قِصَّة خيالية مسلية ومفِيْدة قِصَّة السلحفاة التي تتعلم الحساب بقلم الحسن بنمونة

استمتع الآن بقراءة قِصَّة خيالية جديدة ومسلية للأطفال من تأليف حسن بن منونة. القِصَّة تسمى السلحفاة التي تتعلم الحساب. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك. يمكنك العثور على المزيد من القصص الممتعة لما قبل النوم للأطفال فِيْ قسم قصص الأطفال من موقع أحلام.

قِصَّة سلحفاة تتعلم العد

واحد، اثنان، ثلاثة وتوقفت السلحفاة عَنّْ العد. يمكنه العد إلَّى ثلاثة. إنه لا يعرف أنه بعد ثلاثة يأتي أربعة وخمسة وستة. ولأنها لا تعرف ما سيحدث بعد ثلاثة، أصبحت حزينة جدًا، أرادت معرفة الأرقام التي تمثل نهاية كل الأرقام.

رجل فقير! إنها حزينة لأنها تعد واحدًا، واثنين، وثلاثة، لكن لا بأس بذلك. إذا لم يكن الوقت مبكرًا، يمكنه سؤال أصدقائه. طلبت السلحفاة من صديقتها النملة وقالت أريد أن أتعلم العد حتى النهاية وبدأت النملة تعلمها العد أربعة، خمسة، ستة وتوقفت عَنّْ العد، فماذا لا تستطيع النملة العد حتى النهاية، لذلك ابتعدت السلف حزينة وقالت لنفسها ليس من العار أن النملة لا تعرف الأرقام حتى النهاية، لأنني أريد فقط قراءة عدد الكيلومترات التي زحفتها ذهابًا وإيابًا. إيابا.

أراد الحلزون أن يجلب الفرح إلَّى قلبها، فقبلت أن يعلمها سبعة، ثمانية، تسعة، عشرة، ثم توقفت عَنّْ الكلام، ولم تتذكر ما سيحدث بعد العاشرة. اختبأت فِيْ نومها وحفرت حفرة فِيْ الرمال، ثم أدخلت جسدها بداخله واختفى عَنّْ الأنظار.

ها هُو فِيْل يمر، كانت جالسة بالقرب من الحفرة، كان عقلها مشغولًا بالتفكير فِيْ الأرقام، سمع ما كان يحدث لها، لذلك قرر أن يعلمها كَيْفَِيْة إتقان فن العد حتى النهاية، اليوم السلحفاة يمكن أن يفتخر الفِيْل وبإصراره على الذهاب إلَّى عالم الأرقام حتى النهاية بعد أن كشف لها سر قراءته.

قال لها فِيْ ضوء نهار اللعب برمي الخرز، وفِيْ الليل ينظر إلَّى السماء، يتعلم العد من الرمال والنجوم، لكن احرصي ألا يصل أحد إلَّى العدد الأخير، فالنوم يسلبنا قبل أن نقول. إنها تزحف ببطء ولكن بثبات، تفاخر أقرانها يأتي ويذهب بشكل متكرر مائة، ألف، سبعمائة .. لم تصل إلَّى الرقم الأخير بعد، لكنها واثقة من أنها ستصل إلَّى رقمها فِيْ يوم من الأيام. .