شعر عَنّْ اللغة العربية من اجمل القصائد العربية لاشهر الشعراء

اللغة العربية هِيْ واحدة من أكثر اللغات انتشارًا فِيْ العالم وتعتبر واحدة من اللغات السامية. يبلغ عدد المتحدثين بها أكثر من 422 مليون نسمة، يعيش معظمهم فِيْ دول الوطن العربي. باستثناء بعض الدول والمناطق مثل تركيا وتشاد ومالي وإيران والسنغال وغيرها، وتمثل اللغة العربية مكانة كبيرة فِيْ العالم الإسلامي فهِيْ لغة القرآن ولا تصح الصلاة بدونها. من أهم الأشياء التي تميز اللغة العربية عَنّْ اللغات الأخرى أنها تحتوي على العديد من المرادفات فِيْ مناطق مختلفة وأيضاً تحتوي على أحرف لا وجود لها إلا بها مثل حرف أبي، ولهذا سميت هذه اللغة اختلفت لغة الأب والآراء فِيْ أصول اللغة العربية، حيث ذكر بعض المؤرخين أنها أقدم من العرب أنفسهم، وبالتالي خلصوا إلَّى أنها كانت لغة آدم عليه السلام فِيْ الجنة، بينما ذكر آخرون. كان للمنافسة فِيْ العصر العباسي تأثير على هذه النظريات، واختلف بعض المؤرخين فِيْ رأيهم عَنّْدما زعموا أن سيدنا إسماعيل عليه السلام كان أول من تحدث العربية وأنه نسي لغة والده. لكنها بقيت مجرد تكهنات لا دليل عليها حتى الآن. واستمر هذا الوضع فِيْ هذه الحالة حتى بعد انتشار الإسلام والسبب هُو أن العرب قبل الإسلام كانوا أميين فِيْ الغالب لأن التواصل كان فقط بين أفراد قبيلة واحدة ومن خلال لغتهم. من أجمل القصائد العربية التي كتبها أشهر الشعراء العرب القدامى والمعاصرين قصائد فِيْ مدح اللغة العربية ومكانتها العظيمة استمتع بقراءتها معَنّْا. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم الشعر.

أشعار جميلة عَنّْ اللغة العربية

لا تلومني على شغفها، أنا لا أحبها، أنا أحبها

أنا لست الوحيد الذي ضحى به من أجلنا جميعًا اليوم

نزلت فِيْ كل نفس وسارت فِيْ دمها

غنت الأم معها والأب معها

تجلى الفن فِيْه وتفاخر العلم فِيْه

كلما مر الوقت، زاد الثناء والهِيْبة

هذه هِيْ لغة الأجداد

فاسترجعوا يا أبناء النهضة التي تحيي آمالها

لم يمت المحبون فِيْ حواء وأستفاز

قل لي، يا رب، هل صادفت حديقة *** تحتوي على طعام وفِيْر بألوان كثيرة، وفِيْها ثمار الغرس الجيد *** أو فِيْها الثمرة معلقة على النخيل

أو ينابيع، فليمجد الله بأجسادهم *** مثل رذاذ الروح الذي يسكب الخير والنسيم الذي يذكي النسيم ظلال الرجال يائسة *** فِيْ أن غصن الحور من Heiman يرقص

أو تصاب العصافِيْر بالذهُول تنحنون من الفرح *** برائحة نسماتهم تزفر نشوتنا، تبارك الله.

الحمد لله أدخلني إلَّى حضرته *** انفجر القلب بالحب يفِيْض بالحنان لسان الخصم يشخر *** لما تم تكريمه بوحي القرآن

لغتنا تدفقت السحر، تتألق *** معَنّْى جميل والكلمة تدق بامتنان أما المعاني فهُو بحر مليء بالأعباء *** والكلمة فِيْه تساوي القاع والشاطئ.

نحن نسعى جاهدين من أجلها بكثرة من سلطانيته *** ونختار من أحجار اللؤلؤ الجميلة عَنّْدما ترمي معَنّْى كبير، تحصل على أقصى استفادة منه *** أو تشعر بلحن لطيف، تحصل على الألحان

إذا كانت الزينة قد خلقت برضاهم ***، فقد اشتعلت بوميض المال فِيْ الدنيا، فكانت أنوار علامة الشرف تتيم أعمى أمام أهل العين.

هن عرائس لا يحملن على الاقدام *** فِيْ كل مرة تري جمالها تعطيك كل طفل جديد من اولادها *** مثل البدر بل تتفوق عليه بلطف.

وقد أعطته صياغته للفكر الصحيح وضوحًا فوق المتوسط ​​، وبيانًا لتوضيح كبير.

يسلمها كالنبض، يتجول معها المستمعون *** ويشعل الناس بالشعور والضمير، ويثير نضج النباتات الجيدة *** ويدفع الناس إلَّى الحقول بشجاعة.

والنثر نسج ناعم من الحرير الناعم *** فِيْه شرف، ومن يطرز الزنا يعلوه من كان فِيْ قلبه يظن *** من الواضح أن الأسعار ثابتة ومعقولة.

لقد حول الله لسان الخصم إلَّى موضع *** يكون فِيْه الإرشاد والندى والمعرفة أينما كان