كَيْفَ أعرف غطاء الرديتر المناسب

كَيْفَ أعرف غطاء المبرد الصحيح

لمعرفة نوع غطاء الرادياتير المناسب لسيارة معينة، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك نوعين شائعين من غطاء الرادياتير فِيْ السوق، وهما غطاء المبرد النحاسي وغطاء المبرد المصنوع من الألومنيوم. عَنّْد شراء غطاء المبرد، يجب أن تكون حذرًا، ولا تتسرع فِيْ انخفاض السعر.

بالإضافة إلَّى ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن المبدد الحراري المصنوع من الألمنيوم لديه قدرة كبيرة على توزيع الحرارة مقارنة بالمبدد الحراري المصنوع من النحاس، لكن المبدد الحراري المصنوع من النحاس هُو الأفضل عَنّْد المشي فِيْ الأماكن ذات درجة الحرارة المرتفعة.

يعتمد اختيار نوع غطاء الرادياتير على بعض العوامل الجوية المحيطة بالسيارة، بالإضافة إلَّى ضرورة اختيار نوع المبرد المناسب للظروف الجوية المحيطة بالسيارة، كَمْا يلزم تغييره وتغييره كل فصل. بمرور الوقت، لأنه بمرور الوقت يفقد العديد من خصائص التبريد الخاصة به، إذا كنت تعرف كل الأشياء السابقة، فسوف تنقذك من السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة غطاء المبرد الصحيح.

وظيفة غطاء الرادياتير

بعد معرفة كَيْفَِيْة التعرف على غطاء الرادياتير المناسب، نحتاج إلَّى معرفة الوظائف الرئيسية التي يؤديها غطاء الرادياتير فِيْ السيارة، لأن غطاء الرادياتير من أهم وأهم الأجزاء فِيْ السيارة ووظائفه هِيْ كالتالي

  • غطاء الرادياتير من أهم أجزاء نظام تبريد السيارة، لأنه يلعب دورًا فِيْ تبريد محرك السيارة عَنّْد تعرض المحرك لدرجات حرارة عالية، وذلك من خلال التلامس المباشر بينه وبين المحرك، ويتم التوصيل بواسطة الأنابيب التي تمر من خلالها مياه الرادياتير.
  • يعمل غطاء المبرد كصمام ضغط فِيْ حالة الضغط العالي، بحيث يمكن أن يمر الماء والبخار الساخن إلَّى الزجاجة.
  • يخفف غطاء الرادياتير الضغط على الرادياتير ويقلل أيضًا من تلف المحرك.
  • إذا توقفت السيارة للتبريد، ينخفض ​​الضغط أيضًا، مما يؤدي إلَّى فتح غطاء المبرد مرة أخرى، وبالتالي يعود الماء من خزان المياه إلَّى الرادياتير.
  • تصاحب الزيادة فِيْ درجة حرارة المحرك زيادة كبيرة فِيْ الضغط على الرادياتير، وتؤدي الزيادة الشديدة فِيْ درجة الحرارة إلَّى تبخر الماء من الرادياتير إلَّى درجة الغليان، مما يؤدي إلَّى تبخير الماء وبالتالي وضع المبرد والمحرك فِيْ خطر، وهنا تظهر وظيفة غطاء الرادياتير فِيْ مياه التبريد.

أنواع مياه المبرد

لا يعرف الكثير من الناس طبيعة الاختلاف بين الأنواع المختلفة لمياه الرادياتير، وتجدر الإشارة إلَّى أن كل نوع من أنواع الرادياتير يختلف فِيْ خصائصه عَنّْ غيره، بالإضافة إلَّى اختلافه فِيْ طريقة استخدامه وأنواعه. مياه المبرد كالتالي

1 – ماء أحمر

تعتبر المياه الحمراء من أفضل أنواع المياه المستخدمة فِيْ المشعات، فهِيْ سائل زيتي، بالإضافة إلَّى كونها عالية الكفاءة فِيْ الأداء، فهِيْ تتميز بكفاءة عالية لاحتوائها على السيليكات، مما يقلل من مخاطر تلفها. نظام التبريد، والذي دفع الكثير من الناس لاستخدامه، بمحركات كبيرة.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن استخدام المياه الحمراء لمدة تصل إلَّى خمس سنوات ولا تسبب أي ضرر، وعلى عكس الأنواع الأخرى من المياه، فهِيْ لا تحتاج إلَّى تغيير مستمر.

2- المياه الخضراء

الماء الأخضر المبرد هُو ماء على شكل سائل زيتي وتكون كثافته أقل من جميع أنواع المياه الأخرى، لذلك يطلق عليه اسم السيليكات، ويستخدم الماء الأخضر لفترة طويلة، وهُو ما لا يحتاجه السائق. تغير، وهذه الفترة فِيْ ظل الظروف العادية للضغط ودرجة الحرارة يمكن أن تصل إلَّى عامين.

بالإضافة إلَّى ذلك، يتم استخدام المياه الخضراء فِيْ المحركات الصغيرة، وغالبًا ما تتبخر المياه الخضراء عَنّْدما تصل درجة حرارة المحرك إلَّى درجة حرارة عالية تصل إلَّى 120 درجة مئوية.

3- الماء العادي

يوصي العديد من الخبراء بعدم استخدام هذا النوع من الماء المبرد لأنه يؤدي إلَّى حدوث تسريبات معينة تؤدي إلَّى ذلك