قِصَّة عيسى عليه السلام كاملة كَمْا وردت فِيْ القرآن الكريم

يسعدنا الآن أن نقدم لكَمْ قِصَّة عيسى عليه السلام فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم بشكل مختصر ومبسط يناسب جميع الأعمار. قِصَّة رائعة نرويها لكَمْ الآن كَمْا وردت فِيْ القرآن الكريم. استمتع بقراءتها معَنّْا واستفد من الحكَمْة والدروس الجميلة التي تحتويها. لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم قصص الأنبياء.

قِصَّة عيسى عليه السلام

ومن المعروف أن ولادة سيدنا عيسى عليه السلام كانت بكل المقاييس معجزة لأن العذراء مريم حملته دون أن يمسها الإنسان عَنّْدما جاء الملك جبرائيل إلَّى مريم العذراء فِيْ حرمها وهِيْ تصلي. وبشرتها بأنها ستلد أحد رسل الله سبحانه وتعالى بلا أب. كانت ولادته استثنائية ومعجزة من الله تعالى، وعَنّْدما جاء وقت ولادة عيسى بن مريم عليه السلام، تركت السيدة مريم مكانًا بعيدًا فِيْ المكان الذي يسمى الآن بيت لحم، والتي هِيْ من الأراضي المقدسة فِيْ فلسطين، وهناك أنجبت السيدة مريم حملها من جذع نخلة وفجر الله سبحانه وتعالى، فِيْوجد تحتها ماء حتى تشرب منه وترعى ابنها. هزت جذع النخلة كَمْا أنزلها الله عليها فسقط عليها بالتمر.

بعد ذلك عادت السيدة مريم إلَّى قومها مع ابنها، وانبهر الناس بأمرها واتهموهم بالظلم والكذب، فأمر الله تعالى أن يتكلم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام أثناء ذلك. كان فِيْ المهد ويتكلم فِيْ الكلمات قال الله تعالى “قال إني عبد الله الذي وهبني الكتاب وجعلني نبيًا واستنيرني”. لم أكن، وكنت فِيْ الصلاة والزكاة ما دمت على قيد الحياة، وكان ذلك خيرًا لأمي، ولم يجعلوني حاكَمْاً قاسياً، وعليكَمْ السلام.

ولما كبر سيدنا عيسى عليه السلام أرسل له الله الكتاب المقدس فبدأ يدعو الناس للإيمان بالله سبحانه وتعالى وحده بلا شريك. من الطين ويصبح حَقيْقَة كل هذه المعجزات كانت بأمر من الله سبحانه وتعالى القادر على فعل كل شيء. يقول للشيء “كن” وهُو موجود.

ثم تآمر اليهُود على يد عيسى عليه السلام خوفا من أن يتبعه الناس، وهذا ما ورد فِيْ القرآن الكريم. من المعرفة إلا أنهم سيذهبون عَنّْ طريق التخمين، ولا يقتله بالفعل بالتأكيد. لقد رفعه الله على نفسه، والله قدير حكيم. “قال الله القدير الحق.

نصب اليهُود كَمْينًا لربنا يسوع وأرادوا قتله وصلبه حتى لا يتبعه أحد من الناس، لذلك رفع الله ربنا يسوع عليه السلام إلَّى السماء ويسوع ابن مريم عليه السلام، لا يزال على قيد الحياة مع رفِيْقنا الأسمى فِيْ أعلى الجنة وسوف ينزل إلَّى الأرض مرة أخرى لقتل المسيح الدجال فِيْ نهاية الزمان. أما بالنسبة لليهُود فقد قتلوا صورة سيدنا يسوع ويقال أن هذا الشاب هُو من خان مكان سيدنا يسوع للقادة فقام الله بالصورة عليه سيدنا يسوع وقتله اليهُود والله تعالى اعلم.