كَيْفَِيْة حساب قرض بنك القاهرة

كَيْفَ تحسب قرض بنكي فِيْ القاهرة

بنك القاهرة هُو أحد البنوك المعروفة والراسخة فِيْ جمهُورية مصر العربية منذ سنوات عديدة. هذا بنك مصري أصيل بناه رجال مصريون بمدخلات مصرية 100٪. يشارك العديد من رجال الأعمال المصريين فِيْ إطلاق نشاط بنك القاهرة، الذي تم إنشاؤه عام 1952 م فِيْ منتصف مايو.

بدأ بنك القاهرة فقط برأسمال 500 ألف جنيه، والمبلغ مقسم إلَّى نسب أسهم يبلغ عددها 125 ألف سهم، وكانت قيمة السهم حينها نحو 4 جنيهات.

يسهل بنك القاهرة على المصريين الحصول على خدمات متنوعة، ومن بين هذه الخدمات خدمة القروض البنكية، لذلك من خلال الفقرات التالية سوف نقدم لكَمْ كَيْفَِيْة احتساب قرض بنك القاهرة لمن يرغب فِيْ ذلك. بدء مشاريع جديدة أو ترغب فِيْ العمل على تطوير مشروع أو غير ذلك. .

يقدم بنك القاهرة أنواعًا عديدة من القروض ولكل نوع مزاياها ومدتها وحساباتها. هناك أنواع من هذه القروض التي يرتفع الطلب عليها. لذلك من خلال الفقرات التالية سوف نقدم لكَمْ أبرز هذه الأنواع مبيناً كَيْفَِيْة احتساب قرض بنك القاهرة لكل نوع.

1- قرض شخصي، قرض للتعليم المدرسي

يقدم بنك القاهرة هذا النوع من القروض للعديد من العائلات لتلبية الاحتياجات التعليمية الأساسية ويعتبر أحد الحزم المهمة لبنك القاهرة. هذا القرض مناسب لمختلف المستويات الاجتماعية لأن البنك يوفر هذه الخدمة مع أبسط وأسهل الإجراءات وطرق الدفع لهذا القرض ومعظم قروض بنك القاهرة يمكن الوصول إليها بالكامل.

يوفر قرض التعليم الشخصي للمدارس قيمة مالية تصل إلَّى 50،000 جنيه مصري وفترة سداد هذا القرض 12 شهرًا أي عام كامل.

متطلبات الحصول على قرض شخصي للتعليم المدرسي

لتسهِيْل احتساب قرض بنك القاهرة للتعليم الأساسي والمدارس لابد أولاً من معرفة الشروط لأن هناك شروط يفرضها بنك القاهرة على قرض التعليم المدرسي الشخصي وهِيْ بسيطة للغاية وهِيْ

  • يُمنح هذا القرض للأشخاص الطبيعيين الذين تقل أعمارهم عَنّْ 60 عامًا أو 60 عامًا، ولكن على الأكثر، بشرط أن تكون وديعة 60 عامًا فِيْ فترة السداد النهائية للقرض.
  • يشترط ألا يقل راتب المتقدم لهذا القرض عَنّْ 5000 جنيه مصري فِيْ الشهر.

المستندات اللازمة للطالب للتقدم بطلب للحصول على قرض

للحصول على قرض تعليمي مدرسي شخصي، من الضروري تقديم بعض المستندات الرسمية، والتي سنبلغك بها من خلال النقاط التالية

  • من الضروري توثيق شهادة ميلاد الطالب الموجه إليه القرض.
  • وجود وثيقة تثبت تسجيل الطالب فِيْ مؤسسة أكاديمية، إذا كانت هذه الوثيقة تحتوي عليها (القيمة الإجمالية للمصروفات، ختم المؤسسة التعليمية، الحصول على توقيع المفوض).

المستندات اللازمة للممثل القانوني للطالب لتقديم طلب قرض

بعض المستندات البسيطة التي يجب توفِيْرها للحصول على قرض تعليمي للمدارس هِيْ

  • أصل وثيقة الراتب الشهري لولي الأمر.
  • إحضار بطاقة الهُوية بشرط أن تكون سارية وقت تقديم الطلب.
  • تقديم إيصال للخدمات الصادرة حديثًا.

يوجد أشخاص يعملون لحسابهم الخاص وليس لديهم راتب ثابت وفِيْ هذه الحالة يطلب البنك تقديم المستندات التالية

  • تسجيل تجاري.
  • بطاقة ضريبية.
  • لديك كشف حساب بنكي شخصي.

2- القرض الشخصي، قرض التعليم العالي

هذا النوع من القروض يشبه إلَّى حد بعيد قرض التعليم المدرسي فِيْ كثير من التفاصيل، مثل الشروط اللازمة للحصول على القرض، والمستندات اللازمة للطالب للتقدم بطلب للحصول على القرض، بالإضافة إلَّى المستندات اللازمة لتطبيق القانون. ممثل الطالب. للقرض، نفس البيانات بالكامل.

لكن الاختلاف الوحيد هُو فِيْ نسبة التكافؤ وقيمة القرض، لأن القيمة المالية لقرض التعليم الجامعي تصل إلَّى 300 ألف جنيه، تبدأ من 15 ألف جنيه وبنسبة ثابتة 17.5٪.

3- قرض القرض الشخصي للموظفِيْن مع تحويل الراتب

يقدم هذا النوع من القروض لأصحاب الأعمال الحرة، حيث يحاول بنك القاهرة تلبية جميع احتياجات العديد من المواطنين على اختلاف مستوياتهم الاجتماعية، ويصل معدل القرض المالي إلَّى مليون جنيه مصري بحد أقصى 7 سنوات للسداد.

شروط الحصول على قرض الموظف بتحويل الراتب

لتسهِيْل حساب قرض تحويل الراتب الخاص ببنك القاهرة للموظفِيْن، هناك بعض الشروط البسيطة التي يجب توافرها عَنّْد التقدم للحصول على هذا القرض، وسوف نقدم لك هذه الشروط من خلال النقاط التالية

  • من الضروري أن يكون عمر مقدم الطلب لهذا القرض 21 عامًا على الأقل و 60 عامًا على الأكثر، على أن يكون سن الستين هُو العمر فِيْ نهاية آخر فترة سداد للقرض.
  • من المهم ألا يقل راتب الفرد عَنّْ 300 جنيه للعاملين بالقطاع العام. لا يقل الراتب الشهري لموظفِيْ الحكومة عَنّْ 1000 جنيه، وبالنسبة لموظفِيْ القطاع الخاص لا يقل الراتب الشهري عَنّْ 2000 جنيه.
  • يوفر بنك القاهرة ميزة كبيرة للقضاة والمستشارين، وهِيْ أن السن النهائي لسداد القروض هُو 65 عامًا.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الموظف مع تحويل الراتب

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ كَيْفَِيْة حساب قرض بنك القاهرة، من الضروري أن يكون لديك بعض المستندات الرسمية عَنّْد التقدم بطلب للحصول على قرض من بنك القاهرة للموظفِيْن، ونظام تحويل الراتب، ومن خلال النقاط التالية سنبلغك بهذه الأوراق

  • وثيقة رسمية من جهة العمل بتفاصيل الراتب.
  • الحصول على خطاب من جهة العمل يوضح تاريخ التعيين والمسمى الوظيفِيْ وطبيعة العقد لتلك الوظيفة.
  • بيان بحالة التوظيف من مكتب العمل ومن الضروري أن يتضمن هذا البيان العديد من الأشياء مثل الاسم والوظيفة عَنّْد العقوبات وتاريخ التعيين والمسمى الوظيفِيْ.
  • الحصول على إفادة من جهة العمل تفِيْد بأنك تقوم بتحويل أجور مقترضة.
  • نسخة واحدة من البطاقة الشخصية بشرط أن تكون صالحة طوال مدة طلب القرض. يجب أن تحتوي هذه البطاقة على بعض المعلومات، مثل اسمك وصاحب العمل، وفِيْ حالة عدم وجود صاحب العمل، يتم أخذ بيان برقم الضمان الاجتماعي.
  • الحصول على توصيل بالمرافق الأساسية مثل الكهرباء أو الغاز أو الهاتف أو المياه.

4- القرض الشخصي، قرض البضائع المعمرة للموظفِيْن