هل البطاطا المسلوقة تزيد الوزن

البطاطس المسلوقة تضيف وزنا

كثير من الناس لديهم تساؤلات حول ما إذا كانت البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا لأنهم يعتقدون أن طريقة تحضير البطاطس المختلفة تزيد من الوزن، ولكن نُشرت دراسة طبية فِيْ مجلة طبية ذكرت قائمة كاملة بالأطعمة التي تزيد الوزن.

تبين أن البطاطس بمختلف أنواعها وطرق تحضيرها تزيد الوزن ولها تأثير أقوى من المشروبات الغازية والعصائر المحلاة كَمْا أنها تزيد من مستويات السكر فِيْ الدم مما يؤثر سلبًا على التحكَمْ فِيْ الشهِيْة وعدم قدرة الشخص على التحكَمْ فِيْ الوزن.

بالرغم مما أثبتته الدراسة السابقة، فقد وجد أن إدخال البطاطس المسلوقة فِيْ نظام غذائي صحي لا يؤدي بالضرورة إلَّى زيادة الوزن، حيث أن البطاطس المسلوقة من أنواع النشويات التي تعطي الشعور بالامتلاء لفترة طويلة مما يؤدي إلَّى تقليل الوزن. فِيْ معدل الأكل بنهم.

كَيْفَ تأكل البطاطس المسلوقة دون زيادة الوزن

فِيْ سياق الحديث عما إذا كانت البطاطس المسلوقة تجعلك تكتسب وزناً، وجدنا أنه من الممكن تناول البطاطس المسلوقة دون زيادة الوزن، ولكن بشرط أن تتبع بعض النصائح حتى تقوم بذلك، وهذه النصائح هِيْ كالتالي

  • لا تفرط فِيْ تناوله فِيْ يوم واحد لأن حبة واحدة تكفِيْ ويجب تقسيمها إلَّى عدة وجبات على مدار اليوم.
  • لا تضيف أي مواد دهنية إلَّى البطاطس، بما فِيْ ذلك الدهُون والزيوت والمايونيز، واكتفِيْ بإضافة كَمْية قليلة من زيت الزيتون والبهارات.
  • يمكن تحضير البطاطس بطريقة مختلفة مع الاحتفاظ بوزنها، فبدلاً من غليها فِيْ الماء يتم تحميصها فِيْ الفرن مع إضافة الأعشاب.
  • من الممكن تنويع أنواع البطاطس، على سبيل المثال، تناول البطاطا الحلوة بدلاً من البطاطس، لأنها تحتوي على مواد نشوية أقل.

البطاطا المسلوقة ترطب الوجه

يعتقد الكثير من الناس أن البطاطس المسلوقة لها تأثير على سمنة الوجه، وهذا اعتقاد صحيح تمامًا، حيث أن الوجه هُو أول منطقة تظهر فِيْها السمنة عَنّْد الأشخاص الذين يعانون من السمنة الكاملة والذين يعانون من زيادة الوزن، بالإضافة إلَّى اعتبارات أخرى، مثل كطبيعة جسم الإنسان، الاختلاف فِيْ طريقة تحضير البطاطس، أو تناول أكثر بكثير من المعتاد.

وتجدر الإشارة إلَّى أن البطاطس من الأطعمة المفضلة لكثير من الناس ويمكن تحضيرها بعدة طرق، اعتمادًا على ما إذا كنت ترغب فِيْ زيادة الوزن أو على العكس من ذلك، إنقاص الوزن.

من أهم فوائد البطاطس أنها مفِيْدة للمعدة والقولون وتسهل عملية الهضم، كَمْا أنها تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تفِيْد الجسم.

البطاطس لانقاص الوزن

يتفاجأ الكثير من الناس أن البطاطس المسلوقة تزيد الوزن، لكن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا تمامًا، لأن العديد من الدراسات الطبية أظهرت أنه يمكن استخدام البطاطس فِيْ نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، اعتمادًا على طريقة الطهِيْ المختلفة، حيث يمكن سلقها أو سلقها أو غليها. مشوي فِيْ حالة فقدان الوزن وتجنب إضافة مواد دهنية أخرى.

وأظهرت بعض الدراسات الطبية التي تم إجراؤها فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية أن البطاطس من الأطعمة المفِيْدة التي يمكن استخدامها لفقدان الوزن، والسبب أنها تحتوي على كَمْية عالية من الألياف الطبيعية، بالإضافة إلَّى احتوائها على العديد من الأطعمة الأخرى المختلفة. القيم الغذائية التي تجعلها مميزة. يختلف عَنّْ الأنواع الأخرى من الخضار ويساعد على إنقاص الوزن لأنه يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

لكن الجدير بالذكر أنه لا يمكن الاعتماد على البطاطس فقط فِيْ النظام الغذائي، ولكن من الضروري تناول الخضروات الأخرى وتنويعها والاقتصار على البطاطس قدر الإمكان، ووفقًا لكثير من الأبحاث الطبية التي تم إجراؤها على البطاطس، وجد أنها من بين الخضار التي لا تحتوي على الكوليسترول أو أي دهُون أخرى، لذلك يمكن تناولها بأمان من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، وكذلك الأشخاص المصابين بأمراض القلب.

تناول البطاطس أفضل من المعكرونة لأنها تثبط الشهِيْة لفترة طويلة بعد تناولها، بالإضافة إلَّى أنها تحتوي على العَنّْاصر الغذائية الكافِيْة التي يحتاجها الجسم وخاصة فِيْتامين ب 6 وكذلك الحديد، بالإضافة إلَّى احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم فِيْ علاج ضغط الدم

برنامج غذائي يعتمد على البطاطس المسلوقة لفقدان الوزن

يمكن للأشخاص الذين يرغبون فِيْ الحصول على جسم مثالي بمساعدة نظام غذائي تناول البطاطس المسلوقة كل يوم فِيْ الأيام الأربعة الأولى، وفِيْ اليوم الخامس يتم إضافة نوع آخر من الخضار يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

أما اليوم السادس فِيْمكن للشخص أن يأكل طبق سلطة خضار مع جميع أنواع الخضار، وفِيْ اليوم السابع يمكن أن يعود إلَّى نظامه الغذائي الطبيعي الذي كان يأكله قبل الرجيم، ولكن يجب أن يأخذ ذلك بعين الاعتبار. لا تفرط فِيْ الحساب.

باتباع هذا النظام الغذائي، يمكن أن يفقد الشخص ما يقرب من أربعة إلَّى خمسة كيلوغرامات فِيْ الأسبوع.

كَيْفَ تأكل البطاطس مع خسارة الوزن

يمكنك تناول قطعة من البطاطس المسلوقة كل يوم لأنها تخفض ضغط الدم وتمنع الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلَّى أنها تمنع الإصابة بالسكتة الدماغية، ولا داعي للقلق بشأن زيادة الوزن.

وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهِيْدرات والألياف ولا يحتوي على نسبة عالية من الدهُون، لذلك يعتبر مفِيْدًا لأي نظام غذائي سواء كان فقدان الوزن أو زيادة الوزن.

البطاطس المسلوقة بزيت الزيتون والثوم لانقاص الوزن

تعتبر هذه الوصفة من أشهر الوصفات التي تستخدم فِيْها البطاطس لإنقاص الوزن، بالإضافة إلَّى أن هذه الوصفة تتميز بطعم لذيذ ولذيذ، ويمكنك تحضير الوصفة وفق الآتي

  • اخلطي أربع حبات بطاطس مسلوقة مع إضافة ثلاث فصوص ثوم وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون وكَمْية صغيرة من الملح.
  • تخلط المكونات جيدًا حتى نحصل على قوام كثيف وتؤكل هذه الوصفة لفقدان الوزن.
  • هل البطاطس مفِيْدة لزيادة الوزن أو إنقاصه

    هذا السؤال فِيْ ذهن كثير من الناس وفِيْ الواقع هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها