حكَمْ تفضيل الزوج أهله على زوجته

قرار إعطاء الأولوية لأسرة الزوج على الزوجة

والمهم أن يكون الحديث فِيْ هذا القرار صريحًا، وباركه كلام الله تعالى وتوجيهاته للأزواج فِيْ قوله تعالى (ومن آياته أنه خلق لكَمْ من نفوسكَمْ زوجات حتى تحصلوا على تخلص منه واجعله لك. [سورة الروم الآية 21].

نلاحظ أن الزوج يفضل أهله على زوجته فِيْ حالة طاعته لها فِيْ الأمور التي يجلبها إلَّى حقوق زوجته، ويمكننا أن نرى ذلك أيضًا فِيْ حالات تدخل الأسرة فِيْ حياة الزوجة وموافقته على ذلك. هذا الامر.

كَمْا يمكننا أن نرى تفضيل الأسرة على الزوجة فِيْ تلبية مطالب الأسرة وتجاهل طلبات الزوجة دون الأخذ بعين الاعتبار أن الزوجة التي تعيش فِيْ منزله تركت جميع ممتلكاتها فِيْ منزل والدها من أجل العيش. معه.

عَنّْدما يحابي الزوج الأسرة على الزوجة فِيْ أمور لا علاقة له بها، تشعر المرأة بتدخل والديها وتشعر كَمْا لو أنهم يديرون شؤون منزلها وأنهم هم من يديرونها. توجيه الأشياء التي تمنعه.

هذه الأمور تؤدي إلَّى مشاكل بين الزوج والزوجة وغالباً ما تؤدي إلَّى إنهاء هذه المشاكل فِيْ الطلاق، ولذلك أمر الله القدير أن تكون الحياة بين الزوج والزوجة مبنية على المودة والرحمة.

من خلال هذه الآية الكريمة التي قدمناها والتي أتاحت لنا التعرف على قرار الزوج بتفضيل عائلته على زوجته، لأننا نستنتج أن ما يفعله الزوج بزوجته لا علاقة له بالدين وأن إيجاره لأسرته يتدخل فِيْ ذلك. كَمْا أن شؤون حياته لا علاقة لها بالدين.

إذن فهُو لم يتبع أوامر الله تعالى، وما أجر من لم يتبع وصايا الله المذكورة فِيْ كتابه الثمين، عدا الحساب الصعب لكل ما فعله فِيْ الآخرة لأن الله لن يتنازل عَنّْ حق المظلوم، وبهذا الفعل يظلم زوجته، فكَيْفَ يكون نصيرًا ويضطهدها بسلبها حقها على حساب ضمان حقوق أهلها.

طاعة الوالدين لا تناقش ولا خلاف حولها، لكن هذا لا يعَنّْي أن الزوج يفِيْ بالتزاماته تجاه أسرته، وأنه يضطهد زوجته، ولكن يجب أن ينظر إلَّى الأمور بعقلانية، والتصرف بحكَمْة، والقدرة على ذلك. تحقيق المصالحة والعدالة بينهما.

كَمْا أن للزوجة دور تلعبه فِيْ هذا الأمر، وعليها أن تساعد زوجها فِيْ تحقيق العدل بينها وبين أسرته، كَمْا يجب أن تتعامل معهم بلطف وتعامل معهم كَمْا تتعامل مع أهلها وتتعامل بلطف ورحمة. . ، وعدم إلزام زوجك بمسؤوليات تفوق إمكانياته وتجبره على ظلم أحد من الأطراف.

طاعة الزوجة من أهم الأمور التي يمكن أن تعطى لزوجها، والتي من خلالها يمكن أن يساعده فِيْ تحقيق العدل والإنصاف لأهله، ومن خلال الموقع الرسميك يمكن للزوج أن يحقق ما نصحه به السنة فِيْ الكلام. من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “خيركَمْ خيركَمْ لأهله وأنا خيركَمْ لأهلي” والعدل بينهما.