بطنها.
  • عادة ما يكون للمرأة الحامل مع الصبي دوائر داكنة مميزة ويتحول لون الجلد إلَّى اللون الداكن، وكذلك لون البول.
  • ينمو شعر الوجه بشكل عام بسرعة عَنّْد المرأة الحامل بصبي.
  • الحامل مع صبي، يكون الثدي الأيمن عادة أكبر من اليسار.
  • التعب أثناء الحمل مع الصبي ليس مزعجًا بأي شكل من الأشكال، لأن الصبي فِيْ الأم، على عكس الحامل بالفتاة، لا يثير الكثير من الشهِيْة.

أعراض حمل الصبي

طريقة الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

وهِيْ من أشهر الطرق غير العلمية لتحديد جنس الجنين. فكرة الحساب بالجدول الصيني تقوم على إضافة سنة كاملة إلَّى عمرك الفعلي، لأن النظام يعمل حسب القمر إذا كان تاريخ ميلادك قبل رأس السنة الصينية الجديدة، أضف سنة أخرى إلَّى عمرك.

حددي الشهر القمري الذي حدث فِيْه الحمل واستخدمي العملية الحسابية ومربع تقاطع العمر القمري للأم والشهر القمري للحمل.

طاولة صينية لتحديد جنس الجنين

فحص السونار

قد لا يكون من الممكن معرفة جنس الجنين أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية، لأن الجنين يمكن أن يتخذ وضعية تخفِيْ الأعضاء التناسلية مما يجعل الأمر صعباً، لكن الفحص بالموجات فوق الصوتية بشكل عام من الأمور المهمة بالنسبة للمرأة الحامل حيث تظهر حالة المشيمة والمياه حول الجنين.

يتطلب الفحص بالموجات فوق الصوتية عادة شرب كَمْية كبيرة من الماء قبل الفحص، حيث تعمل المثانة على دفع الرحم خارج الحوض، مما يوفر فرصة قوية لمعرفة جنس الجنين. وعادة ما يظهر الموجات فوق الصوتية جنس الجنين بعد 18 أسبوعًا من الحمل.

أهمية الموجات فوق الصوتية فِيْ الحمل

سيدتي، فِيْ كل زيارة لطبيبك المعالج، يجب الانتباه إلَّى فحص الموجات فوق الصوتية، لأن الموجات فوق الصوتية يمكن أن تحدد ما إذا كان الحمل خارج الرحم أو داخله، ويمكن للفحص أيضًا تحديد ما إذا كنت تحمل طفلًا واحدًا أو اثنين.

من أهم فوائد الفحص بالموجات فوق الصوتية أنه من خلال قياس السائل الموجود فِيْ مؤخرة عَنّْق الطفل، فإنه سيحدد ما إذا كان الطفل مصابًا بمتلازمة داون المنغولية، وسيظهر الفحص عادةً احتمالية حدوث تشوهات خلقية أو جنينية.

كَمْا توضح الموجات فوق الصوتية أسباب النزيف التي قد تعاني منها المرأة الحامل، وكذلك القياسات المستمرة للنمو البدني للجنين، مثل محيط الرأس والوزن واكتمال النمو بشكل عام.

استخدام طريقة البول والملح فِيْ تحديد جنس الجنين

تعتبر هذه الطريقة من الأساليب القديمة والتقليدية المعروفة لتحديد جنس الجنين. الفكرة هِيْ إحضار كوب شفاف تضع فِيْه المرأة عينة بول فِيْ الصباح فور الاستيقاظ من النوم وتضيف القليل من البول. ملح خفِيْف واتركيه لفترة.

إذا اغمق لون البول أو أصبح غائما، فهذا دليل على الحمل بصبي، وإذا استمر كَمْا ينبغي ولم يتغير، فعادة ما تكون الأم حامل بفتاة.

معرفة نوعية الجنين بفحص المشيمة

يمكن أن تكون هذه الطرق من الطرق التي لا يتم اتباعها عَنّْد تحديد جنس الجنين، لأنها يمكن أن تحمل نسبة ضئيلة من خطر فقدان الطفل، وتعتمد هذه الطريقة على إدخال إبرة صغيرة فِيْ بطن الحامل امرأة أو من خلال المهبل.

معرفة نوع الجنين عَنّْ طريق نبضات القلب

عادة ما يتراوح معدل ضربات قلب الصبي الحامل بين 110 إلَّى 130 نبضة، بينما يتراوح معدل ضربات قلب الفتاة الحامل بين 110 إلَّى 160 نبضة.

قدمنا ​​لك عزيزتي ايفا عدة طرق لمعرفة نوع الجنين واعراض الحمل مع الولد كَمْا قمنا بتوضيح عدد من النقاط حول اهمية الفحوصات العادية بالموجات فوق الصوتية ولكن يجب ان تعلمي ان لا يهم نوع الجنين، طالما أن المولود يتمتع بصحة جيدة، وهُو أهم شيء.