كَيْفَ اعرف اني حامل بولد علامات تشير الي الحمل بولد او بفتاة بدون سونار

من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل بالفضول والرغبة الشديدة فِيْ معرفة جنس جنينها، بنتها أو ولدها، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لكن العديد من الأزواج الآخرين يفضلون عدم معرفة جنس الجنين. الرغبة فِيْ الاستغراب يوم ولادة الطفل وفِيْ الماضي لم تكن هناك وسائل تكنولوجية حديثة للتعرف على جنس الجنين، لذلك اعتمدت المرأة على بعض العلامات والإشارات التي تدل على ولادة ولد أو بنت، و تسأل العديد من الفتيات الآن كَيْفَ أعرف أنني حامل بصبي دون الحاجة إلَّى الموجات فوق الصوتية وقبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل، حيث يمكن معرفة جنس المولود باستخدام الموجات فوق الصوتية أو ما يسمى الموجات فوق الصوتية (فِيْ اللغة الإنجليزية الموجات فوق الصوتية)، ويتم ذلك باستخدام عملية تصوير تظهر العضو التناسلي للجنين، ويسعدنا أن نتحقق منها الآن معكَمْ فِيْ هذا المقال من خلال موقع أحلم بعلامات بسيطة للتعرف على الجنس من حديثي الولادة للإجابة على سؤال كَيْفَ أعرف ما إذا كنت حامل بصبي أو بنت، تابعونا الآن من خلال مواضيعَنّْا اليومية للتعرف على معلومات مفِيْدة ونصائح صحية مهمة وموضوعات من مختلف التخصصات. يمكنك زيارة قسم المعلومات الطبية.

الطرق الشعبية لمعرفة أن جنس الجنين قد ولد

هناك بعض الأساليب والعلامات التي رواها الأجيال من الحكايات الشعبية أو الأساطير أن المرأة تنتقل لتحديد جنس الجنين أو للتأكد من ولادة طفل آخر، ومن هذه العلامات ما يلي

  • إذا رغبت الحامل فِيْ تناول الجبن واللحوم والأطعمة المالحة بكثرة.
  • إذا كان شكل البطن واضحًا للأمام وللأسفل.
  • يمكن للأم أن تحسب عدد دقات قلب الجنين، فإذا كانت أقل من 140 نبضة فِيْ الدقيقة، فهذا يعَنّْي أن الجنين يولد.
  • إذا كانت أول كلمة نطق بها الطفل السابق (الأب).
  • إذا بدت الأم متألقة ومشرقة وشعرها وبشرتها تبدو صحية ومشرقة أثناء الحمل.
  • إذا برودة القدمين بسرعة.
  • إذا كان الفك السفلي للجنين ذو شكل مربع أو جبهته مائلة أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية، فهذا يعَنّْي أنه قد ولد.
  • إذا كنت تشعر بصداع مستمر.
  • إذا كانت مسام جسدها تفوح منها رائحة الثوم بعد الأكل.

رأي الأطباء والخبراء فِيْ هذا الشأن

ذكرت الدكتورة جينا فانكت، مديرة عيادة هارلي ستريت للخصوبة، أن هناك العديد من القصص التي قرأتها أو التي أعرفها عَنّْ بعض النساء المهتمات بالتعرف على جنس الجنين باستخدام بعض علامات أو خصائص الشكل أو الحالة. للأم أثناء الحمل. ومن بين هذه القصص قِصَّة تقول إن شكل بطن الأم الحامل يحدد جنس الجنين، لكن الدكتور فانكيت أكد أنه لا يوجد دليل علمي على هذه النظريات، وشعور الأم بالغثيان فِيْ الصباح ليس دليلا على حملها بأنثى، كل هذه نظريات وخرافات توارثتها الأجيال والأمهات وانتشرت بين عدد كبير من الناس، لكن ليس لها دليل علمي ولم تؤكدها أي دراسات علمية أو نظريات لأن هناك العديد من النساء الحوامل اللواتي عانين من غثيان شديد أثناء الحمل وما زلن يمارسن الجنس مع طفل من الذكور، وبالتالي فإن هذه الأساليب ليست دليلاً دامغًا أو أداة نهائية لتحديد جنس الطفل. يجب أن تذهب للفحص بعد 13 أسبوعًا من بدء الحمل لتحديد جنس المولود.