كناري معلومات عَنّْ انواع طائر الكناري وكَيْفَِيْة تربيته والعَنّْاية به

الكناري من الطيور الأكثر انتشارا وحبيبة التي يفضل الكثير من الناس الاحتفاظ بها فِيْ المنزل لأنها تتميز بشكلها الجذاب والجميل وألوانها الجميلة والملونة، ونقيقها لها صوت جميل وعذب يجعل الناس يشعرون بالهدوء، نظيفة وهادئة وهادئة وهادئة وألوان الكناري هِيْ البيج والأبيض والبني والأصفر وتعود أصولها إلَّى جزر الكناري التي تقع فِيْ المحيط الأطلسي وسميت على اسم جزر الكناري لأنها يعيش فِيْ الأصل على هذه الجزر ولذلك سميت باسمها، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون الاحتفاظ بجزر الكناري فِيْ المنزل والاستمتاع بصوتهم الجميل وأشكالهم الجميلة، لكنهم يفكرون دائمًا فِيْ أفضل طريقة لرعايتهم وطرق تكاثرهم الصحيح ونحن الآن معك فِيْ هذا المقال عبر موقع Dream الإلكتروني سنقوم بتغطية معلومات مذهلة حول تربية الكناري والعَنّْاية به فِيْ المنزل، بالإضافة إلَّى التعرف على أنواعه. ، يمكنك زيارة قسم عالم الحيوانات.

أنواع طيور الكناري

هناك أنواع مختلفة من الكناري مثل السحلية والكوبرا والكناري الهُولندي وهناك طيور الكناري بألوان مختلفة مثل الوردي والبرونزي والأسود والأخضر والأصفر والأزرق والفضي. من حيث الشكل، أشهرها بوردر، جلوستر، فِيْفِيْ، ليزارد، نرويجي وباريسي، والتي تتميز بريشها.

تغذية الكناري

يحتاج الكناري إلَّى الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه فِيْ التغذية، وهذه العَنّْاصر متوفرة فِيْ الفواكه والحبوب والديدان والحشرات والطعام ويمكنك أيضًا إعطائه بعض الفاكهة والجرجير والسلطة والهندباء.

زفاف الكناري

يتم وضع ذكور وإناث الكناري بشكل منفصل، كل منها فِيْ قفص واحد، وتركها فِيْ هذا الوضع لمدة أسبوع، وخلال هذه الفترة سيبدأ الذكر فِيْ الزقزقة والتحرك كثيرًا فِيْ هذا القفص، موضحًا ريشه الكامل، والذي لا يحتوي على أي عيوب بينما تقوم الأنثى بتغيير الذكر بعض الحركات والتغريدات فِيْ القفص ثم تكون جاهزة للتزاوج ثم تبدأ الأنثى بإعداد العش بجمع خيوط الصوف والخيش التي توضع فِيْ قفصها فتجهز العش وهذا هُو علامة على استعدادها للتزاوج ثم يتم نقل الذكر إلَّى القفص الأنثى.

يتراوح معدل وضع البيض من أربع إلَّى خمس بيضات فِيْ الأسبوع، وتضع الأنثى البيض لمدة 15 يومًا، ثم تفقس البيض وتخرج الكتاكيت الصغيرة، وتطعمها الأم لمدة شهر، وبعدها يكون الريش على الجسم اكتمال الطائر الصغير، ثم تبدأ الأم فِيْ الحد من إطعام الكتاكيت الصغيرة ضمن الاستعدادات لرميها خارج القفص. متوسط ​​عمر الكناري هُو خمس سنوات.

خصائص المكان المناسب للتفريخ والتفقيس

  • ضع القفص فِيْ غرفة تقع على الجانب الشرقي أو الجنوبي.
  • يجب أن يكون القفص نظيفًا تمامًا وخاليًا من الغبار والأوساخ.
  • يجب أن تكون الغرفة مضاءة بأشعة الشمس وأن تكون خارج المسودات تمامًا.
  • يجب أن تكون الغرفة خالية من الحشرات والآفات وخاصة النمل والعث.