دعاء قصير اجمل الادعية من القرآن الكريم والسنة النبوية

للمسلم أن يدعو الله تعالى فِيْ جميع الأحوال، فِيْ السراء والضراء، وأن يلجأ إليه فِيْ أوقات الشدة والازدهار. الدعاء من عبادة الحبيب الله تعالى وتقرب العبد من ربه. ليس هناك شك فِيْ أن الحياة تجلب لنا أحيانًا مواقف صعبة. المشقات والضيقات، لذلك نلتجئ إلَّى الله تعالى وندعو إليه أن يخفف عَنّْهم القلق والضيق، والله القدير يبتلي عبيده المخلصين ببعض القلق والحزن، وفِيْ ذلك الوقت لا خيار أمام العبد سوى أخذ الأسباب ومحاولة ذلك. تخلصوا من همومه وتحدثوا إلَّى الله تعالى واقتربوا منه ليخفف عَنّْهم قلقه وخلاصه من همومه وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية الشريفة التي ذكرت فِيْها العديد من الأدعية والأذكار للتخلص منها. قال تعالى فِيْ كتابه الثمين (يا أيها الذين آمنوا فاستعينوا بالصبر والصلاة والدعاء والقرب من الله حتى يمر الضيق. بالصبر والصلاة والله حقاً مع الصابرين). الذين آمنوا والذين تسكن قلوبهم بذكر الله. بل بذكر الله القلوب فِيْ سلام.) والله تعالى هُو الحق .. والآن يسعدنا أن نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع الحلم دعاء قصير من السنة النبوية والقرآن الكريم. استمتع بقراءته ومشاركته مع أحبائك. لمزيد من الطلبات، يمكنك زيارة قسم الطلبات.

اجمل دعاء يريح القلب

  • اللهم إني أسألك فِيْ صلاتي ودعائي نعمة تنقي قلبي، وتكشف قلقي، وتغفر لي ذنوبي، وتصحح أموري، وتثري فقري، وتزيل شرّي، وتريح قلقي وكربتي، وتداوي مرضي، أدفع من ديني، يداوي حزني، ويجمع به، غطّني، وبيّض وجهِيْ به.
  • اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.
  • لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات ورب الارض ورب الارض. العرش العظيم اللهم آمل برحمتك لذلك لا توكلني إليك حتى ولو طرفة عين واضبط za mě všechny mé záležitosti، není jiného boha kromě Tebe، Bože، já يـا مَن لا تالناا ناَ ناَُ الظُنون، وَلا يَصِفُهُ الواصِفون، وَلا تُغَيِّرُهُ الحَوادِثُ وَلا الدُّهُور، يعلَمُ مَثاقِلَ الجِبالِ، وَمَكايِيِلَ البِحَارِ، وَعَدَدَ قَطرِ الأَمطَارِ، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشَجَارِ، وعَدَدَ ما يُذلِمُ عَليهِ اللَّيلُ, ويُشرِقُ عَليهِ النَّحارُ, ولا تُوارَى مِنهُ سَماءٌ There is no sky, there is no land, لا جبل إلا يعلم ما فِيْ قعره وسهله ولا بحر، لكنه يعلم ما فِيْ قعره … وسهله.
  • اللهم إني أشكو إليك من ضعف قوتي ونقص حديتي وذللي للرجل يا رب العالمين أنت رب الضعفاء وأرحم الراحمين وأنت ربي .. إلَّى من توكلني إلَّى البعيد الذي يستهجنني أم إلَّى عدو فِيْ قوتي إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن علي لا يهتم بغضبك. لكن رفاهك أوسع بالنسبة لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرق فِيْه الظلام وشؤون الدنيا والآخرة تصالح معها. أن ينزل عليّ غضبك أو أن ينزل عليّ غضبك.
  • اللهم امنحني القناعة وراحة البال. اللهم لا تحطم ظهري ولا تجعل حاجتي صعبة ولا تجعلني صفقة كبيرة. اللهم لا تسجد لي شكلاً، ولا تكشف لي الأسرار، ولا تكشف لي الأسرار.
  • اللهم إنا نسألك زيادة فِيْ الدين، ونعم فِيْ الحياة، وصحة بدن، وكثرة الرزق، والتوبة قبل الموت، وشهادة الموت، والمغفرة بعد الموت، والمغفرة فِيْ الحساب، والأمان من العذاب، ونصيب من الجنة، وأعطينا. لمحة من وجهك الكريم.