مدة علاج الصفراء عَنّْد حديثي الولادة

مدة علاج اليرقان عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

يعد اليرقان من أكثر الأمراض شيوعًا التي يعاني منها حديثو الولادة، ومدة علاج اليرقان عَنّْد الأطفال حديثي الولادة عادة ما تكون أسبوعين، إذا كان الطفل يرضع طبيعيًا، ولكن عادةً ما يختفِيْ اليرقان من جسم الطفل فِيْ عمر أسبوع واحد. إذا استمر اليرقان فِيْ جسم الطفل لمدة تزيد عَنّْ ثلاثة أسابيع، فمن الضروري استشارة الطبيب.

ومن مسميات هذا المرض اليرقان ويمكن القول أن الصفراء مرض يؤدي إلَّى اصفرار الجلد بالإضافة إلَّى بياض العينين. مما يؤدي إلَّى عدم قدرة الكبد على تكسيره وإزالته من خارج الجسم.

ما هُو سبب اليرقان

الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور اليرقان عَنّْد الأطفال لم يتم التعرف عليها أو توضيحها بعد، ومن الأسباب المحتملة التي تؤدي إلَّى الإصابة بهذا المرض حليب الثدي، ومن الممكن أن يحتوي حليب الثدي على بعض المواد التي تبطئ السرعة الطبيعية الكبد فِيْ تكسير البيليروبين، وتسمى هذه الحالة اليرقان، يرقان حليب الثدي.

يظهر اليرقان عادة بشكل عفوي بعد الولادة مباشرة وفِيْ كثير من الحالات يختفِيْ دون علاج ويستمر لمدة أسبوع إلَّى ثلاثة أسابيع، وتكون مدة اليرقان فِيْ الحالات البسيطة أسبوعًا واحدًا فقط، بينما فِيْ الحالات الخفِيْفة تكون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ولكن إذا استمرت لفترة أطول، فهذا الأمر يهدد صحة الطفل ويلزم استشارة الطبيب. ومن الجدير بالذكر أن من طرق التخلص من اليرقان عَنّْد الأطفال تناول الحليب الصناعي مع الحليب الطبيعي لتقليل مستوى البيليروبين بحيث يكون للكبد القدرة على تكسير هذه المادة وإزالتها من الجسم.

أعراض اليرقان عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

فِيْ سياق الحديث عَنّْ مدة علاج اليرقان عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، هناك العديد من الأعراض التي تشير إلَّى إصابة طفلك باليرقان، بخلاف تغير لون الجلد إلَّى الأصفر وبياض العينين، ومن خلال ما يلي النقاط سوف نقدمها لك

  • هناك شعور بالخمول، إذا شعر الطفل بالرغبة فِيْ النوم معظم الوقت ولا يستطيع الاستيقاظ لفترة قصيرة، فقد يكون مصابًا باليرقان.
  • من الممكن أن تكون صرخة الطفل عالية النبرة من أعراض اليرقان. لأنه مرض يطارد الأطفال.
  • من الممكن أن يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية سواء بطريقة طبيعية أو اصطناعية، وقد يكون عزوف طفلك عَنّْ الأكل من الأعراض التي تدل على وجود اليرقان فِيْ الجسم.
  • تعتبر درجة الحرارة المرتفعة من أكثر العلامات وضوحًا على إصابة طفلك باليرقان، حيث تبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية 36.5 درجة مئوية.
  • يمكن أن يكون البول الداكن علامة على وجود اليرقان فِيْ طفلك أو براز فاتح اللون.

المضاعفات المحتملة لليرقان عَنّْد الأطفال

عادة لا توجد أمراض خطيرة عَنّْد الأطفال من اليرقان. ويرجع ذلك إلَّى أن اليرقان مرض مؤقت وغير ضار، كَمْا أنه من الأمراض التي يمكن الشفاء منها بسرعة، بشرط أن يكون العلاج فورًا بعد التشخيص.

ومع ذلك، نظرًا لأن العلاج السريع لهذا المرض يمنعه من حدوث العديد من المضاعفات التي تؤثر سلبًا على الطفل، فمن الضروري الانتباه إلَّى العلاج الصحيح ؛ لأن العلاج غير الصحيح يمكن أن يشكل خطورة على صحة الطفل ويؤدي إلَّى العديد من المشاكل الصحية.

إحدى المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤثر على طفلك من خلال العلاج غير السليم للمادة الصفراوية هِيْ تلف خلايا مختلفة فِيْ الجسم، وخاصة خلايا الدماغ.يمكن أن تؤدي الزيادة الكبيرة فِيْ الصفراء إلَّى تلف الدماغ بشكل عام، مما يؤدي لاحقًا إلَّى الإصابة بالشلل الدماغي أو الصمم. السبب هُو