هل بروز السرة من علامات الحمل بولد

هل نتوء سرة البطن علامة على الحمل بصبي

أبلغت العديد من الأجيال السابقة عَنّْ وجود بعض العلامات التي تشير إلَّى أنه عَنّْدما تظهر على المرأة الحامل، فإنها ستلد صبيًا، مثل بروز السرة، وتقريب البطن أو خفضها، أو غيرها من الأعراض. والتي تعتبر من علامات الحمل لنوع معين من الأجنة.

فِيْ عملية الاجابة هل السرة البارزة علامة على الحمل بصبي الجواب لا، فهذه مجرد قصص تنتقل من جيل إلَّى جيل ولا يوجد دليل طبي أو علمي يدعمها. لذلك عَنّْدما ترغب الأم فِيْ معرفة جنس مولودها، يجب أن تذهب إلَّى الطبيب حسب حالتها فِيْ الوقت المحدد لمعرفة جنس المولود، حتى تتمكن من معرفة إجابة هذا السؤال بسهُولة.

نتوء زر البطن نتيجة الحمل هُو نتيجة لكبر حجم الرحم لاستيعاب الجنين وتمدد الأربطة والعضلات المحيطة بالرحم وبسبب ضغط الرحم والأربطة والعضلات على البطن، لذلك هذا النتوء يحدث بسبب الضغط.

مراحل تكوين السرة أثناء الحمل

خلال الأشهر التسعة التي تكون فِيْها الأم حاملًا، تخضع زر البطن للعديد من التغييرات وفقًا لحالة الحمل نفسها. إلَّى السرة أثناء الحمل فِيْ السطور التالية

  • السرة هِيْ الطريق بين الجنين والأم، ومن خلالها يتغذى الجنين بجسم الأم.
  • تحدث مرحلة نمو الجنين وتطور أعضائه من خلال المواد الممتصة التي تصل إليه عبر السرة.
  • يوجد حوالي مائتي وصلة عصبية تتجمع حول السرة، لذلك يطلق عليها اسم ملتقى أعصاب الجسم.
  • عَنّْدما ينفصل الجنين عَنّْ الأم عَنّْد الولادة، تبقى السرة على هذا الشكل مدى الحياة، بهذا الشكل الذي يميز كل إنسان.

تختلف أشكال السرة أثناء الحمل

هناك العديد من الأشكال التي تحدث فِيْ سرة كل امرأة حامل، لذلك بعد معرفة الإجابة على السؤال هل نتوء السرة علامة على الحمل مع الصبي، سنتعرف على أشكال السرة للتعرف عليها. من خلال النقاط التالية

  • الخط الأسود خلال هذه الفترة تحدث بعض التغيرات الهرمونية لدى المرأة الحامل، وهِيْ المسؤولة عَنّْ اسمرار الجلد وظهُور البقع الداكنة فِيْ المنطقة (السرة – المهبل – الثدي) ؛ ومع ذلك، تختفِيْ هذه الأعراض تدريجيًا بعد بضعة أشهر من الولادة.
  • تسطيح زر البطن هناك شد للجلد حول السرة مما يجعلها تبدو وكأنها قد اختفت وهذا أمر طبيعي حيث أنها ستعود إلَّى وضعها الطبيعي بعد الولادة مباشرة.
  • ترهل السرة فِيْ هذه الحالة عَنّْدما يقوم الطبيب بفحص السرة للتأكد من عدم وجود فتق، يحدث أحيانًا أثناء الحمل أو أثناء الولادة نفسها، عَنّْدما تنخفض السرة وتعود إلَّى طبيعتها بعد فترة.
  • تورم السرة تحدث هذه الحالة فِيْ الثلثين الثاني والثالث من الحمل، عَنّْدما تظهر السرة على شكل زر، لكنها فِيْ هذه المرحلة غير مصحوبة بأي ألم وليست مدعاة للقلق لأنها تعود إلَّى طبيعتها. الموقف بعد ولادة الجنين.

الطرق الطبية لتحديد جنس الجنين

هناك العديد من الطرق الطبية التي يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين. اقرأ عَنّْ الطرق الطبية لتحديد جنس الجنين كالتالي

  • يمكن إجراء فحص السائل الأمنيوسي، الذي يحيط بالجنين ويسكن فِيْه داخل رحم الأم، من بداية الشهر الثاني من الحمل.
  • فحص الزغابات (التجمعات المؤدية إلَّى الرحم) الملتصقة بمشيمة الأم فِيْ الشهر الثالث من الحمل.
  • اختبارات الدم، عَنّْدما يظهر تسلسل الحمض النووي للكروموسومات للجنين فِيْ دم الأم كاختبار جيني، يتم إجراؤها على الأم من منتصف (الشهر الثاني إلَّى الثالث).
  • فحص الموجات فوق الصوتية أو الموجات فوق الصوتية الذي يعرض صورة لكامل جسم الجنين، وبمجرد اكتمال نمو الأعضاء التناسلية للجنين، يمكن تحديد جنسه بسهُولة وبإلقاء نظرة عامة على الطبيب المعالج.

العلاقة بين السرة وجنس الجنين

هناك العديد من الدلائل التي تشير إلَّى أنه عَنّْدما يظهر على المرأة الحامل، فإنه يشير عادة إلَّى نوع الجنين، ولدًا كان أو أنثى.